مسلسل العنف الاسري يتواصل ... سيدة تستعين بعائلتها لقتل وحرق زوجهـا ومصرع ثلاثة اشقاء بالدكـة العشائريـة

مسلسل العنف الاسري يتواصل ... سيدة تستعين بعائلتها لقتل وحرق زوجهـا ومصرع ثلاثة اشقاء بالدكـة العشائريـة

ببغداد / نينا / تقـرير اخبـاري ... بالتزامن مع " جلسة نقاشية " يعتزم مجلس النواب عقدهـا صبـاح يوم غد الاربعاء ، حول " مشروع قانون الحماية من العنف الاسري " ، فجعت الاوساط النجفيـة بجريمة مروعة لحادثة مقتل شاب والتمثيل بجثته بعد حرقها ورميهـا في مكب للنفايات خارج احدى ضواحي محافظة النجف الاشرف .

كما شهدت العاصمـة بغداد خلال الساعات الماضية ، نزاعا عشائريا في منطقة شعلة الصدرين اودى بحياة ثلاثة اشقاء من عائلـة واحدة ، بسبب مايعرف بالدكة العشائريـة .

في غضون ذلك عثرت دوريات مركز شرطة منطقة الغزالية على جثة فتاة من مواليد 2009، داخل احد الهياكل قيد الإنجاز في منطقة الغزالية ، عليها اثار ضرب بالرأس ، كما قتل شاب واصيب شقيقه بجروح نتيجة طعنات تعرضا لها خلال مشاجرة في منطقة الطويسة وسط محافظة البصرة.

ومـع تداول صور جثة الشاب النجفي عبر مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي ، بعد ان عثر عليـها الاهالي متفحمة تماما بسبب الحرق ، سارع مواطنون نجفيون الى موقع الحادثـة في منطقة حي الميلاد للتقصي عن الجناة ومعرفة هوية الضحيـة صاحب الجثة ، الذي قيل انه رادود حسيني يدعـى موفق الاسدي .

وبحسب روايات تداولهـا ناشطون ومدونون من اهالي النجف الاشرف ، فأن الصدفة وحدهـا قادت الى التعرف على هوية الضحيـة الذي تساءل ذووه واصدقاؤه عن اختفائـه قبل يوم واحد دون معرفة مصيره ، لكن تدخل عائلـة الاسدي وبحثهم عن ابنهم الثلاثيني في الاحياء القريبة من موقع الحادثة اسهم في ربط خيوط الجريمـة واكتشافها.


وبعد اقل من ٤٨ ساعة من عثور الاهالي على الجثـة المتفحمة ، أعلنت مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف عن القبض على مرتكبي جريمة قتل غامضة ، بعد تلقيها اخبارا بوجود جثة لاحد الاشخاص محترقة ومتفحمة بالكامل مجهولة الاسم والمعالم في ارض متروكه في منطقة حي الميلاد .

وقالت مديرية الشرطة ، في بيان رسمي ، ان" فريق التحقيق استعان بالكاميرات في المنطقة وتوصل إلى أحد المقاطع الفيديوية لكاميرا مراقبة منزلية لاحد الدور السكنية في المنطقة ، اظهر دراجة نوع ستوتة فيها امرأتان ورجل بجانب صاحب الستوتة المحملة بخزان ماء بلاستيكي كبير الحجم دائري الشكل، وقاموا بانزال الخزان ووضع مادة البانزين وحرق الخزان وتبين ان المجنى عليه في داخله ".

واوضحت انه " تم اجراء بحث ميداني عن الدراجة ، لوجود علامات عليها تختلف عن الدراجات الاخرى المتشابهة ، وتمت مشاهدتها مساء وجرى القبض على السائق الذي اعترف بانه استأجر من قبل المتهمين ".

واضافت انه " تم نصب كمين والقبض على المتهمين داخل منزلهم ، وهم كل من زوجة المجنى عليه وشقيقتها وشقيقها بعد قيامهم بقتله طعنا بالسكين وبعدها وضعوه في خزان الماء واحرقوه "./انتهى5






الثلاثاء 26 , كانون الثاني 2021

سكان القرى المهدمة في كركوك يطالبون الحكومة والبرلمان بأعادة اعمار منازلهم

كركوك/نينا/طالب سكان القرى المهدمة في محافظة كركوك ،الحكومة العراقية ومجلس النواب ،بأعادة اعمار 138قرية وناحية الملتقى التي دمرتها قوات البيشمركة والعمليات العسكرية وارهاب داعش وضربات التحالف الدولي مطلع العام 2015والتي تمتد من محيط قضاء الدبس شمالا الى قضاء داقوق جنوبا وتضم اكثر من 70الف نسمة وبمسا

كواليس وخفايا الاتجار بالاعضاء البشرية/ تقرير

بغداد/نينا/ تقرير السلطة القضائية .. استغل ثلاثة اشخاص مجموعة من اصدقائهم الذين يعانون من ضائقة مالية ليقنعوهم بضرورة بيع كليتهم مقابل الحصول على 10-12 الف دولار امريكي ليتم تجنيدهم فيما بعد للعمل معهم في هذه التجارة من خلال رفدهم بالزبائن الراغبين ببيع اعضائهم . وذكر المتهمون امام قاضي التحقيق ف

صحف الثلاثاء تهتم بالموازنة والانتخابات وتاكيد الكاظمي العمل على تهيئة البنى التحتية لإحياء الصناعة العراقية

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء التاسع عشر من كانون الثاني بالموازنة والانتخابات وتاكيد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي العمل على تهيئة البنى التحتية لإحياء الصناعة العراقية. وبشان الموازنة والانتخابات قالت صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين ان اللجنة المالية النيابي