الكاظمي : سأشكل حكومة خادمة للشعب / موسع

الكاظمي : سأشكل حكومة خادمة للشعب / موسع

بغداد / نينا  / اعلن رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي انه سيشكل حكومة خادمة للشعب.

وقال الكاظمي في خطاب متلفز: "تسلمت اليوم كتاب تكليفي من رئيس الجمهورية وحسب السياقات الدستورية"، موضحا : "سأشكل حكومة خادمة للشعب".

واوضح الكاظمي ان الحكومة لن تكون جدلية وقرار العراق سيكون بيد أبنائه .

وأضاف أن "شعبنا مازال لم يحقق طموحاته وعلينا واجب المصارحة"، مبيناً أن "الكابينة التي سأقدمها ستكون حكومة خدمات للشعب، ولن تكون حكومة غرف مغلقة وأسرار".
 
وتابع الكاظمي: "سنوفر الميزانيات اللازمة لحماية الصحة العامة، ولا تنازل على حساب كرامة العراق، فهو بلد سيادي والحكومة ستكون ساهرة على مصالح العراقيين"، مؤكداً أن "العراق للعراقيين والسلاح هو اختصاص الدولة فقط، وسنعمل على حصر السلاح".


واكد رئيس الوزراء المكلف ، ان تكليفه هو مسؤولية وطنية مهمة وخطيرة والنجاح يقع على عاتق الجميع.

واشار إلى "تنويع الدخل وتشجيع الصناعة والزراعة"، مؤكدا أن "علاقاتنا الخارجية يجب ان تكون ناجحة، ولن نسمح بإهانة أي عراقي من أي جهة داخلية أو خارجية، فالعراقي ليس تابعاً، ونحن أنداد لخصومنا وأشقاء لجيرانا".

وعدّ "محاربة الفساد والفاسدين مهمة وطنية، وعلينا أن نثبت اننا نليق بالعراق بالأفعال، وأن نتعاون ونثق بالدولة فهي ليست شخصاً أو طائفة أو قومية"، مضيفاً أن "المؤسسات العسكرية والأمنية بمختلف صنوفها، الجيش والشرطة والحشد الشعبي والبيشمركة، ستقوم بواجبها لمنع انفلات السلاح".

وتابع الكاظمي: "سنبذل كل الجهود والعلاقات الداخلية والعراقية لحماية العراق في مواجهة وباء فيروس العالمي، وسندعم الكوادر الصحية والطلبة والاجهزة الامنية الآن ومستقبلاً، ونوفر الميزانيات اللازمة لحماية الصحة العامة".

يذكر أن رئيس الجمهورية  برهم صالح أصدر، اليوم الخميس مرسوماً بتكليف مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة المقبلة، عقب اعتذار عدنان الزرفي./انتهى9

 





الجمعة 15 , كانون الثاني 2021

الشرطة العراقية تحتفل غدا بذكرى تأسيسها

بغداد/ نينا /../ عمرعريم/ تصادف يوم غد السبت التاسع من كانون الثاني ، الذكرى 99 لتأسيس الشرطة العراقية . وتألفت قوة الشرطة العراقية في بادئ آمرها بموجب بيان ما يسمى /البوليس/ رقم (72) لسنة 1920 من المشاة والخيالة والهجانة وضابطين عراقيين و(92) مفوضا من الهنود والعراقيين وغيرهم و(71) موظفا بري

اعتقال مراسل تلفزيوني كان يغطي تظاهرات محتجين في الناصرية

بغداد /نينا / ادان المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين قيام القوات الأمنية بمنع صحفيين ووسائل إعلام من تغطية التظاهرات الإحتجاجية في مدينة الناصرية، مطالبا الجهات المسؤولة عن إعتقال مراسل قناة / زاكروس/ علي صالح بٱطلاق سراحه فورا، وضمان سلامته الشخصية. وابلغ مصدر مسؤول في

الصحف تتابع الخطط الحكومية لنقل الملف الامني الى الداخلية وملف المياه والتفاوض مع تركيا بشأنه

بغداد / نينا / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاحد ، العاشر من كانون الثاني، الخطط الحكومية لتسليم الملف الامني الى وزارة الداخلية .. وملف المياه والتفاوض مع الجانب التركي بشأنه .. وقضايا اخرى مختلفة . عن الموضوع الاول قالت صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :" كشفت