لافروف : مذكرات تفاهم مختلفة مع العراق على وشك الانتهاء منها .. ومستعدون لتلبية طلباته في مجال التسليح

لافروف : مذكرات تفاهم مختلفة مع العراق على وشك الانتهاء منها .. ومستعدون لتلبية طلباته في مجال التسليح

بغداد / نينا/ اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف :" ان مذكرات تفاهم مختلفة مع العراق على وشك الانتهاء منها " .

وقال لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية فؤاد حسين في موسكو :" نحن جادون بتطوير العلاقات مع العراق ومستعدون لتلبية طلباته في مجال التسليح".

واضاف :" ان وزير الدفاع العراقي سيزور موسكو لبحث التعاون العسكري والتسليح . ونحن مستعدون لتوسيع العمل في مجال التعليم ".

وتابع :" ان علاقاتنا مع العراق لا تمنع أن تكون لديه علاقات مع الغرب ودول الجوار ، وان مذكرات تفاهم مختلفة على وشك الانتهاء منها مع العراق".

من جانبه قال فؤاد حسين وزير الخارجية :" بحثنا مع لافروف تحديات المنطقة والعمل المشترك لمواجهتها وتطرقنا للوضع الامني العراقي وعلاقته بدول الجوار".

واضاف :" نشكر الحكومة الروسية للتعاون معنا لمكافحة الارهاب ، ونعمل على تفعيل 14 مذكرة تفاهم مع روسيا"، مبينا :" ان مذكرات التفاهم مع روسيا ستوقع في العام المقبل 2021 ، وتشمل عدة قطاعات بينها التربية والصحة".

وتابع :" ان الوضع السوري كان نقطة مهمة في نقاشنا مع الجانب الروسي"./ انتهى9





الأربعاء 27 , كانون الثاني 2021

سكان القرى المهدمة في كركوك يطالبون الحكومة والبرلمان بأعادة اعمار منازلهم

كركوك/نينا/طالب سكان القرى المهدمة في محافظة كركوك ،الحكومة العراقية ومجلس النواب ،بأعادة اعمار 138قرية وناحية الملتقى التي دمرتها قوات البيشمركة والعمليات العسكرية وارهاب داعش وضربات التحالف الدولي مطلع العام 2015والتي تمتد من محيط قضاء الدبس شمالا الى قضاء داقوق جنوبا وتضم اكثر من 70الف نسمة وبمسا

كواليس وخفايا الاتجار بالاعضاء البشرية/ تقرير

بغداد/نينا/ تقرير السلطة القضائية .. استغل ثلاثة اشخاص مجموعة من اصدقائهم الذين يعانون من ضائقة مالية ليقنعوهم بضرورة بيع كليتهم مقابل الحصول على 10-12 الف دولار امريكي ليتم تجنيدهم فيما بعد للعمل معهم في هذه التجارة من خلال رفدهم بالزبائن الراغبين ببيع اعضائهم . وذكر المتهمون امام قاضي التحقيق ف

فاجعـة " ساحة الطيران" : حداد شعبي عراقي واقالات حكوميـة لقيادات امنيـة عجزت عن حماية المواطنيـن

بغداد / نينا / تـقـرير ... يوسـف سلمـان : فجع العراقيون مع اولى ساعات صباح امس الخميس بتفجير ارهابي مزدوج خلف عشرات الضحايا من الشهداء والجرحـى المدنيين في ساحـة الطيران وسط العاصمة بغداد . وجاء التفجير الارهابي المزدوج ، ليؤشر خللا امنيا جديدا في المنظومة الاستخباريـة التي لاتزال تخوض حربا شرسة