خبير اقتصادي لـ/ نينا / : التفكير بتخفيض قيمة الدينار العراقي خطوة غير صحيحة ويجب الابتعاد عنها

خبير اقتصادي لـ/ نينا / : التفكير بتخفيض قيمة الدينار العراقي خطوة غير صحيحة ويجب الابتعاد عنها

بغداد/ نينا / حذر الخبير في الشان الاقتصادي صفوان قصي ،البنك المركزي من اعتماد خطوة تخفيض قيمة الدينار العراقي امام العملات الاخرى ، مؤكدا انها خطوة غير صحيحة ويجب الابتعاد عنها .

وقال في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / ان : الاعتماد على احتياطي البنك المركزي العراقي او تخفيض سعر الصرف خطوة يجب الابتعاد عنها نهائيا وضرورة عدم التفكير بهذا البديل حاليا لان النظام المالي وثقة الجمهور بالدينار العراقي ستتضرر وهو ما لا نأمل حدوثه".

ودعا قصي البنك المركزي الى التفكير بأتجاه وضع حد اعلى للرواتب والمخصصات لكل درجة وظيفية ومن دون الأضرار بالفئات ذات الدخل القليل نسبيا ".

وشدد الخبير الاقتصادي على ضرورة تفعيل قانون الضرائب على الدخل الإجمالي بطريقة الاستقطاع المباشر دون تأخير وعلى الأقل في المرحلة الحالية .

واشارت انباء غير رسمية الى قيام البنك المركزي في الايام المقبلة بتخفيض قيمة الدينار العراقي مما ادى الى ارتفاع سعر صرف الدولار الامريكي امام الدينار العراقي .

فيما اكد البنك المركزي العراقي :" ان التصريحات التي انتشرت مؤخراً بخصوص تخفيض سعر صرف الدينار العراقي مقابل الدولار ، تمثل وجهة نظر من صرح بها ولا تمثل الموقف الرسمي للبنك ، وقد رافق ذلك عدد من الاشاعات التي اطلقها المضاربون وهو ما أثر على السعر (مؤقتاً)"،مشيرا الى ان سعر الصرف ثابت ولم يتغير ، وان سياسته النقدية واضحة وشفافة .وان احتياطياته من العملة الاجنبية / جيدة جداً / وفقاً لجميع المؤشرات الدولية ، بما يمكنه من تجاوز الازمة الحالية التي تمر بها البلاد./انتهى8



الثلاثاء 24 , تشرين الثاني 2020

مسلسل العنف الاسري يتواصل ... سيدة تستعين بعائلتها لقتل وحرق زوجهـا ومصرع ثلاثة اشقاء بالدكـة العشائريـة

ببغداد / نينا / تقـرير اخبـاري ... بالتزامن مع " جلسة نقاشية " يعتزم مجلس النواب عقدهـا صبـاح يوم غد الاربعاء ، حول " مشروع قانون الحماية من العنف الاسري " ، فجعت الاوساط النجفيـة بجريمة مروعة لحادثة مقتل شاب والتمثيل بجثته بعد حرقها ورميهـا في مكب للنفايات خارج احدى ضواحي محافظة النجف الاشرف .

صباح العكيلي : تحويل المتعاقدين واصحاب الاجور في الكهرباء لجباة .. مهزلة ومحاولة لارغامهم على ترك العمل

بغداد /نينا / اعتبر عضو لجنة النزاهة النيابية عن تحالف / سائرون / صباح العكيلي  تحويل الاف المتعاقدين واصحاب الاجور في وزارة الكهرباء.. " مهزلة ومحاولة لارغامهم على ترك العمل". وقال في بيان صحفي تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا /نسخة منه :" ان تخبط وزارة الكهرباء في التعامل مع العقو

وفاة الاعلامي علي الصوفي بعد أصابته بمرض كورونا

بعقوبة / نينا / أعلن فرع نقابة الصحفيين العراقيين في ديالى عن وفاة الاعلامي علي الصوفي بعد اصابته بمرض كورونا المستجد . وقال ساجد المهداوي رئيس فرع النقابة في المحافظة لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / اليوم ان الاعلامي علي الصوفي عضو نقابة الصحفيين العراقيين توفي أثر اصابته بفايرو