الاصابات بوباء كورونا تقترب من 143 مليونا .. واكثر من 3 ملايين حالة وفاه في العالم

الاصابات بوباء كورونا تقترب من 143 مليونا .. واكثر من 3 ملايين حالة وفاه في العالم

بغداد/نينا/ ارتفعت حصيلة ضحايا تفشي وباء كورونا حول العالم إلى نحو 3 ملايين و42 ألف حالة وفاة، فيما اقترب إجمالي الإصابات من 143 مليون إصابة حتى الآن.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررا جراء تفشي الوباء، حيث سجلت حتى الآن وفاة أكثر من 568 ألف شخص، وارتفعت حصيلة الإصابات فيها إلى نحو 32 مليونا.

وفي البرازيل حصد فيروس كورونا أرواح أكثر من 370 ألف شخص، وسجلت السلطات الصحية فيها أكثر من 14 مليونا و43 ألف إصابة حتى الآن، تليها المكسيك التي تجاوز فيها عدد الوفيات 213 ألف حالة، وسجلت أكثر من مليونين و31 ألف إصابة.

وتحتل الهند المرتبة الرابعة في قائمة أكثر الدول تضررا من حيث الوفيات جراء تفشي الوباء، وسجلت حتى الآن نحو 181 ألف حالة وفاة، وأكثر من 15.3 مليون إصابة.

وفي بريطانيا التي تحتل المرتبة الخامسة من حيث عدد الوفيات، وتعتبر من أكثر دول الاتحاد الأوروبي تضررا، حصد فيروس كورونا أرواح نحو 128 ألف شخص، وتجاوزت حصيلة الإصابات فيها 4.4 مليون إصابة، تليها إيطاليا في المرتبة السادسة، وسجلت نحو 118 ألف حالة وفاة منذ بدء تفشي الوباء، وحوالي 3.9 مليون إصابة.

وتأتي روسيا في المرتبة السابعة، حيث حصد فيروس كورونا أرواح 106300 شخص، وبلغت حصيلة الإصابات بالفيروس أكثر من 4.6 مليون إصابة.

وتحتل فرنسا المرتبة الثامنة في قائمة أكثر الدول تضررا حيث سجلت نحو 102000 حالة وفاة، وأكثر من 5.4 مليون إصابة، تليها ألمانيا التي حصد فيها الوباء أرواح أكثر من 80 ألف شخص، وسجلت حوالي 3.2 مليون إصابة، وفي المرتبة العاشرة إسبانيا حيث تجاوزت فيها حصيلة الوفيات 77 ألف حالة، وسجلت أكثر من 3.4 مليون إصابة./انتهى9



السبت 15 , أيار 2021

الصحف تتابع ارتفاع الاسعار في الاسواق المحلية والآثار السلبية للاقتراض على الاقتصاد العراقي

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاحد ، التاسع من ايار ، ارتفاع الاسعار في الاسواق المحلية مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك والآثار السلبية للاقتراض على الاقتصاد العراقي .. وقضايا اخرى . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين تابعت ارتفاع الاسعار في الاسواق ا

الثقافة النيابية : منحة الصحفيين والأدباء قد تخفض الى النصف

بغداد/ نينا / كــشــفــت لــجــنــة الــثــقــافــة والسياحة والاثــار النيابية ، عـــن اعـــــداد آلـــيـــة جــديــدة لـتـوزيـع مـنـحـة الصحفيين والفنانين والادباء. وقـال عضو اللجنة بشار الكيكي في تصريح للوكالة الرسمية، انه "سيتم اعداد آلية جديدة لـصـرف منحة الصحفيين والفنانين والادبــاء المدر

المرصد العراقي للحريات الصحفية يدين محاولة اغتيال مراسل قناة الفرات في الديوانية

بغداد/ نينا/ دان المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين محاولة الإغتيال التي تعرض لها أحمد حسن مراسل فضائية الفرات فجر اليوم الإثنين على يد مسلح أطلق عليه النار، ولاذ بالفرار في قضاء الشامية، ما تسبب بإصابة خطرة في منطقة الرأس، نقل على إثرها الى المستشفى لتلقي العلاج وهو بحالة خط