وزير الموارد المائية : اتفقنا مع الحكومة المحلية بالبصرة على التعاون مع الجانب التركي للتنسيق في المجال المائي / موسع

وزير الموارد المائية : اتفقنا مع الحكومة المحلية بالبصرة على التعاون مع الجانب التركي للتنسيق في المجال المائي / موسع

البصرة / نينا / اكد وزير الموارد المائية مهدي رشيد " انه اتفق مع حكومة البصرة على فتح باب التعاون مع الجانب التركي للتنسيق في مجال تقديم الخدمات في المجال المائي، ضمن المنحة المقدمة من الحكومة التركية .

وقال الوزير في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ البصرة بحضور هيئة الرأي في الوزارة اليوم انه " ستتم مخاطبة الحكومة الإيرانية للتذكير بأحياء مذكرة التفاهم لعام ٢٠١٢ الخاصة بتحديد نسب مياه البزل الواصلة لنهر الكارون والتي قد تصب في شط العرب، مؤكدا أن حكومة طهران لن تمانع في هذا المجال .

وأشار، إلى أن وزارة الموارد المائية لأول مرة منذ تأسيسها تعمل على نقل اجتماعات هيئة الرأي من مقر ديوان الوزارة إلى ديوان محافظة البصرة لمعرفة الوزارة بأهمية البصرة في مجال الارواء والموارد المائية واستقرارها الذي سينعكس ايجابيا على عمل الوزارة في عموم العراق.

وبين الوزير ان الاجتماع ناقش بشكل مفصل إعادة احياء دراسة معالجة المد الملحي وإنشاء السدة القاطعة في البصرة، مشيرا الى انه تم تشكيل لجنة مشتركة مكونة من الوكيل الفني الوزارة والنائب الأول لمحافظ البصرة، وممثلي الجهات الفنية ذات العلاقة، للوصول إلى نتائج ملموسة في هذا المجال.


من جانبه أكد محافظ البصرة أسعد عبدالامير العيداني خلال المؤتمر حل إشكالية المياه في قضاء المديّنة إلى جانب الاتفاق مع وزارة الموارد المائية على زيادة الحصة المائية إلى ١٢٠م٣/ثانية بالإضافة إلى الاتفاق على أحياء دراسة معالجة المد الملحي وإنشاء السدة القاطعة.
وقال العيداني إن وزير الموارد المائية أبدى تعاوناً غير مسبوق مع مشاكل المحافظة في الجانب الاروائي والمائي" وأوعز أن تكون الحصة المائية للبصرة أكثر من الحصة المقررة سنويا، لافتا إلى أن الوزير رفع الحصة من ٩٠ متر مكعب بالثانية من ناظم قلعة صالح إلى ١٢٠م٣/ثا.

واوضح المحافظ " ان جهود الحكومة المحلية ووزارة الموارد المائية أسهمت بالإسراع في حل مشكلة مياه الشرب في قضاء المدينة والتي من المؤمل افتتاح مشروع الأنبوب الناقل لمياه الشرب من نهر الفرات يوم الاثنين القادم، في حين سيبقى نهرا الداير وعنتر يستخدمان لسقي المزروعات فقط. /انتهى






الأربعاء 15 , تموز 2020

الكاظمي: مرحلة إعادة النظام والقانون بدأت.. ولن نسمح بسرقة المال العام في المنافذ/موسع

بغداد/نينا/ قال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ان مرحلة إعادة النظام والقانون بدأت، ولن نسمح بسرقة المال العام في المنافذ. وقال الكاظمي خلال اعادة افتتاحه منفذ مندلي: ان "مرحلة إعادة النظام والقانون بدأت ولن نسمح بسرقة المال العام في المنافذ"، مبينا ان "الحرم الكمركي بات تحت حماية قوات عسكرية". و

محافظ واسط يكشف ملابسات جريمة مقتل طفلين توأمين في الكوت

الكوت/نينا/ كشف رئيس اللجنة الامنية في واسط المحافظ محمد جميل المياحي ، عن نتائج التحقيق في الجريمة البشعة التي راح ضحيتها طفلان توأمان في الكوت. وقال المياحي في بيان صحفي :" ان الشرطة قامت بالتحقيق مع ام الطفلين واخوات زوجها فور العثور على جثتيهما في خزان للماء في المنزل "، مبينا :" ان ام ا

البزاز للامي : الزمان والشرقية تدعمان مسيرة نقابة الصحفيين في خدمة الصحافة والاعلام

بغداد / نينا / اكد الاعلامي سعد البزاز ، انه عضو بنقابة الصحفيين العراقيين وان مؤسستي الزمان والشرقية تدعمان مسيرة النقابة في خدمة الصحافة والاعلام والصحفيين والاعلاميين . وتقدم البزاز بالشكر لنقيب الصحفيين مؤيد اللامي على اهتمامه ومتابعته له وسؤاله عن صحته ، مؤكدا ان الاخبار والاشاعات الكاذبة