بعد الإعلان عن استضافة الإمارات.. اربعة اندية تضمن التاهل لـ كأس العالم للأندية

بعد الإعلان عن استضافة الإمارات.. اربعة اندية تضمن التاهل لـ كأس العالم للأندية

بغداد/نينا/ ضمنت « 4» أندية التأهل الى كأس العالم للأندية المقرر اقامتها بالإمارات العام المقبل وذلك بعد اعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن البلد المنظم بعد تقدم عدد من الدول لنيل شرف تنظيم الحدث العالمي.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة، لاستضافة كأس العالم للأندية، في نسختها المقبلة ".

ونالت الإمارات شرف تنظيم كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخها بعد أن نظمتها أعوام 2009 و2010 و2017 و2018.

وتأهلت 4 أندية للبطول هي الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف والأهلي المصري، وتشيلسي الإنكليزي، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي ".

وتنتظر بطولة كأس العالم للأندية بطل أمريكا الجنوبية من بين فريقى بالميراس وفلامينجو البرازيليين ".

بالإضافة الى بطل أسيا ما بين الهلال السعودى وبوهانج ستيلرز الكورى الجنوبى.

ومن بطل أمريكا الشمالية من بين فريقى مونتيرى وأمريكا من المكسيك ".

ويشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية حيث سبق وان شارك في عدد من النسخ. " .

وشارك النَّادي الأهلي المِصري في كأس العالم للأندية 6 نسخ كثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة خلف أوكلاند سيتي النِيوزيلندي الذي شارك بالبطولة 8 مرَّات ".

وكانت أولى مُشاركات الأهلي المصري في البطولة هي نسخة عام 2005، وأنهى مشاركته في هذه البُطولة بالمركز السادس، وثاني مشاركاته في النسخة التَّالية عام 2006، وأنهى في هذه البطولة بالمركز الثالث حاصدا بذلك الميدالية البرونزية، وبعدها شارك في نسخة عام 2008، وأنهى مشاركته بالمركز السادس ".

وشارك في نسخة عام 2012 والتي حصد فيها المركز الرَّابع. وشارك في النُّسخة التَّالية عام 2013 والتي أنهاها الأهلي بالمركز السَّادس. وشارك في نُسخة عام 2020 التي أُجِّلت لعام 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا، وأنهى الأهلي البُطولة في المركز الثَّالث. وشارك آخر مرَّة في نُسخة عام 2021 التي لم تُلعب بعد ".

ويشارك نادي الجزيرة الإماراتي في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة بصفته ممثل البلد المنظم في الحدث العالمي المتوقع أن ينطلق مطلع العام المقبل ".

وسبق أن شارك نادي الجزيرة الإماراتي في بطولة كأس العالم للأندية الا أنه لم يحالفه التوفيق في بلوغ مباراة نهائي المسابقة الشهيرة ".

وحقق الجزيرة الإماراتي المركز الرابع في كأس العالم للأندية عام 2017 ليكون ثالث فريق عربي يحقق هذا المركز في مونديال الأندية بعد الأهلي المصري عام 2012 والاتحاد السعودي، عام 2005.

كما يشارك تشيلسي بصفته بطل دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية بعدما أسقط مانشستر سيتي بنتيجة 1 / 0 في المباراة التي أقيمت بينهما في نهائي إنكليزي خالص"./انتهى2









الخميس 02 , كانون الأول 2021

الصحف تواصل متابعة تظاهرات السليمانية وتداعياتها وحملات التضامن معها

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الخامس والعشرين من تشرين الثاني ، متابعة تظاهرات السليمانية وحملات التضامن معها و تداعياتها وردود الافعال ازاءها . و قالت صحيفة / الزمان / :" اتسعت حملات التضامن مع طلبة جامعة السليمانية المحتجين منذ اربعة ايام ، ففي بغداد شهدت كل من ال

مؤيد اللامي : انهيار الوضع الاقتصادي في لبنان وصل الى حد لايطاق

بغداد/ نينا/اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ،ان إنهيار العملة اللبنانية بشكل غير مسبوق يجعل الوضع الإقتصادي على الأخوة اللبنانيين لايطاق. وقال اللامي في تغريدة له :ان" إنهيار العملة اللبنانية بشكل غير مسبوق يجعل الوضع الإقتصادي على الأخوة اللبنانيين لايطاق نتمنى

التربية تصدر توضيحا بشأن قرار إلغاء امتحانات الدور الثالث للصف الثالث المتوسط

بغداد/ نينا/ أصدرت وزارة التربية توضيحاً بشأن قرار إلغاء امتحانات الدور الثالث للصف الثالث المتوسط. وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق في بيان ان الوزارة مستعدة بشكل كامل لاداء امتحانات الدور الثالث لطلبة الثالث المتوسط والذي كان من المزمع اقامته يوم غد السبت، لكن هناك قرارا بالغاء شمول الطلبة