الكاظمي : نحرص على تنشيط وتطوير القطاع الخاص في العراق في المرحلة الراهنة/موسع

الكاظمي : نحرص على تنشيط وتطوير القطاع الخاص في العراق في المرحلة الراهنة/موسع

بغداد/نينا/ اكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي،حرص الحكومة على تنشيط وتطوير القطاع الخاص في العراق، في المرحلة الراهنة، والاستفادة من التجربة المصرية في مجال الاصلاح المالي والاقتصادي.

وقال الكاظمي خلال افتتاح الملتقى الاقتصادي والتجاري العراقي –المصري، بحضور رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي :" ان الازمة الحالية التي يمر بها العراق بسبب تداعيات جائحة كورونا، وانخفاض اسعار النفط العالمية، دفعت بالحكومة الى التخطيط المدروس، لتحقيق الاصلاح الاقتصادي، ودعم القطاع الخاص، ليكون فاعلا ومؤثرا في مشاريع التنمية وفي نشاط السوق المحلية"، مبينا :" ان الورقة البيضاء التي اعدّتها الحكومة تمثل خارطة طريق واضحة بهذا الاتجاه ".

كما اكد الكاظمي، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي :" ان الحكومة ملتزمة بتطوير الشراكة العراقية-المصرية، وجادّة في العمل على تحسين بيئة الاستثمار في العراق، وتذليل الصعوبات امام قدوم الشركات المصرية الى العراق" ، داعيا الجانب المصري الى تسهيل دخول رجال الاعمال العراقيين الى مصر، واقامة الشراكات مع نظرائهم المصريين ".

وشدد رئيس الوزراء، على اهمية ان يكون هذا الاجتماع نقطة تحول في تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين، وتوسيع نطاق الفرص التجارية والصناعية والاستثمارية لرجال الاعمال في العراق ومصر.

واضاف انه :" لمس من الرئيس السيسي ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي، حرصاً كبيراً ومشجعاً على النهوض بالشراكة، والالتفات الى التنمية التي تحتاجها منطقتنا من اجل ارساء السلام والاستقرار"./انتهى2







الثلاثاء 24 , تشرين الثاني 2020

مسلسل العنف الاسري يتواصل ... سيدة تستعين بعائلتها لقتل وحرق زوجهـا ومصرع ثلاثة اشقاء بالدكـة العشائريـة

ببغداد / نينا / تقـرير اخبـاري ... بالتزامن مع " جلسة نقاشية " يعتزم مجلس النواب عقدهـا صبـاح يوم غد الاربعاء ، حول " مشروع قانون الحماية من العنف الاسري " ، فجعت الاوساط النجفيـة بجريمة مروعة لحادثة مقتل شاب والتمثيل بجثته بعد حرقها ورميهـا في مكب للنفايات خارج احدى ضواحي محافظة النجف الاشرف .

صباح العكيلي : تحويل المتعاقدين واصحاب الاجور في الكهرباء لجباة .. مهزلة ومحاولة لارغامهم على ترك العمل

بغداد /نينا / اعتبر عضو لجنة النزاهة النيابية عن تحالف / سائرون / صباح العكيلي  تحويل الاف المتعاقدين واصحاب الاجور في وزارة الكهرباء.. " مهزلة ومحاولة لارغامهم على ترك العمل". وقال في بيان صحفي تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا /نسخة منه :" ان تخبط وزارة الكهرباء في التعامل مع العقو

وفاة الاعلامي علي الصوفي بعد أصابته بمرض كورونا

بعقوبة / نينا / أعلن فرع نقابة الصحفيين العراقيين في ديالى عن وفاة الاعلامي علي الصوفي بعد اصابته بمرض كورونا المستجد . وقال ساجد المهداوي رئيس فرع النقابة في المحافظة لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / اليوم ان الاعلامي علي الصوفي عضو نقابة الصحفيين العراقيين توفي أثر اصابته بفايرو