صحف الخميس تولي اهتماما لاجتماع رئيسي الجمهورية والوزراء ..ولاستقبال رئيس مجلس القضاء الاعلى لنقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي.. ولقيادة الإطار التنسيقي حراكا نيابيا لعقد جلسة مكتملة النصاب للبرلمان

صحف الخميس تولي اهتماما لاجتماع رئيسي الجمهورية والوزراء ..ولاستقبال رئيس مجلس القضاء الاعلى لنقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي.. ولقيادة الإطار التنسيقي حراكا نيابيا لعقد جلسة مكتملة النصاب للبرلمان

بغداد/نينا / اولت صحف الخميس الصادرة اليوم اهتماما لاجتماع رئيسي الجمهورية والوزراء برهم صالح ومصطفى الكاظمي واستقبال رئيس مجلس القضاء الاعلى الدكتور فائق زيدان لنقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي.. ولقيادة الإطار التنسيقي حراكا نيابيا لعقد جلسة مكتملة النصاب للبرلمان خلال الاسبوع المقبل.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح،استقبل أمس الأربعاء، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي .

واضافت الصحيفة تم خلال اللقاء، بحسب بيان رئاسي، بحث مستجدات الأوضاع العامة في البلد، حيث جرى التأكيد على ضرورة تعزيز الأمن والاستقرار ودعم القوات الأمنية في ملاحقة خلايا داعش واليقظة والحذر من مخططاتها الرامية لزعزعة أمن المواطنين.

وتابعت الصحيفة وفي شأن الأوضاع السياسية، جرى بحث تطوراتها مع التأكيد على ضرورة الحوار في معالجة المسائل العالقة بروح المسؤولية والوطنية وتلبية الاستحقاقات المُنتظرة، إلى جانب بحث الأوضاع الاقتصادية وأهمية إيلاء متطلبات المواطنين المعيشية والخدمية أولوية قصوى والعمل على الاستجابة للاحتياجات الضرورية وبما يضمن العيش الكريم".

وبشان اخر التطورات السياسية قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان تسريبات افادت بقيادة الإطار التنسيقي حراكا نيابيا لعقد جلسة مكتملة النصاب خلال الاسبوع المقبل او الذي يليه لتسمية رئيس الجمهورية مشيرا الى ان الاطار يمتلك خيارات لفك الأزمة السياسية القائمة من بينها التجديد لرئيس الحكومة الحالية مصطفى الكاظمي.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع امس قوله إن (قوى الإطار التنسيقي تكثف جهودها للوصول الى تفاهمات قد تفضي الى تشكيل الحكومة قبل انتهاء مهلة الثلاثين يوماً معارضة التي حددها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر) مؤكدا أن (التفاهمات مع الأطراف الفاعلة والمؤثرة في المعادلة الرقمية وصلت إلى مراحل متقدمة).

واوضحت الصحيفة وبشأن توحيد (البيت الشيعي)قال المصدر أن (محاولات قوى الإطار التنسيقي في ذلك مستمرة لكنها حتى الآن لم تثمر عن شيء)، مستدركاً، (لكن هذا لم يمنع تكثيف الحوارات والمباحثات مع الأطراف السياسية المؤثرة والفاعلة بما فيها النواب المستقلون الذين انضوى عدد كبير منهم ضمن الإطار التنسيقي ناهيك عن قوى أخرى من تحالف السيادة). وبحسبي المصدر فإن (الإطار يمتلك أريحية في تشكيل جبهة نيابية تؤمن له النصف زائد واحد)، كاشفا عن ان (هناك حراكاً نيابياً يقوده الاطار باتجاه عقد جلسة نيابية مكتملة النصاب، الاسبوع المقبل او الذي يليه لتسمية رئيس الجمهورية لانهاء اهم فصل من فصول الانسداد السياسي).


وشددت الصحيفة على تاكيده إن (الاطار يدرس عدة خيارات لانهاء ازمة تشكيل الحكومة من بينها تجديد الولاية لرئيس الوزراء المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي اذ ما قدم ضمانات موثقة تلزمه بتنفيذ برنامج حكومي خدمي يحقق طموحات الشارع بعيدا عن المصالح الحزبية والفئوية وغيرها من الالتزامات التي تصب لمصلحة البلاد، بمعنى اخر ان الكاظمي قد يكون مرشح الإطار لرئاسة الوزراء، على اعتبار ان قواعد الاشتباك اختلفت عما سبق) بحسب تعبيره.

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان رئيس مجلس القضاء الاعلى الدكتور فائق زيدان،بحث امس الاربعاء، خلال استقباله نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، الاجراءات القانونية التي تكفل حرية التعبير.

ونقلت الصحيفة عن إعلام القضاء في بيان له قوله”، ان “رئيس مجلس القضاء الاعلى الدكتور فائق زيدان استقبل نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، وبحث معه الاجراءات القانونية التي تكفل حرية الاعلام والتعبير عن الرأي ضمن الأطر الدستورية والقانونية./انتهى




الإثنين 04 , تموز 2022

العمل تطلق الاستمارة الالكترونية للشمول بفقرة المعين المتفرغ للاشخاص ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة

بغداد/نينا / اعلنت هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اطلاق الاستمارة الالكترونية للشمول بفقرة المعين المتفرغ لجميع الاشخاص ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة. واوضحت الهيئة في بيان :" ان التقديم على الاستمارة الالكترونية مجاني ". ودعت الاشخاص ذوي الاعاقة ل

في ديالى .. اكثر من 800 موقع اثري تنتظر من ينتشلها من الاهمال والتجاوز

بعقوبة / نينا / تقرير انمار عبد الستار : تتميز محافظة ديالى ، التي تقع وسط العراق وهي من المناطق المحاذية للحدود الايرانية ، بانتشار التلول الاثرية التي تعود الى فترات تاريخية مختلفة منذ بداية الالف الخامس قبل الميلاد حتى العصور الحضارية المتاخرة ، من اهمها تل الاسمر 30 كم جنوب بعقوبة مركز الم

العمل تطلق استمارة الكترونية لشمول ذوي الاعاقة بامتيازات القانون 38/ موسع

بغداد/نينا/ أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، إطلاق استمارة الكترونية لشمول ذوي الإعاقة بامتيازات القانون (38). وقالت هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة ، بحسب بيان لوزارة العمل، إنه" تم إطلاق الاستمارة ‏الالكترونية للشمول بامتيازات القانون رقم 38 لسنة 2013 لجميع الاشخا