وزير الصحة : خطة محكمة لاسناد ملاكات الصحة وسنتجاوز 15 الف فحص يومياً

وزير الصحة : خطة محكمة لاسناد ملاكات الصحة وسنتجاوز 15 الف فحص يومياً

بغداد/نينا/ أكد وزير الصحة حسن التميمي وجود خطة محكمة لإسناد كوادر الوزارة، فيما أشار إلى قرب تجاوز الخمسة عشر ألف فحص في اليوم الواحد للكشف عن كورونا.

وأشاد التميمي خلال جولة له مع وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء، بدور الأجهزة الأمنية في إسناد وزارة الصحة ومؤسساتها"، مضيفا أنه "وضع خطة محكمة مع وزير الداخلية، من أجل إشراك جميع الجهود في إسناد كوادر وزارة الصحة".

وأشار التميمي إلى "الجهد الحكومي ووزارات الدولة، ودور رئيس الوزراء في متابعة الموقف الصحي أولا بأول، ودعم ومساندة وزارة الصحة"، لافتا إلى أنه "لا يزال هناك نقص في الدور الإعلامي والجهد التثقيفي والتوعوي للمواطنين".

وأعرب الوزير عن شكره للمواطنين الذين التزموا بالتعليمات الصحية، مؤكدا أن "المواطنين في مناطق شرق القناة، هم أحرص الناس على تنفيذ قرارات خلية الأزمة، ويبلغون عن الحالات المشتبه بها".

وتابع التميمي، أنه "سيتم تجاوز الخمسة عشر ألف فحص في اليوم الواحد قريبا، وأن أكثر من ألف فريق طبي منتشرة في بغداد والمحافظات لإجراء عمليات المسح الوبائي الفعال.

وسجلت مختبرات وزارة الصحة 519 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم ، فيما تم تسجيل 20 حالة وفاة و233 حالة شفاء./انتهى9



الأربعاء 30 , أيلول 2020

الصدر مغردًا: لن نسمح ان يكون العراق مستعمرةً اجنبية

النجف/نينا/ اكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في تغريدة جديدة له :" لن نسمح ان يكون العراق مستعمرةً اجنبية ". وختم تغريدته بهاشتاك "‏⁧ #لا_شرقية_ولا_غربية⁩ ‏دولة عراقية قوية ذات سيادة"./انتهى

مقتل احد موظفي الامم المتحدة في كركوك

كركوك /نينا/ اعلن مصدر امني عن مقتل احد موظفي مكتب الامم المتحدة في كركوك . وقال المصدر :" ان معلومات وردت عن مقتل المدعو ( الدكتور رونالد سانتوس) فلبيني الجنسية ، الموظف لدى بعثة الامم المتحدة في كركوك داخل المطار ، بواسطة آلة جارحة ( سكين) ". واضاف :" ان المعلومات الواردة حاليا تفيد باح

مقتل خمسة ارهابيين بانفجار عجلة اثناء تفخيخها غربي الانبار

بغداد / نينا / قتل خمسة ارهابيين بانفجار عجلة اثناء قيامهم بتفخيخها ، في صحراء الرطبة غربي الانبار. وقالت خلية الاعلام الامني في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه :" ان عجلة نوع / بيك اب/ انفجرت اثناء قيام مجموعة ارهابية بتفخيخها داخل احد اوكار عصابات داعش الار