القائم بأعمال السفارة العراقية: نحو 4800 عراقي مازالوا في أوكرانيا

القائم بأعمال السفارة العراقية: نحو 4800 عراقي مازالوا في أوكرانيا

بغداد/نينا/ كشف القائم بأعمال السفارة العراقية لدى أوكرانيا، حسين عباس، أعداد العراقيين الموجودين في أوكرانيا بعد نزوح قسم كبير منهم، مشيراً إلى أنهم لحد الآن لم يتلقوا أي معلومة بخصوص إصابة أي مواطن عراقي جراء القتال هناك.

وقال عباس في تصريح صحفي إن "عدد العراقيين الكلي في أوكرانيا قبل العمليات العسكرية كان 5537 بينهم 450 طالباً، وبقي الآن نحو 4800 عراقي، فضلاً عن بعض العوائل العراقية المحاصرة التي يصعب الوصول إليها، ونتواصل معهم فقط عبر الخطوط الساخنة".

وفي ما يخص تعرض عراقيين في أوكرانيا للإصابة جراء العمليات العسكرية الدائرة، قال حسين: "ليست لدينا أي معلومات عن إصابة أي مواطن عراقي بأي أضرار جسدية، فقط المعلومة المؤكدة ان امرأة زوجة عراقي فقدت حياتها بطلق ناري في نقطة تفتيش".

واشار القائم بأعمال السفارة العراقية في أوكرانيا، الى أن لديهم تنسيقاً مع وزارة الخارجية الاوكرانية على مدار الساعة، ومع سلطات الأمن لتقديم المساعدة في إجلاء العراقيين، وتأمين ممرات آمنة لهم.

يذكر ان السفارة العراقية في بولندا، اعلنت مؤخراً أنها استقبلت ما يقارب (620) عراقياً"، مبينة انها قامت بزيارات ميدانية للحدود البولندية - الاوكرانية للتعرف على اوضاع النازحين من ابناء الجالية العراقية في اوكرانيا.

واشارت الى انها استقبلت المواطنين العراقيين، وقدمت المساعدة لهم من خلال ترتيب وتسهيل حجز الفنادق، وتوفير احتياجاتهم الاساسية من الاكل والشرب.

وسُجّلت في الأيام الأخيرة مطالبات بالإسراع في إعادة العراقيين العالقين في أوكرانيا والراغبين في العودة الى العراق، وسط انتقادات لضعف الإجراءات في هذا المجال./انتهى9



الأحد 04 , كانون الأول 2022

مؤيد اللامي:الأرجنتين تفوز على المكسيك بعملقة ميسي الذي لم يخذل بلاده في مونديال قطر

بغداد/نينا/ اشاد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي بالجهود المتميزة للنجم العالمي ليونيل ميسي بتحقيق الفوز لمنتخب بلاده الارجنتين على نظيره المكسيكي في مباراة امس ضمن تصفيات مونديال قطر. وقال اللامي في تغريدة عبر"تويتر",الأرجنتين تفوز على المكسيك بعملقة ميسي الذي لم ي

الصحف تركز على استرداد جزء من مبالغ "سرقة القرن " وتتابع موعد اجراء الانتخابات المحلية وسد شواغر حكومة السوداني

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الثامن والعشرين من تشرين الثاني ، موعد اجراء الانتخابات المحلية وسد الشواغر في حكومة السوداني ، لكنها ركزت بشكل رئيس على استرداد جزء من المبالغ المسروقة في " سرقة القرن " . وابرزت الصحف على صدور صفحاتها الاولى وبعناوين بارزة اعلان

نقابة الصحفيين العراقيين تنعى زميلين في قناة ديوان الفضائية توفيا بحادث مروري مؤسف

بغداد/نينا/ نعت نقابة الصحفيين العراقيين الزميلين مطفى غزوان وأحمد الحسن العاملين في قناة ديوان الفضائية اللذين وافهما الاجل اثر حادث مروري مؤسف. وقالت النقابة في بيان:" في الوقت الذي تعزي فيه النقابة اسرة القناة وذويهما فانها تبتهل الى الله العزيز القدير ان يتغمدهما بواسع رحمته ويسكنهما فسيح