نائب عن الصادقون: العراق ليس ولاية لأمريكا لنصب باتريوت داخل قواعدها

نائب عن الصادقون: العراق ليس ولاية لأمريكا لنصب باتريوت داخل قواعدها

بغداد / نينا/ أكد النائب عن كتلة الصادقون النيابية حسن سالم، الأحد، أن العراق ليس ولاية تابعة لأمريكا لتقوم بنشر منظومة باتريوت داخل قواعدها.

وقال سالم في تصريح صحفي إن "أميركا قامت بنصب منظومة باتريوت داخل قواعدها في العراق وهذا العمل يعتبر استفزازياً وتدخلاً سافراً بالشأن العراقي واستخفافا بالسيادة العراقية".

وأضاف أن "العراق ليس ولاية تابع لأمريكا لتقوم بنصب الباتريوت، ولا بد من التصدي لهذا الاعتداء وتحريك الجانب الدبلوماسي ولا يمكن السكوت عن هذا الوضع".

وأوضح سالم، أن "أمريكا لا تحترم العهود والمواثيق الدولية ولا اي اتفاقية، وهي اليوم تريد الهيمنة على العراق وشعوب المنطقة".


 كما طالب الحكومة بردع النوايا الخبيثة لأمريكا في البلاد.

وقال سالم إنه "ليس غريباً على أمريكا ونواياها السيئة للشعب العراقي والمنطقة، وهي من قامت بالجرائم في العراق ، إضافة الى صناعتها داعش وتمويلها وارتكابها الجرائم ضد الشعب".

وأضاف أن "أمريكا لديها نوايا سيئة في مواجهة المقاومة والحشد الشعبي الذي يعتبر حجر عثرة في طريق مشاريعها التآمرية على العراق".

ودعا سالم، الحكومة العراقية إلى "ردع هذه التصريحات والنوايا الخبيثة لأمريكا في البلاد"، مبيناً أن "أمريكا تنتهك الارض والجو والبحر وهذا انتهاك سافر للعراق"./انتهى9


السبت 06 , حزيران 2020

مدير هيئة التقاعد لـ / نينا / : توزيع رواتب المتقاعدين الاسبوع المقبل ..وسبب التاخير عدم وجود التمويل

بغداد / نينا / اكد مدير هيئة التقاعد الوطنية احمد عبد الجليل الساعدي ان رواتب المتقاعدين سيتم توزيعها الاسبوع المقبل. وقال في تصريح مقتضب لـ / نينا / ان : سبب التاخير عدم وجود التمويل ومتى مايرسل والذي نامل الاسبوع المقبل سيتم التوزيع . وكان مدير هيئة التقاعد الساعدي قد اعلن في تصريح مقتضب لـ

رئيس اقليم كردستان يجدد تأكيد مساندة الاقليم لحكومة الكاظمي

بغداد/نينا/ جدد رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني تاكيد مساندة الاقليم لحكومة مصطفى الكاظمي . وذكر بيان لرئاسة اقليم كردستان تلقت / نينا / نسخة منه ، ان بارزاني التقى اليوم السفير الامريكي ماثيو تولر وجرى التباحث في اوضاع العراق وتطورات تفشي فايرويس كورونا وتبعاته الاقتصادية وتهديدات داعش ".

بدر الزيادي: توجيه رئيس الوزراء بايقاف رواتب رفحاء غير قانوني

بغداد/نينا/ اعتبر رئيس تحالف /سائرون/ في البصرة النائب بدر الزيادي:" ان التوجيه الصادر من رئيس الوزراء بايقاف رواتب رفحاء غير قانوني". وقال الزيادي في بيان تلقت /نينا/ نسخة منه :" ان الغاء رواتب رفحاء يكون بقانون وليس بتوجيه او قرار"./انتهى10