ورشة عمل حكومية اعلامية في بغداد للتوعية من اجل التحصين

ورشة عمل حكومية اعلامية في بغداد للتوعية من اجل التحصين

بغداد / نينا /نظمت وزارة الصحة ، اليوم الاثنين ،ورشة عمل بعنوان " اجتماع المناصرة الاعلامية ..الاتصال من اجل التحصين "، بمشاركة نقابة الصحفيين العراقيين وهيئة الاتصالات والاعلام ومنظمة الصحة العالمية واليونسيف ، ومنظمة امفنت الدولية .

وركزت الورشة ، التي حضرتها مجموعة من وسائل الاعلام والمؤسسات الصحفية ، ومنها الوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا / ، على الحصول على تأييد وسائل الاعلام لاهمية التحصين وضرورة تثقيف الجمهور والتعامل الفاعل مع الشائعات .

واكد مدير التحصين في وزارة الصحة فراس الموسوي :" ان اللقاحات المعتمدة في العراق بحسب البروتوكولات العلاجية لمنظمة الصحة العالمية تضمن الحماية الكاملة للمتلقين من 12 مرضا فتاكا ".

كما استعرض الموسوي ، خلال الورشة ، احصائيات التحصين الدولية التي تؤشر وفاة 3 ملايين طفل غير ملقح في مختلف دول العالم سنويا .

واضاف ، ان "برنامج التحصين في العراق استمر بشكل كامل ولم يتوقف خلال مجمل الازمات والتحديات التي واجهها العراق في السنوات المتعاقبة "، مبينا ان " العراق اعيد الى لائحة الدول الخالية من مرضي شلل الاطفال والحصبة عام 2015".

بالمقابل ، اكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة سيف البدر :" ان عودة ارتفاع معدلات الاصابة بكورونا وتغيرات الموقف الوبائي جاءت بفعل عدم التزام وتهاون المواطنين باجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي وضعف ارتداء الكمامات ، فضلا عن ضعف الاقبال على اخذ اللقاحات للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد ".

واضاف ، ان " دور وسائل الاعلام كان ومايزال فاعلا في دعم واسناد جهود وزارة الصحة لمواجهة المتغيرات الوبائية وتوعية الشرائح المجتمعية باهمية الوقاية والتحصين الطبي ضد مخاطر الاوبئة والامراض "./انتهى5







الجمعة 12 , آب 2022

مدير امن كركوك يلتقي عددا من الصحفيين

كركوك /نينا/التقى مدير أمن محافظة كركوك العقيد احمد قاسم البهادلي، نخبة من صحفيي كركوك . واستعرض البهادلي خلال اللقاء دور وجهود قيادة المقر المتقدم للعمليات المشتركة وجميع التشكيلات الامنية ومديرية امن كركوك في مكافحة الارهاب ومواجهة العصابات الاجرامية ومواجهة عصابات المخدرات وشبكات الابتزاز وكل

في ظلال حمرين .. مدينة ذكرها التاريخ بمروج من ذهب وتركها الحاضر للحروب والهجرة

بعقوبة / نينا / تقرير انمار عبد الستار : في الجهة الشرقية من محافظة ديالى ، باتجاه الحدود الايرانية ، تربض مدينة مندلي في ظلال جبال حمرين ، تنعم بهوائها العليل وبساتينها الغنّاء وطبيعتها الساحرة . هي اقرب مدينة الى العاصمة بغداد من جهة الحدود الايرانية، تحدها سلسلة جبال حمرين شرقا وجنوبا ناحي

حكومة البصرة ونوابها ورياضيوها يرفضون ان تكون ميزانية خليجي 25 على حساب اموال المحافظة وخدماتها

البصرة / نينا/تقرير.... انتقدت حكومة البصرة ونوابها ورياضيوها ، قرار مجلس الوزراء بتحويل تخصيصات المحافظة المالية الخاصة لخطة مشاريع المحافظة من الميزانية التشغيلية للبترودولار او المنافذ الحدودية للمحافظة الى وزارة الشباب والرياضة لدعم متطلبات بطولة خليجي (٢٥) المقرر اقامتها في المحافظة بداية الع