السوداني يختتم زيارته لمحافظة الانبار بالفيديو .. جولة رئيس الوزراء في احد اسواق الرمادي السوداني من الانبار : العشائر لها دور مهم في اسناد الدولة والحكومة المحلية رئيس الوزراء: عملية البناء والاعمار وتنفيذ المشاريع تتطلب جميعها استقراراً امنياً السوداني من الانبار: العمل بالمشاريع دون اكمال البنى التحتية يعد هدراً للاموال رئيس الوزراء يتجول في احد اسواق الرمادي ويلتقي جمعاً من ابناء المدينة وزارة النفط : تأجيل موعد فتح العروض التنافسية على عقود الرقع الاستكشافية والحقول ( النفطية و الغازية) السوداني يستقبل نواب الانبار ويؤكد اهمية التكامل في العمل بين جميع السلطات العراقي مصطفى محسن يحصل على وسام برونزي في بطولة آسيا دون 20 عاما السوداني يزور مشروع ملعب الانبار الاولمبي مصرف الرافدين يعلن منح دفعة جديدة من قروض مبادرة ريادة رئيس الوزراء يوجه بالاسراع في تنفيذ مشروع المجمع الحكومي الجديد بالانبار رئيس هيئة النزاهة يدعو دول العالم لمساعدة العراق باسترداد امواله واصوله المهربة السوداني يوجه وزارة الصحة باكمال متطلبات انشاء مستشفيين جديدين في الفلوجة والخالدية بالانبار رئيس الوزراء يعلن عن مشاريع الصرف الصحي وشبكات مياه الامطار في عانه وكبيسة بالانبار السوداني يوجه بتكثيف الجهود لاكمال اعادة تأهيل مستشفى الرمادي التعليمي رئيس الجمهورية يستقبل عضوي المكتب السياسي للاتحاد الوطني ويؤكد أهمية تعزيز الحوار بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم السوداني يوجه وزارة التجارة بسرعة تسليم المستحقات المالية لمسوقي الحنطة منتخبنا لكرة الصالات يغادر بطولة آسيا بخسارته امام نظيره التايلاندي بالوثيقة.. السوداني يوافق على تخصيص المبالغ اللازمة لبناء مستشفى في منطقة الكاطون غرب بعقوبة
| اخر الأخبار
صحف الاربعاء تهتم بتاكيد الكاظمي عدم السماح بان تكون حلول الازمة المالية على حساب حقوق الموظفين المتقاعدين

صحف الاربعاء تهتم بتاكيد الكاظمي عدم السماح بان تكون حلول الازمة المالية على حساب حقوق الموظفين المتقاعدين


بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء الثالث من حزيران بتاكيد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي عدم السماح بان تكون حلول الازمة المالية على حساب حقوق الموظفين المتقاعدين.

صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تاكيده، عدم السماح بان تكون حلول الازمة المالية على حساب حقوق الموظفين من ذوي الدخل المحدود والمتقاعدين ومستحقي الرعاية الاجتماعية ،.

وقال الكاظمي في تغريدة له على تويتر «‏لن نسمح بأن تكون حلول الأزمة المالية على حساب حقوق الموظفين من ذوي الدخل المحدود والمتقاعدين ومستحقي الرعاية الاجتماعية».
وأضاف أن «قرارنا هو خفض مرتبات الرئاسات والدرجات الخاصة والوظائف العليا وإيقاف مزدوجي الرواتب والوهميين وترشيد الإنفاق الحكومي»، مشدداً بالقول «مصممون على تجاوز الأزمة معاً.
على صعيد متصل أكد الكاظمي، بحسب ، أن النتائج الأولية للعمليات العسكرية تبشّر بالخير، وأن الحكومة مصممة على تحقيق الأمن والاستقرار في عموم البلاد.

وتحدّث الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء عن جهود الحكومة واهتماها بمواجهة جائحة كورونا، التي تعد من التحديات الكبيرة، مبيناً أن الحكومة تضع هذه الجائحة وتداعياتها على رأس أولويات اهتمامها.
وشدد على أهمية الالتزام بالتدابير الوقائية التي أقرتها اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

من جانبه قدّم وزير الصحة، ، شرحاً مفصلاً عن تطورات الوضع الصحي في ظل الجائحة، وعدد الإصابات والوفيات، وجهود المؤسسات الصحية في تقديم الخدمات الطبية للمرضى، والإجراءات التي اتخذتها الوزارة من أجل تطويق الوباء والحدّ من زيادة الإصابات.
فيما قدّم وزير المالية تقريرا شاملا عن الوضع المالي والديون وصادرات العراق النفطية والإيرادات المتاحة، والتحديات التي تواجه البلد ماليا، والحلول والإجراءات الواجب اتخاذها من قبل الحكومة بشأن الإنفاق.


