صحف الاربعاء تهتم بتاكيد الكاظمي عدم السماح بان تكون حلول الازمة المالية على حساب حقوق الموظفين المتقاعدين

صحف الاربعاء تهتم بتاكيد الكاظمي عدم السماح بان تكون حلول الازمة المالية على حساب حقوق الموظفين المتقاعدين


بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء الثالث من حزيران بتاكيد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي عدم السماح بان تكون حلول الازمة المالية على حساب حقوق الموظفين المتقاعدين.

صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تاكيده، عدم السماح بان تكون حلول الازمة المالية على حساب حقوق الموظفين من ذوي الدخل المحدود والمتقاعدين ومستحقي الرعاية الاجتماعية ،.

وقال الكاظمي في تغريدة له على تويتر «‏لن نسمح بأن تكون حلول الأزمة المالية على حساب حقوق الموظفين من ذوي الدخل المحدود والمتقاعدين ومستحقي الرعاية الاجتماعية».
وأضاف أن «قرارنا هو خفض مرتبات الرئاسات والدرجات الخاصة والوظائف العليا وإيقاف مزدوجي الرواتب والوهميين وترشيد الإنفاق الحكومي»، مشدداً بالقول «مصممون على تجاوز الأزمة معاً.
على صعيد متصل أكد الكاظمي، بحسب ، أن النتائج الأولية للعمليات العسكرية تبشّر بالخير، وأن الحكومة مصممة على تحقيق الأمن والاستقرار في عموم البلاد.

وتحدّث الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء عن جهود الحكومة واهتماها بمواجهة جائحة كورونا، التي تعد من التحديات الكبيرة، مبيناً أن الحكومة تضع هذه الجائحة وتداعياتها على رأس أولويات اهتمامها.
وشدد على أهمية الالتزام بالتدابير الوقائية التي أقرتها اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

من جانبه قدّم وزير الصحة، ، شرحاً مفصلاً عن تطورات الوضع الصحي في ظل الجائحة، وعدد الإصابات والوفيات، وجهود المؤسسات الصحية في تقديم الخدمات الطبية للمرضى، والإجراءات التي اتخذتها الوزارة من أجل تطويق الوباء والحدّ من زيادة الإصابات.
فيما قدّم وزير المالية تقريرا شاملا عن الوضع المالي والديون وصادرات العراق النفطية والإيرادات المتاحة، والتحديات التي تواجه البلد ماليا، والحلول والإجراءات الواجب اتخاذها من قبل الحكومة بشأن الإنفاق.


وبشان جلسة اليرلمان اليوم نقلت صحيفة الصباح عن المستشار في رئاسة مجلس النواب، شاكر حامد، قوله بأن "رئاسة مجلس النواب، استبقت جلسة اليوم الاربعاء، باجتماع لقادة الكتل" مشيرا الى ان "الاجتماع الذي ترأسه رئيس المجلس محمد الحلبوسي ونائبه الاول حسن الكعبي، أكد ضرورة استئناف عمل المجلس وعقد جلساته، ودعوة النواب كافة للحضور، وابداء الحرص الوطني العالي لغرض المباشرة باقرار القوانين التي تنسجم مع التحديات المالية والاقتصادية التي تواجهها البلاد في ظل العجز المالي للبلاد، وكذلك ما سببته جائحة كورونا من تعطل للفعاليات الاقتصادية".
ولفت ، الى ان "رئاسة المجلس اكدت ضرورة ارسال رسائل تطمين الى الشعب والرأي العام، واتفقت مع قادة الكتل على جدول اعمال جلسة اليوم الاربعاء، الذي سيتضمن مناقشة قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي لموازنة 2020 ومناقشة تقرير الازمة النيابية الخاص بجاحة كورونا، وتقرير اللجنة المالية ومقترحاتها، وكذلك متابعة تنفيذ المنحة المالية المقدمة للأسر ذات الدخل المحدود، التي تضررت بسبب تكرار حظر التجوال".

وفي ما يتعلق باستكمال الكابينة الوزارية، لفت حامد، الى انه "تم اشعار المجلس، بان رئيس الوزراء، استكمل اسماء المرشحين للوزارات الشاغرة، وربما ستصل السير الذاتية للحقائب السبع خلال اليومين المقبلين" مرجحا في الوقت نفسه "ان تنعقد جلسة الاسبوع المقبل لاستكمال الكابينة".

وعن اجراءات الحكومة في مواجهة وباء كورونا قالت صحيفة الزمان ان العراق سجل رقما قياسيا بإجراء الفحوصات التشخيصية لفايورس كورونا حيث تجاوز عتبة عشرة آلاف منذ بدء الجائحة‮.

‬ ونقلت الصحيفة عن الوزير حسن التميمي قوله في‮ ‬بيان اننا‮ (‬نثمن التزام الكثير من المواطنين بالحظر و المكوث في‮ ‬بيوتهم ونأمل ان‮ ‬يلتزم الجميع خلال الايام القادمة لحراجة الوضع الوبائي‮)‬، واضاف ان‮ (‬الفرق الصحية والخدمية مستمرة في‮ ‬عملها لزيارة المناطق المشمولة بالخطط الصحية لاجراء فحوصات المسح الميداني‮ ‬للمواطنين في‮ ‬المناطق السكنية وتعفيرها‮)‬، مشيدا بـ‮ (‬الجهد الاعلامي‮ ‬والتثقيفي‮ ‬من قبل وسائل الاعلام و مواقع التواصل الاجتماعي‮ ‬للتوعية والتبصير بالوباء والمخاطر الناتجة عن عدم الالتزام بالتوصيات والتعليمات الصادرة عن الجهات المعنية‮)‬، .

وتابع ان‮ (‬العراق سيسجل رقما قياسيا بعدد الفحوصات حيث ستصل الى‮ ‬10 الاف‮ ‬يوميا‮)‬، داعيا الجميع الى‮ (‬الالتزام التام والمكوث في‮ ‬المنازل والتعاون مع فرقنا الصحية والأمنية والجهات الساندة الخدمية في‮ ‬جهودها لتنفيذ الخطط الشاملة في‮ ‬تعفير المناطق والكشف عن الحالات المشتبه بها ومتابعة البؤر الوبائية في‮ ‬المناطق التي‮ ‬تسجل اعداد متصاعدة من الاصابات و تستدعي‮ ‬اتخاذ اجراءات وقائية سريعة وحاسمة لتطويق واحتواء انتشار الوباء فيها‮)./انتهى








الأحد 12 , تموز 2020

وفاة النائبة غيداء كمبش بعد اصابتها بفايروس كورونا

بغداد / نينا / اعلن اليوم عن وفاة النائبة غيداء كمبش بعد اصابتها بفايروس كورونا وصراعها معه لمدة اسبوعين ./ انتهى2

الكاظمي: مرحلة إعادة النظام والقانون بدأت.. ولن نسمح بسرقة المال العام في المنافذ/موسع

بغداد/نينا/ قال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ان مرحلة إعادة النظام والقانون بدأت، ولن نسمح بسرقة المال العام في المنافذ. وقال الكاظمي خلال اعادة افتتاحه منفذ مندلي: ان "مرحلة إعادة النظام والقانون بدأت ولن نسمح بسرقة المال العام في المنافذ"، مبينا ان "الحرم الكمركي بات تحت حماية قوات عسكرية". و

اصابة اللاعب الدولي السابق عماد محمد وعائلته بفيروس كورونا

بغداد/نينا/ اعلن مصدر طبي عن اصابة اللاعب الدولي السابق عماد محمد وعائلته الذي يسكن محافظة كربلاء ، بفيروس كورونا "./انتهى9