الرئيس الفرنسي يهنئ الكاظمي هاتفيا ..متطلعا للقائه باقرب فرصة

الرئيس الفرنسي يهنئ الكاظمي هاتفيا ..متطلعا للقائه باقرب فرصة

بغداد / نينا / تلقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، هنأه فيه بمناسبة توليه مهام رئاسة الحكومة، معربا عن تطلعه الى تعزيز العلاقات بين البلدين، و عن الثقة بتناميها تحت قيادة الحكومة الجديدة.

وشكر الكاظمي حسب بيان تلقت / نينا / نسخة منه ، الرئيس ماكرون على التهنئة، مبديا تطلعه لتطوير العلاقة مع فرنسا، على مختلف الصعد.

وبحث الجانبان سبل تعزيز موقع العراق ودوره المحوري اقليميا ودوليا، بشكل يرتكز الى امتلاك العراق قراره السيادي، ووفق أولوياته الوطنية.

كما ناقشا تداعيات الأزمة الاقتصادية الحالية، والدعم الذي يمكن أن يقدّمه المجتمع الدولي للعراق في هذا المجال، ضمن اطار برنامج إصلاح اقتصادي عراقي شامل.

كما تم بحث دور الشركات الفرنسية في العراق وتطوير عملها، وكذلك دور فرنسا في خطط إعمار المناطق المحررة.

وناقشا أيضا التعاون الأمني بين البلدين، خصوصا في مجال مكافحة الإرهاب، ضمن إطار الجهد الدولي المشترك بهذا الخصوص. كما جرى بحث تطورات جائحة كورونا في البلدين وسبل تعزيز التعاون في مجال مكافحتها.

وقدّم الرئيس الفرنسي التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وأبدى تطلعه للقاء الكاظمي في أقرب فرصة./انتهى3




الأربعاء 08 , تموز 2020

نقابة الصحفيين في اقليم كردستان تعلن عن تسجيل 85 إصابة بفايروس كورونا بين الصحفيين

السليمانية/نينا/أعلنت نقابة الصحفيين في إقليم كردستان،عن اصابة 85 صحفياً بفيروس "كورونا" ووفاة صحفي واحد بالفيروس. وقالت نزاكت حسين مسؤولة لجنة الدفاع عن حقوق الصحفيين في النقابة في مؤتمر صحفي إنه تم تسجيل 85 حالة إصابة بين الصحافيين في إقليم كردستان بفايروس كورونا كما توفي صحافي بالفايروس. وع

الصحف تتابع طلب استضافة الكاظمي في البرلمان .. وملف المنافذ الحدودية

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاحد ، الخامس من تموز ، طلب استضافة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في مجلس النواب ، وملف المنافذ الحدودية ، وقضايا اخرى ... صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، تابعت سبب طلب عدد من النواب استضافة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في

 نبيل جاسم رئيساً لشبكة الإعلام العراقي

بغداد/ نينا/صوّت مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي على تنصيب الدكتور نبيل جاسم رئيساً للشبكة، اليوم الأحد 5 / 7 / 2020، بعد إقالة الرئيس السابق فضل فرج الله . يذكر  أن نبيل جاسم حاصل على الدكتوراه في الإعلام، ويعمل استاذاً في كلية الإعلام بجامعة بغداد، ويعدّ من أهم مقدمي البرامج السياسية الحوارية ف