تراجع طفيف باسعار النفط رغم توقعات الطلب

تراجع طفيف باسعار النفط رغم توقعات الطلب

بغداد/نينا/ تراجعت اسعار النفط، اليوم الخميس، على الرغم من ثباتها بالقرب من اعلى مستوياتها في شهر واحد ، بعد ان قفزت العقود الآجلة ، اذ رفعت وكالة الطاقة الدولية وآخرون توقعات الطلب على النفط مع تعافي الاقتصادات الكبرى من الوباء.

ونزل خام برنت 4 سنتات الى 66.54 دولارا للبرميل بحلول الساعة 05:19 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعه 4.6 بالمائة يوم الاربعاء واغلق عند اعلى مستوى منذ 17 آذار.

وانخفضت العقود الآجلة لخليج غرب تكساس الوسيط الامريكي 11 سنتًا ، الى 63.2 دولارًا للبرميل ، بعد ان ارتفعت 4.9٪ في الجلسة السابقة.

وقالت ادارة معلومات الطاقة (EIA)، امس الاربعاء، ان مخزونات الخام الامريكي تراجعت 5.9 مليون برميل الاسبوع الماضي ، اي اكثر من ضعف توقعات المحللين.

وذكر تقرير ادارة معلومات الطاقة :" ان البنزين الذي تم توريده الى السوق الاسبوع الماضي، وهو مؤشر على استهلاك الولايات المتحدة للوقود، ارتفع الى 8.9 مليون برميل يوميًا ، وهو اعلى مستوى منذ آب".

ورفعت منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) ، التي حجبت الامدادات ، جنبًا الى جنب مع منتجين آخرين من بينهم روسيا ، هذا الاسبوع توقعاتها للطلب العالمي على النفط هذا العام.

وتتوقع اوبك ان يرتفع الطلب 70 الف برميل يوميا عن توقعات الشهر الماضي . ومن المرجح ان يرتفع الطلب العالمي 5.95 مليون برميل يوميا في 2021./انتهى7



السبت 15 , أيار 2021

الصحف تتابع ارتفاع الاسعار في الاسواق المحلية والآثار السلبية للاقتراض على الاقتصاد العراقي

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاحد ، التاسع من ايار ، ارتفاع الاسعار في الاسواق المحلية مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك والآثار السلبية للاقتراض على الاقتصاد العراقي .. وقضايا اخرى . صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين تابعت ارتفاع الاسعار في الاسواق ا

الثقافة النيابية : منحة الصحفيين والأدباء قد تخفض الى النصف

بغداد/ نينا / كــشــفــت لــجــنــة الــثــقــافــة والسياحة والاثــار النيابية ، عـــن اعـــــداد آلـــيـــة جــديــدة لـتـوزيـع مـنـحـة الصحفيين والفنانين والادباء. وقـال عضو اللجنة بشار الكيكي في تصريح للوكالة الرسمية، انه "سيتم اعداد آلية جديدة لـصـرف منحة الصحفيين والفنانين والادبــاء المدر

المرصد العراقي للحريات الصحفية يدين محاولة اغتيال مراسل قناة الفرات في الديوانية

بغداد/ نينا/ دان المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين محاولة الإغتيال التي تعرض لها أحمد حسن مراسل فضائية الفرات فجر اليوم الإثنين على يد مسلح أطلق عليه النار، ولاذ بالفرار في قضاء الشامية، ما تسبب بإصابة خطرة في منطقة الرأس، نقل على إثرها الى المستشفى لتلقي العلاج وهو بحالة خط