الصحة تستحدث مختبرات جديدة لعلاج مرضى كورونا

الصحة تستحدث مختبرات جديدة لعلاج مرضى كورونا

بغداد/نينا/ اعلنت وزارة الصحة، عن استحداث مختبرات جديدة بالتعاون مع الفريق الصيني لعلاج مرضى فيروس كورونا، مؤكدة سعيها لزيادة اجهزة الانعاش.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح صحفي: إن"الوضع مسيطر عليه بالنسبة لاعداد الاصابات بفيروس كورونا والحالات المشتبه فيها في العراق"، لافتاً إلى أن"هناك احتمالية بزيادة اعداد الاصابات وحصول نقص باجهزة الانعاش التنفسي، كما حصل بدول متقدمة كايطاليا وبريطانيا".

واضاف :" ان الوزارة وضعت في اولوياتها زيادة هذه الاجهزة ، وعملت مع الفريق الصيني على استحداث مختبرات جديدة لعلاج مرضى كورونا".

واشار الى ان"العمل جارٍ لإيجاد وحدات عناية رئوية تنفسية لمتابعة حالات المرضى في حال تفاقمها"./انتهى9

الخميس 04 , حزيران 2020

مدير هيئة التقاعد لـ / نينا / : توزيع رواتب المتقاعدين الاسبوع المقبل ..وسبب التاخير عدم وجود التمويل

بغداد / نينا / اكد مدير هيئة التقاعد الوطنية احمد عبد الجليل الساعدي ان رواتب المتقاعدين سيتم توزيعها الاسبوع المقبل. وقال في تصريح مقتضب لـ / نينا / ان : سبب التاخير عدم وجود التمويل ومتى مايرسل والذي نامل الاسبوع المقبل سيتم التوزيع . وكان مدير هيئة التقاعد الساعدي قد اعلن في تصريح مقتضب لـ

رئيس اقليم كردستان يجدد تأكيد مساندة الاقليم لحكومة الكاظمي

بغداد/نينا/ جدد رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني تاكيد مساندة الاقليم لحكومة مصطفى الكاظمي . وذكر بيان لرئاسة اقليم كردستان تلقت / نينا / نسخة منه ، ان بارزاني التقى اليوم السفير الامريكي ماثيو تولر وجرى التباحث في اوضاع العراق وتطورات تفشي فايرويس كورونا وتبعاته الاقتصادية وتهديدات داعش ".

بدر الزيادي: توجيه رئيس الوزراء بايقاف رواتب رفحاء غير قانوني

بغداد/نينا/ اعتبر رئيس تحالف /سائرون/ في البصرة النائب بدر الزيادي:" ان التوجيه الصادر من رئيس الوزراء بايقاف رواتب رفحاء غير قانوني". وقال الزيادي في بيان تلقت /نينا/ نسخة منه :" ان الغاء رواتب رفحاء يكون بقانون وليس بتوجيه او قرار"./انتهى10