السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة منتخبنا لكرة الصالات يخسر امام المنتخب الاوزبكي بهدف مقابل اربعة اهداف ضمن منافسات بطولة اسيا المقامة في تايلاند العراق يأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين حنون للسفير السعودي: محاربة الفساد والابتزاز تسهل تحقيق إنتاج جيد ومشاريع رصينة غدًا.. درجات الحرارة تلامس ال٤٠درجة في6 محافظات السوداني يلتقي في ولاية ميشيغان الأمريكية نخبة من رجال الأعمال العراقيين انطلاق مباراة منتخبنا لكرة الصالات بمواجهة المنتخب الاوزبكي السوداني يلتقي نخبة من أبناء الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بولاية ميشيغان الأمريكية تطويق القنصلية الإيرانية في باريس بعد تهديد رجل بتفجير نفسه رئيس مجلس القضاء الاعلى يصل الى الدوحة السوداني من ميشيغان : الحكومة تمثل جميع المكونات وهي حريصة على رعاية شؤون كل ابناء الجالية وفاة عمدة الدراما المصرية النجم " صلاح السعدني " قيادة شرطة بابل تنفي وقوع اي انفجارات في المحافظة مزارعون يعثرون على صاروخين محطمين شمالي واسط اسعار النفط تقفز بسبب تطورات الوضع في الشرق الاوسط قائد عسكري ايراني: مسيرات صغيرة هاجمت اجواءنا في مدينة اصفهان ودفاعاتنا الجوية تصدت لها الذهب يرتفع وسط مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط سانا: عدوان صاروخي صهيوني على مواقع جنوبي سوريا الانواء الجوية : امطار متفرقة وتفاوت بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة المجلس الاعلى للامن القومي الايراني يؤكد عدم وقوع اي هجوم صاروخي على ايران
| اخر الأخبار
صحف الاحد تتابع سعي العراق للحصول على حقوقه المائية وتاكيد العامري استمرار تحالفه بالطعن بالانتخابات

صحف الاحد تتابع سعي العراق للحصول على حقوقه المائية وتاكيد العامري استمرار تحالفه بالطعن بالانتخابات

بغداد/ نينا/ تابعت الصحف الصادرة اليوم الاحد سعي العراق للحصول على حقوقه المائية وتاكيد رئيس تحالف الفتح هادي العامري استمرار تحالفه بالطعن بالانتخابات.

صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن وزير الموارد المائية، مهدي رشيد الحمداني،دعوته المجتمع الدولي إلى دعم العراق لضمان حصوله على حقوقه المائية من الدول المتشاطئة...

وأكد الحمداني، خلال استضافته على هامش اعمال منتدى حوارات المتوسط 2021)، امس على ضرورة مواجهة تحديات التغيرات المناخية واثارها السلبية على الموارد المائية المتمثلة بتزايد فترات الجفاف وانتشار التصحر وارتفاع درجات الحرارة وقلة الأمطار مع تزايد الطلب على الطاقة والتنامي السكاني مما يحتم على الدول المتشاطئة تقاسم الضرر في الفترات الصعبة ومد جسور التعاون وتبادل البيانات والتوصل الى تفاهمات واتفاقيات دولية ملزمة في إطار القانون والأعراف الدولية لتضمن حقوق الدول ،وخاصة منها التي تقع في مصبات الانهر لضمان حصولها على المياه.

وأشار إلى أهمية دور المجتمع الدولي لدعم العراق للحصول على حقوقه المائية في ضوء التحديات المذكورة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل الترابط بين الماء والغذاء والطاقة.
وتنظم وزارة الخارجية والتعاون الدولي الايطالية (منتدى حوارات المتوسط) بالاشتراك مع المؤسسة الايطالية لدراسات السياسات الدولية (ISPI) في روما.

ويتناول المنتدى تحديث وتطوير النهج والوسائل لمواجهة التحديات والمتغيرات العالمية الحديثة اقليميا وعالميا كزيادة الطلب على الطاقة والتغيرات المناخية في ظل محدودية الموارد الطبيعية.. ويشكل المنتدى منصة حوار للقادة وأصحاب القرار والاكاديميين والمؤسسات والإعلام وقطاع الأعمال للنقاش وتبادل الآراء والمعلومات للتوصل الى تفاهمات اكبر بخصوص التعاون وبناء الشراكات الدولية ودعم الاقتصاد لتوفير الرخاء للشعوب.

صحيفة الزمان اهتمت بتصريحات رئيس تحالف الفتح هادي العامري التي اكد فيها أن تحالفه مستمر بالطعن بالانتخابات لدى المحكمة الاتحادية العليا، مشيرا الى ان النتائج اثبتت عدم اهلية المفوضية العليا المستقلة للانتخابات على ادارتها. وقال العامري خلال مؤتمر امس إن (انتخابات تشرين لم تجر في الأجواء التي نطمح اليها ،وأن المفوضية اثبتت عدم قدرتها على ادارة الانتخابات).

