زيدان يبحث مع محافظ النجف التعاون المشترك الانواء الجوية تتوقع تساقطا للامطار وانخفاضا بدرجات الحرارة محافظة بغداد تعلن تعطيل الدوام في دوائرها اليوم الثلاثاء السوداني يستقبل وزير الاقتصاد الأذربيجاني ويؤكد رغبة العراق وأذربيجان في تطوير العلاقات الثنائية خلال لقائه محافظي بابل والديوانية... القاضي حيدر حنون: الحكم الرشيد يؤسس لشراكة بين جهود تقديم الخدمات ومكافحة لفساد السوداني يؤكد ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدّم في ملف إنهاء وجود التحالف الدولي مقتدى الصدر يزور المرجع السيستاني النزاهـة تضـبط مسـؤولاً في بلديـة الـرمادي متلبـساً بالرشـوة العراق يؤكد التزامه بالتخفيض الطوعي للانتاج النفطي نقيب المحامين لـ/ نينا / : لايمكن تشريع قانون جرائم المعلوماتية ..دون هذا القانون تعطيل الدوام الرسمي يوم الخميس بمناسبة عيد الربيع الحزب الديمقراطي الكردستاني يعلن عدم الاشتراك في انتخابات برلمان الاقليم ويهدد بمغادرة العملية السياسية الاعرجي يناقش مع وزير الماني رؤية العراق لانهاء وجود التحالف الدولي على اراضيه القضاء يوضح طبيعة الامر الولائي بايقاف مسلسل "عالم الست وهيبة" زيدان يستقبل السفير الاردني ويشيد بدوره في اقامة علاقات قضائية بين البلدين رئيس الجمهورية يؤكد للسفير السوداني حرص العراق على استقرار بلاده وسلامة شعبها رئيس الجمهورية يؤكد لوزير اذربيجاني اهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتنميتها الرشيد يصدر تحذيراً للراغبين بالتقديم على السلف والقروض رسميا .. فوز بوتين في الانتخابات الرئاسية الروسية السوداني يتلقى دعوة لحضور قمة الطاقة النووية في بروكسل
| اخر الأخبار
صحف الاثنين تتابع تأثير انسحاب بعض القوى السياسية على موعد الانتخابات .. والقلق من تزايد الاصابات والوفيات بكورونا

صحف الاثنين تتابع تأثير انسحاب بعض القوى السياسية على موعد الانتخابات .. والقلق من تزايد الاصابات والوفيات بكورونا

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، السادس والعشرين من تموز ، تأثير انسحاب بعض القوى السياسية من الانتخابات على موعد اجرائها ، والقلق من ارتفاع الاصابات والوفيات بفايروس كورونا ، وقضايا اخرى سياسية واقتصادية وامنية مختلفة .

عن موضوع الانتخابات قالت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" استبعدت المفوضية العليا للانتخابات تاثير انسحاب بعض القوى السياسية من المشاركة بالانتخابات على موعد اجرائها، وفيما اكدت اجراء الانتخابات في موعدها المحدد العاشر من تشرين الاول المقبل، اعلنت تشكيل لجان لمتابعة الحملات الانتخابية للمرشحين والكيانات السياسية ".

ونقلت / الزوراء / عن المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي، قولها :" ان المفوضية العليا للانتخابات، رئيسا واعضاء ومجلس مفوضين، ملتزمة باجراء الانتخابات في 10 تشرين الاول 2021، وصدرت بيانات وتصريحات سابقة تؤكد على اجرائها في موعدها المحدد ".

واضافت الغلاي :" ان المفوضية اطلقت عملية المحاكاة في جميع المحافظات، وكانت النتائج جيدة جدا بحضور الامم المتحدة والوكالة الدولية للنظم الانتخابية ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، حيث جرت العملية في جميع المحافظات وتمت بسهولة ويسر وبنتائج جيدة جدا".

وحول الحملات الانتخابية، ذكرت:" ان الحملات الانتخابية انطلقت في 8 تموز ، حتى الساعة السادسة صباحا من يوم 7 تشرين الاول". مبينة انه تم تشكيل لجان لمراقبة الحملات الانتخابية للمرشحين والكيانات السياسية بالتنسيق مع امانة بغداد والدوائر البلدية وهيئة الاعلام والاتصالات.

