وزير التخطيط من النجف : زيارتنا جاءت للوقوف على احتياجات المحافظة من المشاريع الحيوية ومناقشة المشاريع المتلكئة

وزير التخطيط من النجف : زيارتنا جاءت للوقوف على احتياجات المحافظة من المشاريع الحيوية ومناقشة المشاريع المتلكئة

النجف/نينا / ترأس وزير التخطيط خالد البتال خلال زيارته للنجف، اجتماعا موسعا حضره المحافظ لؤي الياسري ، ووكيل وزير الداخلية ورئيس ديوان الرقابة المالية ومدراء الدوائر الامنية والخدمية ومسؤولو الاقضية والنواحي ، ورؤساء الجامعات بالمحافظة.

وقال البتال خلال الاجتماع، ان “ الهدف من الزيارة هو تشخيص المشاكل والمعوقات التي تعيق العمل والمشاريع المحافظة ودوائرها المختلفة ، والوقوف على اسباب التلكؤ الحاصل فيها لإيجاد الحلول اللازمة ".
وأكد البتال ، ان “وزارة التخطيط تعمل على مواءمة خطط المحافظات مع خطة التنمية الوطنية الخمسية لمواجهة التحديات التي قد تواجهها”.

والتقى البتال خلال زيارته بعدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة ، وعدد من شيوخ العشائر، وممثلي منظمات المجتمع المدني، ، وعدد من رجال الاعمال .وبحث معهم آليات التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وبما يرتقي بمستوى الإداء الحكومي، ويعزز الواقع الخدمي في المحافظة.



يذكر ان البتال وصل الى النجف على رأس وفد وزاري كبير ، للاطلاع على الواقع الخدمي، والوقوف على احتياجات المحافظة من المشاريع الحيوية، والوقوف على المشاريع المتلكئة./انتهى.





الثلاثاء 01 , كانون الأول 2020

اللامي : قانون الجرائم المعلوماتية بصيغته الحالية يخالف الدستور .. والبرلمان وعد بمراجعته

بغداد / نينا / اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي :" ان قانون الجرائم المعلوماتية ، بصيغته الحالية ، يخالف الدستور ، ولا يوجد مثله في اية دولة في العالم ". وقال اللامي في تصريح متلفز :" ان صيغة القانون لايوجد مثيل لها في جميع الدول ، وقد وعدنا مجلس النواب بمراجعة ال

جامعة واسط تقيم الملتقى الإعلامي الأول

الكوت/نينا/ اقامت جامعة واسط الملتقى الإعلامي الاول بحضور مجموعة من الإعلاميين اضافة الى اعلام قيادة الشرطة وكادر قسم الاعلام والعلاقات العامة بالجامعة . وقال رئيس الجامعة الدكتور مازن الحسني لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للأنباء/نينا/ان: الملتقى الذي تمت من خلاله مناقشة عدة محاور تخص العمل

صحف الاربعاء تهتم بتحذير نقيب الصحفيين من تداعيات اقرار قانون جرائم المعلوماتية وبتعديل قانون الانتخابات

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء الخامس والعشرين من تشرين الثاني بتحذير نقيب الصحفيين مؤيد اللامي من تداعيات اقرار قانون جرائم المعلوماتية وبتعديل قانون الانتخابات. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن نقيب الصحفيين العراقيين، رئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي