وزير الخارجية يدعو الشركات والمستثمرين الإماراتيين إلى المُساهمة الفاعلة في حركة الاعمار والسوق الاستثماريّة العراقيَّة

وزير الخارجية يدعو الشركات والمستثمرين الإماراتيين إلى المُساهمة الفاعلة في حركة الاعمار والسوق الاستثماريّة العراقيَّة

بغداد/نينا/ دعا وزير الخارجية فؤاد حسين الشركات والمستثمرين الإماراتيين إلى المُساهمة الفاعلة في حركة الاعمار والسوق الاستثماريّة العراقيَّة .

وذكر بيان لوزارة الخارجية ,ان "الوزير التقى وزير الدولة في وزارة الخارجيَّة الإماراتيّة خليفة شاهين المرر، في مقر جناح الإمارات بمعرض أكسبو دبي 2020، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين الشقيقين، وسُبُل تطويرها بما يخدم تطلعات الشعبين ".

وأشاد وزير الخارجية ,بالتطور الكبير الذي تشهده العلاقات في المجالات كافة، مؤكدا ضرورة تنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليميَّة والدوليَّة، مُشيراً إلى أهميّة تعزيز الجانب الإقتصاديّ والتعاون التجاريّ والاستثمار ".

كما أكَّد الوزير حرص العراق على انعقاد اللجنة العراقيَّة-الإمارتيَّة المُشترَكة في دورتها العاشرة في بغداد بأسرع وقت ممكن وإنجاز مُذكرات التفاهم والاتفاقيات بين البلدين ,داعياً الشركات والمستثمرين الإماراتيين إلى المُساهمة الفاعلة في حركة الاعمار والسوق الاستثماريّة العراقيَّة ".

واشار إلى إجراءات الحكومة العراقيَّة التي أسهمت في تسهيل وتهيئة الفرص الاستثماريّة , مُؤكَّداً في الوقت نفسه أهميّة زيادة التبادل التجاريّ بين العراق والإمارات ".

من جانبه أكَّد الوزير الإماراتيّ أهميّة العلاقات الأخويّة بين البلدين، وحرص القيادة في دولة الإمارات على تنشيط آليات التعاون الثنائيّ، مُشيراً إلى أهميّة العراق ودوره في المنطقة ".

كما اكد , حرص بلاده على تنمية المصالح المُشترَكة في المجالات المُختلفة التي تعود وتعزز المنافع المُتبادلة بين الشعبين والبلدين الشقيقين، مُشيراً إلى توجيهات قيادة الإمارات بالانفتاح الكامل مع العراق، مُقدماً شكره لوزير الخارجية على مُشاركته في افتتاح الجناح العراقيّ في معرض أكسبو دبي 2020./انتهى2




الجمعة 03 , كانون الأول 2021

التربية تصدر توضيحا بشأن قرار إلغاء امتحانات الدور الثالث للصف الثالث المتوسط

بغداد/ نينا/ أصدرت وزارة التربية توضيحاً بشأن قرار إلغاء امتحانات الدور الثالث للصف الثالث المتوسط. وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق في بيان ان الوزارة مستعدة بشكل كامل لاداء امتحانات الدور الثالث لطلبة الثالث المتوسط والذي كان من المزمع اقامته يوم غد السبت، لكن هناك قرارا بالغاء شمول الطلبة

الصحف تركز على احتمال دخول موجة وبائية رابعة والمتحور الجديد ..والدعوات لانهاء الدكة العشائرية ومكافحة المخدرات

بغداد / نينا / ركزت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، التاسع والعشرين من تشرين الثاني ، اهتمامها على احتمال دخول الموجة الوبائية الرابعة والمتحور الجديد ، والدعوات لانهاء الدكة العشائرية ومكافحة المخدرات . وقالت صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" حذرت وزارة الصحة من

الصحف تتابع تطورات الاعتصام امام الخضراء والطعن بدستورية حل مجلس النواب نفسه

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السبت ، السابع والعشرين من تشرين الثاني ، تطورات الاعتصام امام المنطقة الخضراء والطعن بدستورية حل مجلس النواب نفسه .. وقضايا اخرى سياسية وامنية واقتصادية . و قالت صحيفة / الزمان / :" شهدت بغداد امس اختناقات مرورية، بعد اغلاق القوات الامنية جسور