وبشان جلسة اليرلمان اليوم نقلت صحيفة الصباح عن المستشار في رئاسة مجلس النواب، شاكر حامد، قوله بأن "رئاسة مجلس النواب، استبقت جلسة اليوم الاربعاء، باجتماع لقادة الكتل" مشيرا الى ان "الاجتماع الذي ترأسه رئيس المجلس محمد الحلبوسي ونائبه الاول حسن الكعبي، أكد ضرورة استئناف عمل المجلس وعقد جلساته، ودعوة النواب كافة للحضور، وابداء الحرص الوطني العالي لغرض المباشرة باقرار القوانين التي تنسجم مع التحديات المالية والاقتصادية التي تواجهها البلاد في ظل العجز المالي للبلاد، وكذلك ما سببته جائحة كورونا من تعطل للفعاليات الاقتصادية".
ولفت ، الى ان "رئاسة المجلس اكدت ضرورة ارسال رسائل تطمين الى الشعب والرأي العام، واتفقت مع قادة الكتل على جدول اعمال جلسة اليوم الاربعاء، الذي سيتضمن مناقشة قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي لموازنة 2020 ومناقشة تقرير الازمة النيابية الخاص بجاحة كورونا، وتقرير اللجنة المالية ومقترحاتها، وكذلك متابعة تنفيذ المنحة المالية المقدمة للأسر ذات الدخل المحدود، التي تضررت بسبب تكرار حظر التجوال".

وفي ما يتعلق باستكمال الكابينة الوزارية، لفت حامد، الى انه "تم اشعار المجلس، بان رئيس الوزراء، استكمل اسماء المرشحين للوزارات الشاغرة، وربما ستصل السير الذاتية للحقائب السبع خلال اليومين المقبلين" مرجحا في الوقت نفسه "ان تنعقد جلسة الاسبوع المقبل لاستكمال الكابينة".

وعن اجراءات الحكومة في مواجهة وباء كورونا قالت صحيفة الزمان ان العراق سجل رقما قياسيا بإجراء الفحوصات التشخيصية لفايورس كورونا حيث تجاوز عتبة عشرة آلاف منذ بدء الجائحة‮.

‬ ونقلت الصحيفة عن الوزير حسن التميمي قوله في‮ ‬بيان اننا‮ (‬نثمن التزام الكثير من المواطنين بالحظر و المكوث في‮ ‬بيوتهم ونأمل ان‮ ‬يلتزم الجميع خلال الايام القادمة لحراجة الوضع الوبائي‮)‬، واضاف ان‮ (‬الفرق الصحية والخدمية مستمرة في‮ ‬عملها لزيارة المناطق المشمولة بالخطط الصحية لاجراء فحوصات المسح الميداني‮ ‬للمواطنين في‮ ‬المناطق السكنية وتعفيرها‮)‬، مشيدا بـ‮ (‬الجهد الاعلامي‮ ‬والتثقيفي‮ ‬من قبل وسائل الاعلام و مواقع التواصل الاجتماعي‮ ‬للتوعية والتبصير بالوباء والمخاطر الناتجة عن عدم الالتزام بالتوصيات والتعليمات الصادرة عن الجهات المعنية‮)‬، .

وتابع ان‮ (‬العراق سيسجل رقما قياسيا بعدد الفحوصات حيث ستصل الى‮ ‬10 الاف‮ ‬يوميا‮)‬، داعيا الجميع الى‮ (‬الالتزام التام والمكوث في‮ ‬المنازل والتعاون مع فرقنا الصحية والأمنية والجهات الساندة الخدمية في‮ ‬جهودها لتنفيذ الخطط الشاملة في‮ ‬تعفير المناطق والكشف عن الحالات المشتبه بها ومتابعة البؤر الوبائية في‮ ‬المناطق التي‮ ‬تسجل اعداد متصاعدة من الاصابات و تستدعي‮ ‬اتخاذ اجراءات وقائية سريعة وحاسمة لتطويق واحتواء انتشار الوباء فيها‮)./انتهى








ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 24 , نيسان 2024

الصحف تواصل متابعة ردود الافعال السياسية والبرلمانية لزيارة السوداني لواشنطن ومباحثاته السياسية والاقتصادية هناك

بغداد / نينا / واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الثامن عشر من نيسان ، متابعة ردود الافعال البرلمانية والسياسية لزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لواشنطن ، ولقاءاتها ومباحثه مع مختلف الجهات والمؤسسات السياسية والاقتصادية الامريكية . وقالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام

صحف الاربعاء تولي اهتماما لمباحثات العراق والولايات المتحدة في مجالي الطاقة والاقتصاد..وللقاءات السوداني في واشنطن مع كبار المسؤولين الامريكيين

بغداد/نينا/ اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لمباحثات العراق والولايات المتحدة في مجالي الطاقة والاقتصاد..وللقاءات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في واشنطن مع كبار مسؤولين امريكيين. فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان اللجنة التنسيقيَّة العليا بين العراق و

العراق يوقع صفقة تسليح مع أمريكا لشراء 41 طائرة

بغداد /نينا/ كشف المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي عن توقيع العراق على صفقة في قطاع التسليح لشراء 41 طائرة. وقال العوادي في حديث لشبكة cnbc العربية: "سيكون هناك خطة مرنة لتسديد ثمن قسم من هذه الطائرات والبعض الآخر منها هو هدية قدمتها الولايات المتحدة الأميركية". وأضاف: "سيتم تسلّم الطائرات