بكلمة مصورة .. السفير الامريكي يجدد التزام بلاده بدعم العراق

بكلمة مصورة .. السفير الامريكي يجدد التزام بلاده بدعم العراق

بغداد / نينا / جدد السفير الامريكي ماثيو تولر دعم بلاده المستمر للعراق وبكافة المجالات .

وقال في كلمة مصورة بشان التقارير الخاصة بتخفيض عدد الموظفين في السفارة : اطمئن اصدقائي بانني ساستمر بواجباتي الاعتيادية في السفارة ولقد تواصلنا مع وزير المالية العراقي بشان تمويل الحكومة الامريكية والمستشارين الامريكيين للجيش العراقي مؤكدا التزام الجميع بهذه العلاقة المهمة.

واضاف تولر : لن يؤثر تخفيض عدد الموظفين المؤقت على التزام هؤلاء الموظفين وعلى نطاق علاقتنا الكاملة بدءا من الامن والى الاقتصاد وحقوق الانسان ومكافحة جائحة كورونا .

واوضح انه : خلال هذا الاسبوع فقط وعلى سبيل المثال تواصلت مع عدد من الوزراء بموضوع المهجرين داخليا والتي قدمت الولايات المتحدة اكثر من 345 مليون دولار لضمان مواصلة مساعدتهم للعودة الامنة الى مناطقهم .

وبشان كورونا تابع تولر:" عملنا مع الجهات المعنية في العراق لضمان حصول العراق عللا لقاحات كورونا ولقد تواصلنا مع وزير المالية العراقي بشان تمويل الحكومة الامريكية للمشاريع الاستثمارية والواردات الغذائية وايضا مع وزير التجارة بشان واردات القمح والرز ونحن نساعد باستمرار الشركات الامريكية التي تمارس اعمالها التجارية والشركات التي تتطلع الى القيام بالاستثمارات في هذا السوق والعمل من اجل عراق ومزدهر امن ومستقر.

واشار الى انه يخطط في الشهر المقبل للمشاركة من بغداد في جلسات لمتابعة اعمال مجموعات عمل الحوار الاستراتيجي المتعلقة بخطط الطاقة والامن وساكون في بغداد بالمستقبل المنظور وستواصل جميع اقسام البعثة الدبلوماسية بما في ذلك الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ومكتب التعاون الامني العمل على تعزيز العلاقات الثنائية والاشراف على البرامج الحيوية للحكومة الامريكية في العراق .

واكد تولر ان شراكتنا وعلاقاتنا الكاملة تتعمق مع الشعب العراقي وان والقسم القنصلي في السفارة والقنصلية العامة في اربيل ستواصلان تقديم خدمات الطوارئ للمواطنين الامريكيين في العراق.

وبين ان السفارة لاتزال مفتوحة وسنظل ملتزمين بتعزيز شراكتنا وتعميق علاقاتنا مع الشعب العراقي ./انتهى3



الأربعاء 27 , كانون الثاني 2021

سكان القرى المهدمة في كركوك يطالبون الحكومة والبرلمان بأعادة اعمار منازلهم

كركوك/نينا/طالب سكان القرى المهدمة في محافظة كركوك ،الحكومة العراقية ومجلس النواب ،بأعادة اعمار 138قرية وناحية الملتقى التي دمرتها قوات البيشمركة والعمليات العسكرية وارهاب داعش وضربات التحالف الدولي مطلع العام 2015والتي تمتد من محيط قضاء الدبس شمالا الى قضاء داقوق جنوبا وتضم اكثر من 70الف نسمة وبمسا

كواليس وخفايا الاتجار بالاعضاء البشرية/ تقرير

بغداد/نينا/ تقرير السلطة القضائية .. استغل ثلاثة اشخاص مجموعة من اصدقائهم الذين يعانون من ضائقة مالية ليقنعوهم بضرورة بيع كليتهم مقابل الحصول على 10-12 الف دولار امريكي ليتم تجنيدهم فيما بعد للعمل معهم في هذه التجارة من خلال رفدهم بالزبائن الراغبين ببيع اعضائهم . وذكر المتهمون امام قاضي التحقيق ف

فاجعـة " ساحة الطيران" : حداد شعبي عراقي واقالات حكوميـة لقيادات امنيـة عجزت عن حماية المواطنيـن

بغداد / نينا / تـقـرير ... يوسـف سلمـان : فجع العراقيون مع اولى ساعات صباح امس الخميس بتفجير ارهابي مزدوج خلف عشرات الضحايا من الشهداء والجرحـى المدنيين في ساحـة الطيران وسط العاصمة بغداد . وجاء التفجير الارهابي المزدوج ، ليؤشر خللا امنيا جديدا في المنظومة الاستخباريـة التي لاتزال تخوض حربا شرسة