اشبيلية الاسباني يحجز بطاقة التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي على حساب وولفرهامبتون الانكليزي

اشبيلية الاسباني يحجز بطاقة التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي على حساب وولفرهامبتون الانكليزي

بغداد/نينا/ حجز إشبيلية الاسباني ، بطاقة التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي، بعد أن اقتنص فوزا قاتلا بهدف نظيف من براثن وولفرهامبتون، في اللقاء الذي جمعهما مساء امس الثلاثاء، على ملعب (إم إس في أرينا) بمدينة دويسبورج الألماني في دور الثمانية.

ويدين الفريق الأندلسي بالفضل في هذا الانتصار، الذي تحقق بشق الأنفس لحارسه المغربي ياسين بونو، ولمهاجمه الأرجنتيني المتألق لوكاس أوكامبوس ، حيث حافظ الحارس المغربي على حظوظ فريقه في المباراة، بعد أن منع تقدم الفريق الإنجليزي في النتيجة منذ الدقيقة 13 بتصديه لركلة جزاء من أمام النجم المكسيكي راؤول خيمينيز.

وسجل المهاجم الأرجنتيني هدف بطاقة نصف النهائي في الدقيقة 88، والذي حمل النكهة الأرجنتينية الخالصة بصناعة من إيفر بانيجا.

وبهذه النتيجة، يواصل كبير إقليم الأندلس مشواره الناجح في البطولة التي يحمل الرقم القياسي في الفوز بها (5 مرات)، باحثا عن لقبه السادس، والأول منذ آخر تتويج له بالثلاثة التاريخية المتتالية في 2016.

وسيضرب فريق المدرب جولين لوبيتيجي موعدا ناريا يوم الأحد المقبل مع مانشستر يونايتد، الذي تخطى عقبة كوبنهاجن الدنماركي بصعوبة الإثنين، بهدف نظيف بعد تمديد المباراة لشوطين إضافيين.

على الجانب الآخر، توقفت مغامرة "الذئاب" في البطولة، ليفشل في تخطي أفضل إنجاز له بها عندما حل وصيفا في موسم (1971-72)./انتهى9



الأربعاء 28 , تشرين الأول 2020

خبيرة اقتصادية لـ/نينا / :تخفيض قيمة الدينار ستنعكس سلبا على المواطن .. واي اصلاح او تخفيض لن ينجح بدون القضاء على شبكات الفساد

بغداد/ نينا / اكدت الخبيرة في الشان الاقتصادي سلام سميسم ، ان تخفيض قيمة الدينار العراقي سينعكس سلبا على المواطن وسيؤدي الى حدوث مشكلة تضخمية نتيجة قوة جديدة تضرب الاقتصاد العراقي في الداخل نتيجة ارتفاع اسعار المواد الغذائية الاستهلاكية التي عليها طلب وهذا الطلب الكبير سيؤدي الى ارتفاع اسعارها .

السفارة البريطانية تبدي قلقها من أعمال العنف في تظاهرات بغداد

بغداد / نينا/ أعربت السفارة البريطانية، عن قلقها من أعمال العنف والإصابات التي حدثت في بغداد، خلال التظاهرات التي شهدتها العاصمة، داعية الحكومة إلى ضمان حماية حقوق المحتجين. وذكرت السفارة في تغريدة لها بموقع تويتر، اليوم الأحد، "نشعر بالقلق إزاء التقارير التي تتحدث عن أعمال عنف وإصابات تعرضت له

شركة سومو : العراق دخل المرحلة الثانية من التخفيض منذ شهرين بنسبة قطع 18%

بغداد/ نينا / اعلنت شركة تسويق النفط العراقية "سومو"، الاحد، عن دخول العراق المرحلة الثانية من التخفيض منذ شهر آب الماضي، فيما أكدت الحصول على استثناء بتمديد التعويض لغاية شهر كانون الاول. وقالت سومو في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه : إن "اتفاقية أوبك+ دخلت مرحلتها