السوداني يصل إلى ولاية ميشيغان السوداني يلتقي عدداً من أبناء الجالية العراقية في مدينة هيوستن الأمريكية الداخلية .. انخفاض جريمة الدگة العشائرية بنسبة (77%) في عموم البلاد السفيرة الأمريكية تعلن عن قروض بقيمة 50 مليون دولار لدعم القطاع الخاص العراقي السوداني يستقبل في مدينة هيوستن وفد معهد بيكر لدراسات وبحوث الطاقة السوداني يلتقي في هيوستن الشركات الأمريكية المتخصصة بالطاقة بالوثيقة... امر ديواني بتكليف عباس صبار بادارة مطار النجف الاشرف السوداني من واشنطن : المرحلة الحالية تشهد منعطفاً مهماً في علاقة العراق بالولايات المتحدة القاضي حيدر حنون يشيد بمتابعة السوداني لملف مكافحة الفساد السوداني يصل إلى مدينة هيوستن رئيس المحكمة الاتحادية يبحث مع السفير الهنغاري العلاقات الثنائية السوداني يستقبل عائلة عاملة الإغاثة الأمريكية كايلا مولر التي تمت تصفيتها من قبل داعش المندلاوي يتفق مع نائب رئيس مجلس الأمة التركي على تعزيز العلاقات النيابية وتفعيل لجنة الصداقة النفط تحدد السابع والعشرين من هذا الشهر موعدا لفتح عقود جولتي التراخيص الخامسة التكميلية والسادسة لـ 30 مشروعاً النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة التربية تحدد موعد اجراء اختبارات التسريع المرور تحدد موعد العمل بالدفع الالكتروني فقط والتوقف عن الدفع النقدي .. بصورة نهائية الانواء الجوية : امطار رعدية وتصاعد للغبار في الايام المقبلة رئيس مجلس الوزراء يبحث مع السيناتور ليندسي غراهام رؤية الحكومة لمستقبل العلاقات مع الولايات المتحدة السوداني يبحث مع رئيس شركة هانويل الامريكية التعاون في تطوير انتاج الغاز
| اخر الأخبار
مركز الاعلام الرقمي يحذر من هجمات سيبرانية هي الاسوأ في التاريخ

مركز الاعلام الرقمي يحذر من هجمات سيبرانية هي الاسوأ في التاريخ

بغداد / نينا / حذر مركزالاعلام الرقمي DMC من حدوث عشرات الهجمات السيبرانية على مختلف المواقع الالكترونية والشبكات والانظمة المعلوماتية في العالم في الفترة المقبلة، الامر الذي سينعكس سلبا على الوضع العراقي الذي يعتمد بصورة كبيرة على النظم المعلوماتية العالمية.

واوضح المركز في بيان تلقت / نينا / نسخة منه :" ان انتشار جائحة كورونا وتداعياتها على طبيعة العمل ومكانه ، توفر ارضية خصبة لحدوث مثل هذه الهجمات، خصوصا مع اضطرار الالاف من العاملين في الشركات الى العمل خارج مقرات شركاتهم والاكتفاء بالعمل في البيت".

واضاف :"ان عمل الموظف في البيت يختلف عن عمله في الشركة بسبب اختلاف طرق الحماية للاجهزة التي يعمل عليها الموظف الذي اصبح في عمله في البيت يتعامل مع شبكات Wi-Fi عادية تختلف في اسلوب حمايتها عن الشبكات وانظمتها في مكان العمل الذي تتحدد الاجهزة الالكترونية فيه ببرتوكولات حماية عالية وطبقات حماية متعددة للبنى التحتية للشركات كما اشار الى ذلك تقرير صدر مؤخرا من Eurasia Review ".

وشدد المركز على :" ان خطورة الاختراق في هذه الحالة تختلف وفقاً للمنصب الذي يشغله الموظف وحجم المعلومات التي يمكن ان يصل لها بناء على الصلاحيات الممنوحة للموظف داخل انظمة الشركة".

