رابطة الأندية الأوروبية ترفض اقتراح إقامة كأس العالم كل عامين

رابطة الأندية الأوروبية ترفض اقتراح إقامة كأس العالم كل عامين

بغداد/ نينا/ عقدت رابطة الأندية الأوروبية برئاسة ناصر غانم الخليفي آخر اجتماعاتها في 2021 اليوم الخميس، الذي رفضاً
رفضا قاطعاً اقامة كأس العالم كل عامين.

واستضافت اليوم الخميس العاصمة الفرنسية باريس، آخر اجتماعات رابطة الأندية الأوروبية لعام 2021 برئاسة ناصر غانم الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان ورئيس رابطة الأندية الأوروبية.

وشهد اجتماع اليوم مناقشة عدة مواضيع هامة، على رأسها تقييم اقتراح الاتحاد الدولي لكرة القدم بإقامة كأس العالم كل سنتين، وتقييم المخاطر الاقتصادية على الأندية الرياضية للرجال والسيدات على حد سواء.

وجاء موقف المجلس بالإجماع ضد مقترح إقامة كأس العالم لكرة القدم عقد كل عامين، وذلك بعد ثلاث ساعات من النقاش الصريح والمفصل.

ويعد هذا الرفض ضربة موجعة لاقتراح الاتحاد الدولي لكرة القدم بإقامة المونديال كل سنتين خاصة وأنّ القرار جاء بناء على موقف أكثر من 240 نادياً محترفاً لكرة القدم في أوروبا، ويشكل لاعبيه الغالبية العظمى من أيّ كأس عالم لكرة القدم، ومن بينهم قرابة 90 ٪ من اللاعبين الذين شاركوا في خروج المغلوب في كأس العالم 2018.

كما أعرب المجلس عن قلقه العميق بشأن سلامة اللاعبين ورفاهيتهم قبل كأس أمم إفريقيا والنوافذ الدولية القادمة في أوائل عام 2022، لا سيما في ضوء تدهور حالة الصحة العامة والتحديات الشديدة.

وتمّ تعيين الألماني أوليفر كان في منصب النائب الأول للرئيس بدلاً من مايكل غريلنغر الذي سيستمر في حضور اجتماعات المجلس كمراقب.

وصرح ناصر غانم الخليفي: "في رابطة الأندية الأوروبية حيث نمثل أكثر من 240 ناديًا لكرة القدم في أوروبا، نتخذ قراراتنا بشكل جماعي وموحد، وهذا يجعل قراراتنا أكثر قوة، اليوم، أكّدنا في المجلس التنفيذي لرابطة الأندية الأوروبية إصرارنا على احترام صوت الأندية الأوروبية في جميع القرارات المتعلقة بجدول المباريات الدولية، وأنّ المشاورات هي شاملة وحقيقية".

وأضاف الخليفي: "بعد عام آخر من مواجهة جميع التحديات التي سببها فيروس كورونا، كان من المناسب عقد اجتماعنا الأخير في هذا العام بمجلس إدارة أعيد تأسيسه بالكامل وموحد ومعاد التركيز".

وتابع: "نحن محظوظون لأن لدينا بعضاً من قادة الأندية الأكثر موهبة ورؤية في كرة القدم بمجلسنا، ولدي ثقة تامة بأنّ رابطة الأندية الأوروبية ستلعب دوراً محدداً في تشكيل وتأمين مستقبل لعبتنا في عام 2022... رابطة الأندية الأوروبية تختتم العام أقوى من أي وقت مضى"./انتهى9



الإثنين 24 , كانون الثاني 2022

ميركل ترفض عرضا امميا للعمل

بغداد / نينا / أعلن مكتب المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، التي تركت منصبها مطلع كانون الأول الماضي أنها رفضت عرض عمل اقترحه عليها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش. وذكر مكتبها في بيان اليوم الأربعاء، إن ميركل اتصلت هاتفيا بالأمين العام للأمم المتحدة الأسبوع الماضي، وشكرته وأبلغ

صحف الاثنين تتابع التوقعات لشكل الحكومة المقبلة والتنافس الكردي على منصب رئيس الجمهورية

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، السابع عشر من كانون الثاني ، التوقعات لشكل الحكومة المقبلة وملامح رئيس وزرائها ، والتنافس الكردي على منصب رئيس الجمهورية . وقالت صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" رجح مراقبون للشأن السياسي العراقي ان الذهاب الى

نقابة الصحفيين العراقيين تنظم دورة تدريبية عن /السلامة الصحفية/ بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين

بغداد/نينا/ تنظم نقابة الصحفيين العراقيين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين دورة تدريبية عن ( السلامة الصحفية). وأوضحت نقابة الصحفيين العراقيين:في بيان اليوم " ان الدورة التدريبية ستكون في مقر النقابة العام في محافظة بغداد يومي السبت والاحد الموافق( ٢٢_٢٣) من الشهر الحالي". وأضافت:" ان دورة