يحيى رسول : القائد العام يولي أهمية قصوى للجهد الاستخباري في القضاء على فلول داعش الارهابي

يحيى رسول : القائد العام يولي أهمية قصوى للجهد الاستخباري في القضاء على فلول داعش الارهابي

بغداد / نينا / أكد الناطق الإعلامي باسم القائد العام للقوات المسلحة العميد يحيى رسول :" ان القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي يولي الجهد الاستخباري اهمية قصوى في القضاء على فلول داعش الإرهابي.

وقال رسول في مؤتمر صحفي مشترك مع مستشار رئيس الوزراء هشام داود :" ان القائد العام يؤكد قبل انطلاق اية عملية أمنية ،على جمع المعلومات الاستخبارية لضمان النجاح التام للخطط الموضوعة".

وعن العملية العسكرية في كركوك وصلاح الدين والقطعات المشتركة فيها ، بين :" أن العمليات الأمنية مستمرة لملاحقة ماتبقى من فلول لداعش الارهابي ".

من جانبه قال مستشار رئيس الوزراء هشام داود :" ان البلد يمر بظروف استثنائية منها ما يتعلق بالجانب السياسي وأخرى اقتصادية وصحية".

واضاف :" ان الحكومة تواجه صعوبات مالية بشكل خاص بعد انهيار أسعار النفط ومصاعب توفير رواتب الموظفين ، اضافة لجائحة كورونا وانعكاساتها على النشاط العام والتي تتطلب تضحيات من الجميع تدرجا ".

وأوضح داود :" ان هناك مشروعا لوزير المالية وزير النفط وكالة بخصوص الأوضاع المالية ، خاصة الترشيد الحكومي والرواتب ، سيتم طرحه بجلسة استثنائية الخميس أو السبت المقبلين.وهناك حلول المستوى القصير والمتوسط والطويل.ولن تكون بالضد من الكسبة ومحدودي الدخل".

وتابع :" ان العجز واضح وصارخ وأن بقت أسعار النفط 30 دولارا ، فلن تكفي لدفع رواتب الموظفين والمتقاعدين لنهاية العام ".

وبخصوص تكملة الكابينة الوزارية ، بين داود :" ان الكاظمي قدم تشكيلة كاملة يوم منح الثقة في 7 ايار الماضي، والبرلمان كان له رأي في بعض المرشحين ونحن بانتظار البرلمان لتكملتها ".

ونوه إلى التحضير للانتخابات المبكرة من خلال التحضير لها بفريق مختص ووفق آليات معينة ووفق قانون الانتخابات الذي لم يكتمل برلمانيا لحد الان.

وتابع :" ان الحكومة وعدت الشعب بالكشف عن ما حصل منذ تشرين الأول الماضي وفق معايير شفافة وبتكليف شخصيات مستقلة للوصول إلى ما حصل ، مع تشكيل هيئة اخرى للكشف عن المغيبين وإيقاف الجهات المتسببة بهذا الأمر، مع وضع قائمة دقيقة للشهداء والجرحى والمعاقين لتعويضهم "./انتهى3




الأربعاء 30 , أيلول 2020

الصدر مغردًا: لن نسمح ان يكون العراق مستعمرةً اجنبية

النجف/نينا/ اكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في تغريدة جديدة له :" لن نسمح ان يكون العراق مستعمرةً اجنبية ". وختم تغريدته بهاشتاك "‏⁧ #لا_شرقية_ولا_غربية⁩ ‏دولة عراقية قوية ذات سيادة"./انتهى

مقتل احد موظفي الامم المتحدة في كركوك

كركوك /نينا/ اعلن مصدر امني عن مقتل احد موظفي مكتب الامم المتحدة في كركوك . وقال المصدر :" ان معلومات وردت عن مقتل المدعو ( الدكتور رونالد سانتوس) فلبيني الجنسية ، الموظف لدى بعثة الامم المتحدة في كركوك داخل المطار ، بواسطة آلة جارحة ( سكين) ". واضاف :" ان المعلومات الواردة حاليا تفيد باح

العراق يعلن الحداد الرسمي يوما واحدا لوفاة امير الكويت/موسع

بغداد/نينا/ اعلن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، الحداد في جميع انحاء العراق ليوم واحد لوفاة امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح . وقال المكتب الاعلامي في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ نسخة منه ان "العراق حكومة وشعباً يشارك الأشقاء في دولة الكويت الشقيقة احزانهم برحيل س