واكد :" ان بعض الشركات قبل ظهور فيروس كورونا كانت تعمل وفق شروط معينة، حيث كانت تستخدم شبكات Wi-Fi مؤمّنة، كما يقوم البعض من هذه الشركات بمنح الموظف اجهزة خاصة حينما كان يعمل في بيته وفق بروتوكولات حماية محددة، اما الان وفي ظروف الحجر واضطرار عدد كبير من الشركات للسماح لموظفيها بالعمل من داخل المنزل، حيث لم تكن مستعدة لمثل هذا السيناريو، وبالتالي لم يعد الموظف يتعامل مع قواعد الامان السابقة داخل الشركات خصوصا وهو يتعامل ويستعمل اجهزة شخصية وشبكات منزلية اعتيادية".

وبحسب تقرير لـ Security brief ، فانه رغم ارتفاع وتيرة الهجمات الرقمية على جميع الصناعات خلال الفترة الماضية، الا ان التقرير وجد أن القطاعات التقنية والحكومية كانت الأكثر تعرضا للهجوم على مستوى العالم.

وعلى مستوى اخر، فان هناك هجمات مكثفة اخرى ظهرت وهي لا تستهدف الاحتيال المالي بالدرجة الاساس بقدر استهدافها لشبكات الخط الامامي للمنظمات المعنية بفيروس كورونا، حيث وجد خبراء الامن الرقمي ان هناك ادلة عن ان مجموعات قرصنة مدعومة من خمس دول على الاقل يبذلون جهودا لاختراق شبكات هذه المنظمات، كما اصدر المركز الوطني للأمن السيبراني (NCSC) تحذيرا من ان قراصنة محترفين يقومون بتقييم شبكات الكمبيوتر في بريطانيا بحثًا عن أحدث أبحاث اللقاحات الفيروسية بحسب صحيفة التليغراف.

كما انه وفقا لتقرير اعدته المجوعة البحثية Positive Technologies فان عدد الاعلانات الموجودة في شبكة الانترنت المظلمة، للوصول لشبكات الشركات المختلفة، زاد بنسبة 69٪ في الربع الاول من عام 2020، مقارنة بنفس الفترة من العام 2019، حيث يسعى الهاكرز لبيع البيانات التي تسهل إمكانية الوصول للشركات الصناعية وشركات الخدمات المهنية والتمويل والعلوم والتعليم وتكنولوجيا المعلومات.

وفي السياق العراقي... اوضح مركزالاعلام الرقمي DMC انه نتيجة لعدد من العوامل تقع في مقدمتها عدم قدرة الحكومات العراقية المتعاقبة على توفير حماية صحيحة للامن السيبراني العراقي الذي يحتل العراق فيه مرتبة متواضعة " بحسب بيان للمركز صدر في الاول من اذار عام 2019 ،فان البنى التحتية الرقمية ضعيفة وعرضة لخطر الهجمات التي تستهدف قطاع المعلومات العالمية بصورة عامة.

وحذر المركز من ان المؤشرات والمعطيات تشي بان الهجمات السيبرانية القادمة ستكون نوعية واستثنائية وربما غير محدودة النتائج ، وستكون لها تداعيات خطيرة على الضحايا ، سواء كانوا افرادا او شركات كبرى او مؤسسات تابعة لدول./انتهى3





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 19 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

إصابة 3 صحفيين فى قصف للاحتلال الاسرائيلي وسط مخيم النصيرات بقطاع غزة

بغداد /نينا/ أصيب ثلاثة صحفيين بجراح، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم، في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، اليوم الجمعة. وقالت مصادر فلسطينية، إن القصف الإسرائيلي أدى لإصابة كل من الصحفيين سامي برهوم وأحمد حرب وسامي شحادة الذي بُترت قدمه اليمنى . وذكرت قناة الجزيرة في خبر عاجل ان الصحفيي

قناة / TRT/ التركية تعلن عن استهداف القوات الاسرائيلية لكادرها الصحفي في غزة

اسطنبول /نينا/ اعلنت قناة / TRT عربي / التركية عن استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي فريق القناة قبل قليل وفي أثناء عمله الصحفي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة مصور القناة سامي شحادة بجراح وصفت بأنها خطيرة، وبتر قدمه، بالإضافة إلى إصابة مراسل القناة سامي برهوم بإصابة مختلفة . ونقلت