عن الموضوع ذاته قالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :" تعتزم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اجراء عمليتي محاكاة للاقتراع خلال الشهر المقبل".

واشارت الصحيفة بهذا الخصوص الى قول مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي في المفوضية حسن سلمان :" ان منتصف الشهر المقبل سيشهد اجراء عملية المحاكاة الثانية، في حين ستكون الثالثة بعدها باسبوع تقريباً".

واضاف سلمان :" ان هاتين العمليتين ستشبهان ، الى حد ما ،العملية التي جرت خلال شهر تموز الحالي لفحص كفاءة الاجهزة وسرعة الارسال تمهيداً ليوم الاقتراع خلال المرحلة المقبلة".

واوضح :" ان المفوضية ستزيد خلال العمليتين القادمتين عدد الاجهزة التي تجري تجربتها وصولاً الى يوم الاقتراع"، مبيناً :" ان الهدف من هاتين العمليتين هو تلافي جميع المشكلات الفنية والتقنية في الاجهزة المستخدمة لهذا الغرض، فضلاً عن تجربة الاجراءات الواجب اتباعها يوم الاقتراع قبل وضعها محل التنفيذ لتصحيح الخطأ في الاجهزة ، ان وجد".

اما صحيفة / الزمان / فقد تابعت القلق من ارتفاع عدد الاصابات والوفيات بوباء كورونا في العراق ، وتحدثت عن توجه لاعادة العمل بحظر التجوال .

وقالت الصحيفة بهذا الخصوص :" اعربت وزارة الصحة والبيئة عن قلقها من ارتفاع اصابات كورونا في العراق وسط توجه نيابي لاعادة العمل بحظر التجوال للسيطرة على انتشار الفايروس ".

واضافت الصحيفة :" ان خلية الازمة النيابية تدرس اليوم الاثنين اعادة العمل بالحظر بسبب الارتفاع الكبير في ضحايا كورونا ".

ونقلت عن رئيس الخلية حسن الكعبي قوله :" بسبب الارتفاع غير المسبوق في عدد الاصابات والوفيات بكورونا ، تعقد الخلية اليوم اجتماعا للوقوف على تداعيات مؤشر ارتفاع نسبة الاصابات والوفيات بهذا الوباء ، وضرورة تقديم الدعم الفوري والمساعدة اللازمة والممكنة لابطال الجيش الابيض في جميع مؤسساتنا الصحية ، فضلا عن توعية المواطنين بالالتزام بالارشادات الوقائية والاسراع في التوجه الى مراكز اللقاحات لضمان عدم الاصابة بالفيروس".

فيما اكد عضو الخلية جواد الموسوي، بحسب / الزمان / :" ان اعادة حظر التجوال ستحدد بعد اجتماع اليوم الاثنين"، مبينا :" ان الخلية ستعيد تفعيل عملها بعد اجتماع اليوم بكامل اعضائها بهدف دراسة مستجدات الموقف الوبائي وتحديد الاجراءات اللازمة".

واشار الى :" ان قرار اعادة فرض حظر التجوال سيحدد اليوم"./ انتهى





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 19 , آذار 2024

المرور العامة تعلن تفعيل التطبيق الذكي الخاص بالاستعلام عن الغرامات

بغداد / نينا/ اعلنت مديرية المرور العامة تفعيل تطبيق المرور الذكي الخاص بالاستعلام عن الغرامات المرورية ./انتهى9 رابط التطبيق https://drive.google.com/file/d/14qz5vfVsTV6dIv9soFNmQk291V-UHv1z/view?usp=sharing

ندوة علمية تخصصية عن " أضطراب البيدوفيليا " لطلبة إعلام جامعة بغداد

بغداد/نينا/ نظمت كلية إعلام جامعة بغداد بالتعاون مع مركز البحوث النفسية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ونقابة الصحفيين العراقيين، ندوة علمية تخصصية بعنوان " أضطراب البيدوفيليا". وهدفت الندوة التي نظمها قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام بإشراف ناهض فاضل زيدان التدريسي في القسم،" التوعية ب

اصابة الصحفي مروان العاني بنوبة قلبية

كركوك /نينا/اصيب الصحفي مروان ابراهيم العاني ،بنوبة قلبية ادخل على اثرها الى المستشفى ./انتهى