فيروس كورونا يحبس نصف سكان العالم داخل منازلهم

فيروس كورونا يحبس نصف سكان العالم داخل منازلهم

بغداد/نينا/ يلازم أكثر من ثلاثة مليارات شخص حول العالم الحجر الصحي داخل منازلهم في مواجهة تسارع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقدمت منظمة الصحة العالمية بعض النصائح للأشخاص الذين يؤدون مهام عملهم من المنزل.

ونصحت المنظمة بالجلوس في الوضع الصحيح والتحقق من ذلك من وقت للأخر أثناء فترة العمل من المنزل.

كما أشارت إلى أهمية أخذ قسط من الراحة بين الحين والآخر من فترات الجلوس والوقوف أثناء العمل للحفاظ على الصحة الجسمانية والذهنية.

وقررت معظم الدول الإسلامية، تعليق إقامة صلاة الجماعة والجمعة في جميع المساجد والمصليات، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتم توجيه تعليمات تنص على "الالتزام بهذا الواجب، والحفاظ على أداء الصلاة في بيوتهم وأن يتوجهوا إلى الله تعالى بالدعاء لصرف البلاء".

ففي شبه الجزيرة الإيطالية، قتل وباء كوفيد-19 حوالى ألف شخص خلال 24 ساعة، في حصيلة يومية غير مسبوقة في بلد واحد منذ بداية الأزمة، ما يرفع العدد الإجمالي للوفيات في هذا البلد إلى 9134.

وتأتي إسبانيا في المرتبة الثانية لأكبر عدد وفيات في العالم مع تسجيل أكثر من 4858 وفاة بينها 769 في الساعات ال24 الأخيرة.

لكن عدوى كوفيد-19 تواصل تباطؤها في شبه الجزيرة مثيرة الأمل في أن تفضي إجراءات الحجر الصارمة التي اتخذت قبل أسبوعين إلى نتائج جيدة، وإن لم يبلغ انتشار الوباء ذروته بعد.

وبلغت عدد الإصابات في الولايات المتحدة بفيروس كورونا، المسبب لمرض ( كوفيد - 19) 93 ألف حالة، والوفيات 1400 شخص.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، امس الجمعة، أن السبب الرئيسي وراء تصدر بلاده في عدد الإصابات بكورونا في العالم، يعود لتسريع وتيرة الفحوصات.

وسجلت آخر إحصاءات العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم قرابة 537 ألف شخص، كما تجاوز عدد الوفيات 24 ألفا، وبلغ عدد المتعافين قرابة 125 ألف شخص./انتهى9

الأربعاء 03 , حزيران 2020

بدر الزيادي: توجيه رئيس الوزراء بايقاف رواتب رفحاء غير قانوني

بغداد/نينا/ اعتبر رئيس تحالف /سائرون/ في البصرة النائب بدر الزيادي:" ان التوجيه الصادر من رئيس الوزراء بايقاف رواتب رفحاء غير قانوني". وقال الزيادي في بيان تلقت /نينا/ نسخة منه :" ان الغاء رواتب رفحاء يكون بقانون وليس بتوجيه او قرار"./انتهى10

رئيس اقليم كردستان يجدد تأكيد مساندة الاقليم لحكومة الكاظمي

بغداد/نينا/ جدد رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني تاكيد مساندة الاقليم لحكومة مصطفى الكاظمي . وذكر بيان لرئاسة اقليم كردستان تلقت / نينا / نسخة منه ، ان بارزاني التقى اليوم السفير الامريكي ماثيو تولر وجرى التباحث في اوضاع العراق وتطورات تفشي فايرويس كورونا وتبعاته الاقتصادية وتهديدات داعش ".

السفير الامريكي يوضح ما ستتم مناقشته في الحوار الستراتيجي مع العراق

بغداد / نينا / اكد السفير الأمريكي في بغداد ماثيو تولر تطلع بلاده لتعزيز التعاون مع العراق وبكافة المجالات. وقال في مقطع فيديو بثته السفارة الأمريكية عن الحوار الستراتيجي المقرر اجراؤه منتصف الشهر المقبل : " سيناقش زملائي في جميع أنحاء البعثة بشكل مفصل في الأسابيع المقبلة كيف تتناول اتفاقية ا