بالصور المنتخب الوطني يكثف تدريباته قبل مواجهة عمان ببطولة كأس العرب

بالصور المنتخب الوطني يكثف تدريباته قبل مواجهة عمان ببطولة كأس العرب

بغداد / نينا/ كثفَ المنتخبُ الوطني جرعاته التدريبيّة استعداداً للدخولِ في منافساتِ كأس العرب، حيث يلعب منتخبنا في المجموعة الاولى التي تضم منتخبات (قطر، عمان، البحرين) التي ستنطلق يوم الثلاثاء المقبل بلقاء منتخبنا الوطني مع نظيره العماني في استاد الجنوب في الوكرة بالساعةِ الرابعة بتوقيت بـغــــداد.

وركزَ الجهازُ الفني للمنتخب الوطني في تدريبات، اليوم الأحد، على تطبيقِ بعض الواجبات التكتيكيّة، وسبقها محاضرة فنية معززة بالفيديو حرصَ من خلالها اللاعبون على تطبيقِ مفرداتها ضمن تدريبات اليوم .

وقالَ النائبُ الثاني لرئيس اتحاد الكرة، مشرف المنتخب الوطني، يونس محمود : بعد الظهور غير الايجابي في تصفيات كأس العالم بدا واضحاً للجميع النهج الجديد لاتحادِ الكرةِ بزج عددٍ من الوجوه الشابة ودعمها مع عناصر الخبرة الموجودة في صفوفِ المنتخبِ الوطني لإيجاد التوليفة المناسبة وتقديم الأداء الطيب في بطولة كأس العرب.

وأضافَ محمود: ان البطولة ليست سهلةً، خصوصاً اننا في مجموعة (خليجي مصغرة)، والحظوظ متساوية، لكنني متفائل بوجودِ الوجوه الشابة والخبرة لتحقيق نتائج ايجابية والتأهل للدور الثاني.

واشار الى: ان العراق صاحب تأريخ مشرف في هذه البطولة، وسبق أن أحرزنا اللقب في أربعِ مناسبات، وهذا ما يجعل من منتخبنا تحت الانظار الى جانبِ منتخبات شمال عرب افريقيا، والبلد المضيف قطر، والأخيرُ سيلعب بجميع نجومه، ما يجعل المنافسة قويةً في هذه البطولة.

وعبّر لاعبُ المنتخب الوطني، ياسر قاسم، عن سعادته بعودته الى المنتخب الوطني، موضحاً: ان التنافس في هذه البطولة سيكون عالياً جداً لأهميةِ البطولة كونها تقام كتجربةٍ مسبقةٍ قبل عام من انطلاق كأس العالم، وانه يسعى جاهداً الى جانبِ زملائه في الفريق للظهور بمستوى جيد، كما ان خوض غمار المنافسات في هذه البطولة على ملاعب كأس العالم هو بمثابةِ فرصةٍ فريدةٍ من نوعها لجميع اللاعبين.

من جهةٍ أخرى، يعقدُ ظهر يوم غدٍ في الساعة الثانية مؤتمرٌ صحفي لمدرب للمنتخب الوطني، زيليكو بتروفيتش، واللاعب أمجد عطوان، وذلك في المركز الصحفي المخصص لبطولةِ كأس العرب في أكاديمية اسباير، بينما سيعقد المؤتمر الفني بالتوقيت نفسه./انتهى9




الإثنين 24 , كانون الثاني 2022

ميركل ترفض عرضا امميا للعمل

بغداد / نينا / أعلن مكتب المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، التي تركت منصبها مطلع كانون الأول الماضي أنها رفضت عرض عمل اقترحه عليها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش. وذكر مكتبها في بيان اليوم الأربعاء، إن ميركل اتصلت هاتفيا بالأمين العام للأمم المتحدة الأسبوع الماضي، وشكرته وأبلغ

صحف الاثنين تتابع التوقعات لشكل الحكومة المقبلة والتنافس الكردي على منصب رئيس الجمهورية

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، السابع عشر من كانون الثاني ، التوقعات لشكل الحكومة المقبلة وملامح رئيس وزرائها ، والتنافس الكردي على منصب رئيس الجمهورية . وقالت صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" رجح مراقبون للشأن السياسي العراقي ان الذهاب الى

نقابة الصحفيين العراقيين تنظم دورة تدريبية عن /السلامة الصحفية/ بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين

بغداد/نينا/ تنظم نقابة الصحفيين العراقيين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين دورة تدريبية عن ( السلامة الصحفية). وأوضحت نقابة الصحفيين العراقيين:في بيان اليوم " ان الدورة التدريبية ستكون في مقر النقابة العام في محافظة بغداد يومي السبت والاحد الموافق( ٢٢_٢٣) من الشهر الحالي". وأضافت:" ان دورة