قاسم الأعرجي يستقبل نائب قائد قوات التحالف الدولي في العراق

قاسم الأعرجي يستقبل نائب قائد قوات التحالف الدولي في العراق

بغداد / نينا / استقبل مستشار الأمن الوطني، قاسم الأعرجي،، نائب قائد قوات التحالف الدولي، الجنرال ستريكلاند والوفد المرافق له.

وقال بيان لمكتب الاعرجي ان الجنرال ستريكلاند استعرض حجم الدعم الجوي والاستخباري والاستشاري للقوات الأمنية العراقية،وأهمية التنسيق المستمر في حماية الحدود مع سوريا .

واضاف انه تم مناقشة ملف الدواعش من حملة الجنسية العراقية، المعتقلين لدى قوات قسد، والعوائل العراقية من النساء والأطفال في مخيمات النازحين شرق الفرات في سوريا .

وأبدى الأعرجي ملاحظاته عن أهمية الدعم الدولي للعراق، وأن يستمر في مجالات التدريب والتجهيز والتسليح، مقدما الشكر الجانب الدولي عن الشراكة في محاربة داعش والقضاء على الإرهاب،مؤكدا أن علاقة العراق مع المجتمع الدولي مهمة، وأن الحكومة العراقية حريصة على استمرارها.

واشار الى أهمية وضع جدول زمني لإنهاء التواجد العسكري الأجنبي في العراق .

و اكد الأعرجي ضرورة أن ينتقل العراق الى علاقات استراتيجية في مجالات متعددة، وهو يتطلع الى التعاون الدولي في تفكيك الأزمات بالمنطقة، وإيجاد الحلول غير العسكرية لها، لما له من أثر كبير على الاستقرار وترسيخ السلم في جميع دول المنطقة./انتهى3



الأربعاء 21 , تشرين الأول 2020

خبير اقتصادي لـ/نينا/ : الورقة البيضاء جيدة.. لكن بحاجة الى مدد زمنية للعمل بها

بغداد/ نينا / اكد الخبير الاقتصادي رعد تويج ،ان ورقة الاصلاح الورقة البيضاء جيدة لكنها بحاجة الى وضع خارطة زمنية تتضمن وضع مدد / قصيرة ومتوسطة وطويلة/ لرسم الموازنات بصورة متسلسلة مع تلك المدد ولتكوين رؤية اقتصادية افضل مما قدمت في السابق . وقال تويج في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء / ني

النائب علاء الربيعي : احالة ملف استجواب رئيس هيئة الاعلام والاتصالات بعد كشف فساد لرئاسة البرلمان

بغداد/ نينا / اعلن عضو لجنة الاعلام والاتصالات النيابية، علاء الربيعي عن احالة ملف استجواب هيئة الاعلام والاتصالات بعد كشف ملفات الفساد بالوثائق وتمت احالة الطلب لرئيس مجلس النواب. وقال الربيعي في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء نسخة منه اليوم "تم استكمال ملف استجواب هيئة الاعلام والات

إطلاق دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية

بغداد / نينا / أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية للسنة الدراسية 2021/2020. وقالت الوزارة ، إن دليل الطالب للقبول المركزي المنشور في الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة (www.mohesr.gov.iq) وبوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.