اليونيسيف تدعو لضمان سلامة الاطفال في العراق ودعم حقهم في العيش بامان

اليونيسيف تدعو لضمان سلامة الاطفال في العراق ودعم حقهم في العيش بامان

بغداد/نينا/ ادانت ممثلة اليونسيف في العراق حميدة لاسیکو، الهجوم الذي ادى الى مقتل أربعة أطفال في بغداد.

وقالت لاسيكو في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ نسخة منه ان "اليونيسف تأسي ببالغ الحزن والصدمة لمقتل أربعة أطفال، لم يتجاز أحد منهم العاشرة من العمر، من بينهم ثلاثة أشقاء وأصابة طفل آخر، جراء سقوط صاروخ على منزلهم في بغداد يوم أمس".

وادانت كافة أعمال العنف ضد الأطفال، مشددة على ضرورة ان "تكون التجربة الحياتية لأي طفل من الأطفال خالية من الاستهداف بأي مظهر من مظاهر العنف، بل يجب أن تخلو حتى من مشاهدة العنف، أو الخوف من التعرض إليه".

واكدت انه "ليس ثمة شيء يبرر استهداف الأطفال والنساء، أيا كانت الظروف"، داعية "جميع الأطراف إلى الإيفاء بالتزاماتها، وفقا للقانون الدولي، لحماية الأطفال في الأوقات جميعها، وبدون أي تأخير".

وتابعت لاسيكو ان "جميع الأطفال في العراق يستحقون أن يعيشوا حياتهم بلا تهديد دائم بالعنف"، مناشدة "جميع الأطراف العمل لضمان سلامة الأطفال والشباب ورفاهيتهم".

وطالبت بـ"دعم حق الأطفال في الحماية والعيش في بيئة خالية من العنف في جميع الأوقات"./انتهى10




الأربعاء 28 , تشرين الأول 2020

خبيرة اقتصادية لـ/نينا / :تخفيض قيمة الدينار ستنعكس سلبا على المواطن .. واي اصلاح او تخفيض لن ينجح بدون القضاء على شبكات الفساد

بغداد/ نينا / اكدت الخبيرة في الشان الاقتصادي سلام سميسم ، ان تخفيض قيمة الدينار العراقي سينعكس سلبا على المواطن وسيؤدي الى حدوث مشكلة تضخمية نتيجة قوة جديدة تضرب الاقتصاد العراقي في الداخل نتيجة ارتفاع اسعار المواد الغذائية الاستهلاكية التي عليها طلب وهذا الطلب الكبير سيؤدي الى ارتفاع اسعارها .

السفارة البريطانية تبدي قلقها من أعمال العنف في تظاهرات بغداد

بغداد / نينا/ أعربت السفارة البريطانية، عن قلقها من أعمال العنف والإصابات التي حدثت في بغداد، خلال التظاهرات التي شهدتها العاصمة، داعية الحكومة إلى ضمان حماية حقوق المحتجين. وذكرت السفارة في تغريدة لها بموقع تويتر، اليوم الأحد، "نشعر بالقلق إزاء التقارير التي تتحدث عن أعمال عنف وإصابات تعرضت له

شركة سومو : العراق دخل المرحلة الثانية من التخفيض منذ شهرين بنسبة قطع 18%

بغداد/ نينا / اعلنت شركة تسويق النفط العراقية "سومو"، الاحد، عن دخول العراق المرحلة الثانية من التخفيض منذ شهر آب الماضي، فيما أكدت الحصول على استثناء بتمديد التعويض لغاية شهر كانون الاول. وقالت سومو في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه : إن "اتفاقية أوبك+ دخلت مرحلتها