الحلبوسي: رئاسة مجلس النواب لم تحدد حتى الآن موعد الجلسة الاستثنائية للبرلمان / موسع

الحلبوسي: رئاسة مجلس النواب لم تحدد حتى الآن موعد الجلسة الاستثنائية للبرلمان / موسع

بغداد/نينا/ اعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي عن رئاسة المجلس لم تحدد حتى الآن موعد الجلسة الاستثنائية للبرلمان .

وقال الحلبوسي في تصريح صحفي نقله مكتبه الاعلامي " انه لا يمكن تحديد موعد الجلسة الاستثنائية قبل وصول المنهاج الوزاري وأسماء الوزراء ، ولغاية الآن لم يصل إلى مجلس النواب المنهاج الوزاري ولا أسماء الكابينة الوزارية.

وبين " في حال وصول المنهاج الوزاري وأسماء الوزراء ستشرع الرئاسة بإكمال الإجراءات لعقد الجلسة.

واوضح " ان النظام الداخلي نص على أنه في حال وصول المنهاج يحيله الرئيس إلى لجنة خاصة يرأسها أحد نائبيه لإعداد تقرير يقدم للمجلس قبل التصويت عليه ، محذرا من مغبة المضي في أية إجراءات خارجة عن الدستور والنظام الداخلي والقوانين التي نعمل بها ولا سيما فيما يتعلق بعمل مجلس النواب.

واشار الحلبوسي الى ان الهدف من تشكيل أية حكومة هو الخروج من أزمة ولا نرغب بالذهاب إلى حكومة قد تهدد السلم المجتمعي أو تحدث شرخا بين مكونات المجتمع.

واوضح: لن تكون هناك إجراءات أحادية الجانب، وإن رئيس المجلس ونائبيه حرصوا منذ اللحظة الأولى على التوافق بقراراتهم، وهناك صلاحيات للرئيس، ولكنني أحرص على أن يكون التوافق رسالة نرسلها إلى جميع مكونات الشعب العراقي من رئاسة مجلس النواب تمثل كل أبناء الشعب، ولن يمر أي أمر خلافا لإرادة الشعب والقوانين النافذة.

وتابع: لا أرى هناك جدية من رئيس مجلس الوزراء المكلف بتحديد موعد للانتخابات المبكرة.

واكد: ان المفوضية السابقة أجرت الانتخابات بعد تشكيلها بستة أشهر ، لافتا الى ان قانون الانتخابات سيُنشر في أول أسبوع بعد انتهاء عطلة مجلس النواب.

وبين " ينبغي أن يكون هدف الحكومة المقبلة فرض الأمن وإعادة هيبة الدولة وإجراء الانتخابات المبكرة.

واكد الحلبوسي: ان العراق نزف كثيرا خلال الأشهر الماضية وينبغي أن يكون هناك موقف واضح من قبل القوى السياسية للخروج برؤية واضحة تلبي مطالب المتظاهرين.

واشار الى ان استعدادات مفوضية الانتخابات لن تستغرق أكثر من سنة في كل الأحوال، وقد أكدت على رئيس الوزراء المكلف أن يكون هذا الأمر من أولوياته، وأن يحدد موعدا لإجراء الانتخابات المبكرة./انتهى9

الأربعاء 01 , نيسان 2020

وفاة اول طبيب بريطاني من اصل عراقي بعد اصابتـه بفيروس كورونا

بغداد / نينا / اكدت وسائل اعلام بريطانية وفاة اول طبيب في المملكة المتحدة نتيجة اصابته بفيروس كورونا ، وهو من اصل عراقي. وذكرت شبكة بي بي سي لهيئة الاذاعة البريطانية ، ان " الدكتور حبيب الزيدي 76 عاما وهو طبيب في مدينة ايسكس جنوب بريطانيا ، توفي بعد اصابته بأعراض فايروس كورونا "، واشارت الى ان

عمليات ديالى تنفذ عملية دهم وتفتيش في ناحية ابي صيدا

بغداد/نينا/ نفذت قيادة عمليات ديالى، عملية وتفتيش في ناحية ابي صيدا. وذكرت وزارة الدفاع في بيان:" ان قيادة ديالى نفذت ومن خلال فرقة المشاة الخامسة ومديرية شرطة ديالى وبإسناد طيران الجيش عملية دهم وتفتيش لقرية شيخي وبساتينها وقرية زاغنية وبساتينها شمال مدينة بعقوبة بناحية ابو صيدا التابعة لقضاء ال

هجوم بصاروخي كاتيوشا يستهدف قاعدة عين الاسد غربي الانبار

بغداد / نينا / اعلنت مصادر عن قصف صاروخي استهدف اليوم قاعدة عين الاسد غرب الانبار. وذكرت ان : صاروخي كاتيوشا سقطا في منطقة المعمورة بقضاء هيت 35 كم شرق القاعدة./انتهى3