الصحة النيابية :لا علاج أنجح لفايروس كورونا من بقاء المواطنين في البيوت، بعيداً عن الاختلاط والتجمعات

الصحة النيابية :لا علاج أنجح لفايروس كورونا من بقاء المواطنين في البيوت، بعيداً عن الاختلاط والتجمعات

بغداد/ نينا / حذر رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية قتيبة ابراهيم الجبوري ،من التهاون بفيروس كورونا ،داعيا المواطنين الى اخذ هذا الأمر على أقصى درجة من الجدية، مع التقيد التام بالتعليمات الصادرة من خلية الأزمة الحكومية والنيابية ، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة .


وقال الجبوري في بيان له : لقد أثبتت الصين البؤرة الأولى لفايروس كورونا أنه لا علاج أنجح من بقاء المواطنين في البيوت، بعيداً عن الاختلاط والتجمعات، وبذلك استطاعت الحد من هذا الفيروس والسيطرة عليه، وفي المقابل أثبت واقع دول أخرى كإيطاليا أن أي تهاون مع هذا الفيروس أو أي تأخر في التعامل معه سيؤدي إلى انتشاره بصورة كارثية، تجلب معه الموت للكثيرين، حيث إن أعداد المصابين والمتوفين في إيطاليا بسبب هذا الفيروس في ازدياد كبير ومستمر بشكل يومي.

واضاف :انه على الرغم من تقدم النظام الصحي في هذه الدولة إلا أن تفشي الوباء جعل النظام الصحي غير قادر على مواكبة الانتشار والسيطرة عليه، وقد رأينا وللأسف مناظر تقشعر منها الأبدان لشاحنات تحمل جثثاً لضحايا هذا الفيروس، وهو ما يؤكد أن أي تهاون في هذا الباب له نتائج كارثية مهما بلغت درجة التقدم، والصين التي بلغت في التقدم شأناً كبيراً لم تستطع كبح جماح الوباء إلا بالإجراءات الاحترازية، ومن أهمها بقاء الناس في بيوتهم.

واكد "أن هذه الفترة فترة مهمة وحرجة للغاية، وأن الأمر فيها على المحك، فإما أن يبدأ هذا الفيروس بالنزول إلى مستوى التراجع والانحسار وإما أن يزداد ويتفشى ويخرج عن نطاق السيطرة ، ولا يمكن التغلب على هذا الفيروس بعد الاستعانة بالله إلا بالتقيد الحازم بأسباب الوقاية الصحية .

وتابع :من الضروري ان يأخذ المواطنون هذا الأمر على أقصى درجة من الجدية، مع التقيد التام بالتعليمات الصادرة من خلية الأزمة الحكومية والنيابية ، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة ، إن الجميع يترقب ما تحمله الأيام المقبلة، وما تنطوي عليه من نتائج، والذي سيكون لوعي الناس والتزامهم التعليمات الوقائية الدور الأكبر في ذلك ./انتهى8


الخميس 04 , حزيران 2020

مدير هيئة التقاعد لـ / نينا / : توزيع رواتب المتقاعدين الاسبوع المقبل ..وسبب التاخير عدم وجود التمويل

بغداد / نينا / اكد مدير هيئة التقاعد الوطنية احمد عبد الجليل الساعدي ان رواتب المتقاعدين سيتم توزيعها الاسبوع المقبل. وقال في تصريح مقتضب لـ / نينا / ان : سبب التاخير عدم وجود التمويل ومتى مايرسل والذي نامل الاسبوع المقبل سيتم التوزيع . وكان مدير هيئة التقاعد الساعدي قد اعلن في تصريح مقتضب لـ

رئيس اقليم كردستان يجدد تأكيد مساندة الاقليم لحكومة الكاظمي

بغداد/نينا/ جدد رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني تاكيد مساندة الاقليم لحكومة مصطفى الكاظمي . وذكر بيان لرئاسة اقليم كردستان تلقت / نينا / نسخة منه ، ان بارزاني التقى اليوم السفير الامريكي ماثيو تولر وجرى التباحث في اوضاع العراق وتطورات تفشي فايرويس كورونا وتبعاته الاقتصادية وتهديدات داعش ".

بدر الزيادي: توجيه رئيس الوزراء بايقاف رواتب رفحاء غير قانوني

بغداد/نينا/ اعتبر رئيس تحالف /سائرون/ في البصرة النائب بدر الزيادي:" ان التوجيه الصادر من رئيس الوزراء بايقاف رواتب رفحاء غير قانوني". وقال الزيادي في بيان تلقت /نينا/ نسخة منه :" ان الغاء رواتب رفحاء يكون بقانون وليس بتوجيه او قرار"./انتهى10