واضاف ان (المفوضية لم تلتزم بإجراءاتها وارتكبت مجموعة مخالفات وأولها مخالفة قانونها لانها ادعت أن النتائج الأولية المعلنة تمثل 94 بالمئة من الأصوات ،بينما ما أعلن كان يمثل 79 بالمئة فقط)، مشدداً على أن (تحالف الفتح لديه شكوك بأجهزة الاقتراع)،.
وتابع العامري ان (الفتح أعرب في جميع الاجتماعات عن مخاوفه من التلاعب بنتائج الانتخابات الكترونياً ،ولكن المفوضية كانت تطمئن بعدم وجود قدرة لهذا التلاعب ولم تقدم أي تقرير لمجلس النواب عن الأجهزة الخاصة بها يحدد مستوى صلاحيتها لأن البت في ذلك هو من صلاحيات البرلمان وليس من صلاحية المفوضية).

ومضى الى القول ان (المفوضية لم تلتزم بتسليم أشرطة النتائج إلى ممثلي الكيانات السياسية قبل إرسالها عبر الوسط النقل). بدورها ، قالت اللجنة التحضيرية للتظاهرات الرافضة لنتائج الانتخابات في بغداد والمحافظات ببيان امس ان (الامل معقود على نزاهة وعدالة القضاء الشجاع بإرجاع الحق لأهله وكشف قتلة المعتصمين ،لتحقيق العدالة وإنصاف اصحاب الحق ).

واضاف (نرفض رفضاً قاطعاً مخرجات اللجنة التحقيقية في قضية قتل المعتصمين السلميين وحرق خيامهم ،فلن تضيع دماؤهم والشمس لاتُحجب بغربال)، .
وتابع (نحيي الشباب المعتصم ونشد على ايدي الجماهير من المتظاهرين في جمعة الصمود وندعوهم للثبات والصبر ،فمالنصر إلا صبر ساعة).



وعن تطوير مدينة اور التاريخية قالت صحيفة الصباح ان هيئة استثمار ذي قار طرحت عدة مشاريع لتطوير المحافظة والمدينة الأثرية أور، كاشفة عن تخصيص منطقة لتشييد مدينة تكنولوجية لإنتاج أنواع متعددة من التقنيات، وتستقطب موجود المخزون الإبداعي.

وقال رئيس الهيئة حميد الحصونة،”: إن هذه المنطقة الالكترونية سوف تكون ريادية لانتاج الهواتف الذكية واللوحيات والروبوتات وأجهزة الكمبيوتر وقطع غيارها والكاميرات في العراق. واستذكر الحصونة، أن للعراق سابقة نوعية بالمنطقة من خلال تأسيس شركة الصناعات الإلكترونية (IELI) عام 1973 لتعمل في قطاع الأجهزة والمعدات التكنولوجية.
وأوضح أن مدينة الناصرية التكنولوجية التي من المقرر أن تشيد على مساحة 100 دونم، تمثل إحدى نتائج الدراسات التي قدمتها الهيئة في مبادراتها الاستثمارية، مشيرا الى أن المشروع سيعزز الابتكار التكنولوجي ونشر منتجاته في بلد مثل العراق الواعد بسوق مفتوحة لاستخدام المنتوجات.

وأضاف الحصونة، أن الهيئة حصلت على موافقة محافظة ذي قار بتخصيص منطقتين وطرحهما فرصا استثمارية، الاولى بمساحة 100 كلم قرب مركز الناصرية متخصصة بالصناعات الالكترونية والمكتبية والورقية، والثانية بمساحة 15 ألف دونم تقع خارج التصميم الأساس لمركز الناصرية متخصصة بالصناعات الثقيلة والخفيفة والملوثة، مبينا أن الهيئة افتتحت موخرا مشاريع استثمارية عدة، أبرزها مصنعان لصناعات الحديد الصناعي والإنشائي، وكذلك مصنع للانابيب والاصباغ.

وكشف عن إعداد مجموعة مشاريع استثمارية وأخرى بتمويل حكومي لتطوير وإعمار مدينة أور التأريخية استنادا للصلاحيات الممنوحة للهيئة في الأمر الديواني 38 لسنة 2021، منوها بأن الحكومة الاتحادية خصصت مبالغ لتطوير وترميم بيت النبي إبراهيم (عليه السلام) والطرق السالكة حوله، إضافة الى تطوير مكان إقامة الإمام علي عليه السلام خلال مروره بمدينة أور متوجها الى الكوفة./انتهى.




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 19 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

إصابة 3 صحفيين فى قصف للاحتلال الاسرائيلي وسط مخيم النصيرات بقطاع غزة

بغداد /نينا/ أصيب ثلاثة صحفيين بجراح، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم، في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، اليوم الجمعة. وقالت مصادر فلسطينية، إن القصف الإسرائيلي أدى لإصابة كل من الصحفيين سامي برهوم وأحمد حرب وسامي شحادة الذي بُترت قدمه اليمنى . وذكرت قناة الجزيرة في خبر عاجل ان الصحفيي

قناة / TRT/ التركية تعلن عن استهداف القوات الاسرائيلية لكادرها الصحفي في غزة

اسطنبول /نينا/ اعلنت قناة / TRT عربي / التركية عن استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي فريق القناة قبل قليل وفي أثناء عمله الصحفي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة مصور القناة سامي شحادة بجراح وصفت بأنها خطيرة، وبتر قدمه، بالإضافة إلى إصابة مراسل القناة سامي برهوم بإصابة مختلفة . ونقلت