الداخلية: 8 آلاف عراقي وافد من إيران يجري تأكيد سلامتهم من كورونا

الداخلية: 8 آلاف عراقي وافد من إيران يجري تأكيد سلامتهم من كورونا

بغداد/نينا/ اعلنت وزارة الداخلية ان 8 آلاف عراقي وافد من إيران يجري تأكيد سلامتهم من كورونا ، مشيرة الى إنشاء محاجر صحية على الحدود ، .

وقال وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأمن الاتحادي الفريق الركن محمد نعمة الحسن في تصريح صحفي : إن "اللجنة العليا للدفاع الوطني اتخذت إجراءات عدة بحق الوافدين العراقيين والأجانب إلى البلاد" ، موضحا اننا "نسعى لإنشاء محاجر صحية على الحدود بإقامة مخيمات مجهزة بجميع المستلزمات"، مشيراً إلى أن "هناك نحو 8 آلاف عراقي وافد من إيران وجاري عمل الفحوصات للتأكد من خلوهم من الفايروس".

من جانبه أكدت مديرية الدفاع المدني اتخاذها إجراءات مبكرة لمواجهة انتشار فيروس كورونا في العراق.
وقال مدير الدفاع المدني اللواء كاظم بوهان : إن" المديرية اتخذت إجراءات مبكرة عبر الشراكة الأزلية مع وزارة الصحة ومن خلال اللجنة العليا لادارة أعمال الدفاع المدني ".

وأضاف أن "المديرية بدأت بتخصيص فريق نشر الوعي الوقائي على أكبر مساحة ممكنة في العاصمة والمحافظات وإطلاق حملة توعوية شاملة"، مؤكداً تفعيل إجراءات اللجنة العليا لإدارة أعمال الدفاع المدني ،التي كان الاجتماع الأخير ضيَّف أعمال اللجنة العليا للدفاع المدني واللجنة الفرعية المنبثقة منها وهي الخدمة الطبية التي يرأسها وزير الصحة ويشترك بعضويتها طيف كبير من المعنيين في وزارة الصحة .

وتابع أن" اللجنة استمعت الى كل تداعيات انتشار الفايروس واحتوت أو تحصلت على صورة كاملة عن هذا الأمر ،في ما يخص الاجراءات وعمليات المعالجة لو شخصت أي حالة .

ولفت البيان الى أن" وزارة الداخلية والصحة وضعت إجراءات احترازية صارمة اتخذتها عبر غلق الحدود ومنع الاحتكاك ، لافتاً الى أن المديرية اقترحت إقامة مخيمات للحجر، طالما هنالك توافد من الحدود بإشراف من وزارة الصحة لإقامة هذه المخيمات ،حتى يتم استيعاب الاعداد التي تتوافد للبلد ".

وأعلنت وزارة الصحة تسجيل أربع حالات إصابة بفيروس كورونا لعائلة قادمة من إيران في محافظة كركوك./انتهى9


الجمعة 29 , أيار 2020

العثور على جثة مقطوعة الرأس في ميسان

العمارة / نينا / عثرت القوات الامنية على جثة شاب مقطوعة الرأس وعليها اثار تعذيب في ميسان . وقال مصدر امني :" ان الجثة عثر عليها على الطريق الحولي في المحافظة، ولم يتم التعرف على صاحبها "./ انتهى

إصابة شخصين بنزاع عشائري في ناحية العزير بميسان والشرطة تعتقل (35) شخصا من الاطراف المتنازعة

العمارة / نينا / اعلن مصدر امني في شرطة ميسان عن إصابة شخصين بنزاع عشائري في ناحية العزيز. وقال المصدر في تصريح صحفي ان" شخصين من اهالي محافظة ميسان اصيبا بطلق ناري اثر نزاع عشائري وقع في ناحية العزيز بالمحافظة ، واستخدم فيه اسلحلة من النوع الخفيف والثقيل. واضاف ان" قوة امنية من شرطة ميسان تدخ

خلية الازمة النيابية: البلاد ستتعرض لكارثة كبيرة .. ويجب فرض حظر تام بعد عيد الفطر مباشرة

بغداد/ نينا/ طالبت خلية الأزمة النيابية، الاثنين، بفرض حظر شامل للتجوال، بعد انتهاء عيد الفطر المبارك، للحد من ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد، فيما حذرت من تنامي الجائحة بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية. وقال عضو الخلية النائب علي اللامي في تصريح صحفي تابعته / نينا / ، إن "خلية ال