المالية النيابية لـ/ نينا / : قانون الاقتراض سيعرض في الجلسات القريبـة المقبلة للبرلمان وسيكون بديلا عن موازنة 2020

المالية النيابية لـ/ نينا / : قانون الاقتراض سيعرض في الجلسات القريبـة المقبلة للبرلمان وسيكون بديلا عن موازنة 2020

بغداد / نينا / اعلنت اللجنة المالية النيابية ان قانون تمويل العجز المالي سيعرض على جدول الاعمال خلال الجلسات القريبة المقبلة للبرلمان .

وذكر مقرر اللجنة النائب احمد الصفار ، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / ، ان " قانون تمويل العجز المالي يمنح وزير المالية صلاحيات الاقتراض الداخلي والخارجي لسد عجز الأشهر الثلاثة المتبقية من العام الحالي 2020 ".

واضاف ان " مشروع قانون تمويل العجز المالي سيكون بديلا عن قانون الموازنة الاتحادية 2020 الذي سحبته الحكومة من البرلمان مؤخرا "، مبينا ان " القانون سينظم عملية دفع رواتب موظفي دوائر الدولة حتى نهاية العام الحالي".

واوضح ان " مجلس النواب يمكن ان يرفض القانون او يوافق عليه من حيث المبدأ بعد عرضه في جدول الاعمال للقراءة الاولى "، مرجحا امكانية تمرير القانون بعد الاتفاق على توزيع الدوائر المتعددة لاستكمال قانون الانتخابات الجديد.

وكان مجلس النواب تسلم رسميا ، الاسبوع قبل الماضي، قانون تمويل العجز المالي (الاقتراض) للاشهر المتبقية من العام الحالي 2020 ، كما تسلم بعد ذلك / الورقة البيضاء/ للاصلاحات الاقتصاديـة ./انتهى5




الثلاثاء 24 , تشرين الثاني 2020

مسلسل العنف الاسري يتواصل ... سيدة تستعين بعائلتها لقتل وحرق زوجهـا ومصرع ثلاثة اشقاء بالدكـة العشائريـة

ببغداد / نينا / تقـرير اخبـاري ... بالتزامن مع " جلسة نقاشية " يعتزم مجلس النواب عقدهـا صبـاح يوم غد الاربعاء ، حول " مشروع قانون الحماية من العنف الاسري " ، فجعت الاوساط النجفيـة بجريمة مروعة لحادثة مقتل شاب والتمثيل بجثته بعد حرقها ورميهـا في مكب للنفايات خارج احدى ضواحي محافظة النجف الاشرف .

صباح العكيلي : تحويل المتعاقدين واصحاب الاجور في الكهرباء لجباة .. مهزلة ومحاولة لارغامهم على ترك العمل

بغداد /نينا / اعتبر عضو لجنة النزاهة النيابية عن تحالف / سائرون / صباح العكيلي  تحويل الاف المتعاقدين واصحاب الاجور في وزارة الكهرباء.. " مهزلة ومحاولة لارغامهم على ترك العمل". وقال في بيان صحفي تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا /نسخة منه :" ان تخبط وزارة الكهرباء في التعامل مع العقو

وفاة الاعلامي علي الصوفي بعد أصابته بمرض كورونا

بعقوبة / نينا / أعلن فرع نقابة الصحفيين العراقيين في ديالى عن وفاة الاعلامي علي الصوفي بعد اصابته بمرض كورونا المستجد . وقال ساجد المهداوي رئيس فرع النقابة في المحافظة لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / اليوم ان الاعلامي علي الصوفي عضو نقابة الصحفيين العراقيين توفي أثر اصابته بفايرو