نيجيرفان بارزاني يؤكد اهمية مشاركة اقليم كردستان في الحوار الستراتیجي الامريكي- العراقي

نيجيرفان بارزاني يؤكد اهمية مشاركة اقليم كردستان في الحوار الستراتیجي الامريكي- العراقي

بغداد/ نينا/ اكد رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني اهمية مشاركة الاقليم في الحوار الستراتیجي الأمريكي- العراقي المقرر الشهر المقبل .

وذكر بيان لرئاسة اقليم كردستان تلقت /نينا /نسخة منه :" ان بارزاني التقى في اربيل اليوم الميجر جنرال إريك هيل قائد قوة العمليات الخاصة للتحالف الدولي في العراق وسوريا ".

وأكد بارزاني ، خلال اللقاء ، اهمية وجود آلية للتعاون والتنسيق بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية لمواجهة إرهابيي داعش، خاصة في المناطق التابعة للمادة (140) الدستورية حيث تمثل تحركات الإرهابيين وتهديداتهم خطراً على أمن العراق وإقليم كردستان، معربا عن استعداد الإقليم لكل أنواع التعاون مع بغداد".

وجرى خلال اللقاء الذي حضره جعفر شيخ مصطفى نائب رئيس إقليم كردستان، بحث آخر مستجدات تفشي وباء فايروس كورونا وجهود وإجراءات مواجهته، وكذلك تأثيراته على القطاعات الصحية والاقتصادية وعلى البرامج والتحركات العسكرية لقوات التحالف في العراق وسوريا".

وشكل الحوار الستراتیجي الأمريكي- العراقي المقرر البدء به الشهر المقبل لرسم خارطة طريق للعلاقات الحالية والمستقبلية بين العراق وأمريكا، محوراً آخرا من محاور الاجتماع، وفي هذا السياق أكد بارزاني اهمية حضور ومشاركة اقليم كردستان في ذلك الحوار وفي رسم وإعداد خارطة الطريق تلك.

كما جرى خلال الاجتماع الحديث عن إعادة تنظيم إرهابيي داعش صفوفه، وعن خطر توسع رقعة تحركاته وهجماته في العراق وسوريا ".

واكد بارزاني اهمية وضرورة استمرار دعم التحالف الدولي للعراق واقليم كردستان في الحرب ضد الارهاب"./انتهى2









الخميس 01 , تشرين الأول 2020

مصرف الرافدين : توزيع رواتب المتقاعدين لشهر تشرين الاول

بغداد / نينا / قرر مصرف الرافدين صرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر تشرين الاول . وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان :" بتوجيه من وزير المالية قرر المصرف ، صرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر تشرين الاول، عن طريق ادوات الدفع الالكتروني". وكان وزير المالية علي عبد الام

الكاظمي يجري اتصالين هاتفيين مع امير الكويت ورئيس وزرائها

بغداد / نينا / اجرى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي اتصالين هاتفيين مع امير الكويت الشيخ نواف الاحمد الصباح، ورئيس الوزراء صباح خالد الحمد الصباح. وتمنى الكاظمي للشيخ نواف الاحمد التوفيق والسداد في قيادة دولة الكويت نحو المزيد من التقدم والازدهار، مؤكدا عمق العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيق

الصدر مغردًا: لن نسمح ان يكون العراق مستعمرةً اجنبية

النجف/نينا/ اكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في تغريدة جديدة له :" لن نسمح ان يكون العراق مستعمرةً اجنبية ". وختم تغريدته بهاشتاك "‏⁧ #لا_شرقية_ولا_غربية⁩ ‏دولة عراقية قوية ذات سيادة"./انتهى