صحفيو البصرة يؤبنون شهداء الكلمة الصحفيين احمد عبد الصمد وصفاء غالي

صحفيو البصرة يؤبنون شهداء الكلمة الصحفيين احمد عبد الصمد وصفاء غالي

البصرة / نينا/ نظم فرع نقابة الصحفيين في البصرة مساء اليوم الاربعاء حفلا تأبينيا باستشهاد الصحفيين احمد عبد الصمد وصفاء غالي اللذين اغتيلا من قبل مسلحين مجهولين أثناء تغطيتهما لتظاهرة في البصرة الجمعة الماضية .

واستذكر صحفيو البصرة المواقف المشرفة لشهيدي الكلمة الحرة الصادقة احمد عبد الصمد وصفاء غالي وهما ينقلا الحقائق من موقع الحدث " والقيت الكلمات والقصائد والتي بدأها رئيس فرع النقابة عباس الفياض الذي نقل في كلمته تعازي نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب الاستاذ مؤيد اللامي لعائلتي الشهيدين " اللذين قدما دماءهما من اجل قضية الشعب في نقل معاناتهم ".

واضاف الفياض هناك لجنة تحقيقية مشكلة من قبل وزارة الداخلية لتحقق في جريمة حادثة استشهاد الزميلين احمد وصفاء وطالبنا ان يكون للنقابة دور مع اللجنة للتوصل الى كشف الجناة وأوضح الفياض " ان نقيب الصحفيين العراقيين يولي اهتماما في قضية الشهيدين ويتابع بأدق التفاصيل " مطالبا القوات الأمنية بالكشف عن الأيادي التي ارتكبت الجريمة النكراء وراح ضحيتها صحفيان لامعان في الساحة البصرية .

كما قدمت عائلتا الشهيدين شكرها لنقابة الصحفيين العراقيين لاهتمامها بالحادثة مطالبين الحكومة المركزية والمحلية والأجهزة الأمنية بالتوصل الى كشف الجناة الذين قتلوا الشهيدين .

واوقد الصحفيون ومسؤولون محليون ورجال دين وشيوخ عشائر الذين حضروا الحفل التأبيني في مقر فرع النقابة الشموع ترحما على روحي الشهيدين احمد وصفاء ./انتهى






الإثنين 26 , تشرين الأول 2020

الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية يبحث مع السفير الامريكي سُبُل الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائيّة والستراتيجيّة بين البلدين

بغداد/نينا/ بحث الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية مع السفير الامريكي سُبُل الارتقاء بآفاق العلاقات الثنائيّة والستراتيجيّة بين البلدين وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم الثلاثاء تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / نسخة منه ان , الوكيل الأقدم للوزارة السفير عبدالكريم هاشم مصطفى التقى السفي

استشهاد صبي بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة

بعقوبة / نينا / استشهد صبي بانفجار عبوة ناسفة شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى . وقال مصدر امني لمراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / اليوم ان عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب بستان زراعي باطراف قرية / الحد الاخضر / في ناحية العبارة شمال شرق بعقوبة انفجرت ما اسفر عن استشهاد صبي كان بالقرب م

إطلاق دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية

بغداد / نينا / أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية للسنة الدراسية 2021/2020. وقالت الوزارة ، إن دليل الطالب للقبول المركزي المنشور في الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة (www.mohesr.gov.iq) وبوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.