السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا السوداني يستقبل في واشنطن سفراء سابقين للولايات المتحدة خدموا في العراق انطلاق مباراة منتخبنا الاولمبي ونظيره الطاجيكي ضمن منافسات كاس اسيا دون ٢٣ الصدر يدعو إلى تشريع قانون خاص بعيد الغدير السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة منتخبنا لكرة الصالات يخسر امام المنتخب الاوزبكي بهدف مقابل اربعة اهداف ضمن منافسات بطولة اسيا المقامة في تايلاند العراق يأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين حنون للسفير السعودي: محاربة الفساد والابتزاز تسهل تحقيق إنتاج جيد ومشاريع رصينة غدًا.. درجات الحرارة تلامس ال٤٠درجة في6 محافظات السوداني يلتقي في ولاية ميشيغان الأمريكية نخبة من رجال الأعمال العراقيين انطلاق مباراة منتخبنا لكرة الصالات بمواجهة المنتخب الاوزبكي السوداني يلتقي نخبة من أبناء الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بولاية ميشيغان الأمريكية تطويق القنصلية الإيرانية في باريس بعد تهديد رجل بتفجير نفسه رئيس مجلس القضاء الاعلى يصل الى الدوحة السوداني من ميشيغان : الحكومة تمثل جميع المكونات وهي حريصة على رعاية شؤون كل ابناء الجالية وفاة عمدة الدراما المصرية النجم " صلاح السعدني " قيادة شرطة بابل تنفي وقوع اي انفجارات في المحافظة مزارعون يعثرون على صاروخين محطمين شمالي واسط اسعار النفط تقفز بسبب تطورات الوضع في الشرق الاوسط
| اخر الأخبار
بوتين يبحث مع محمد بن زايد علاقات الصداقة والتعاون وسبل تطويرها وتعزيزها على المستويات كافة

بوتين يبحث مع محمد بن زايد علاقات الصداقة والتعاون وسبل تطويرها وتعزيزها على المستويات كافة

بغداد/ نينا / بحث الرئيس الروسي فلادمير بوتين اليوم مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها على المستويات كافة.

وذكرت وكالة الانباء الاماراتية :" ان آل نهيان عقد اليوم في قصر الوطن جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية الذي يقوم بزيارة دولة لدولة الامارات العربية المتحدة ".

وعبر ال نهيان عن امله بان تحقق زيارة الرئيس الروسي أهدافها المرجوة في دعم العلاقات الإماراتية - الروسية ودفعها إلى الأمام في المجالات المختلفة بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الصديقين ".

و تبادل الجانبان خلال اللقاء وجهات النظر حول التطورات في الساحتين الإقليمية والدولية بشكل عام وفي منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط بشكل خاص..إضافة الى العديد من القضايا السياسية والأمنية والاقتصادية محل الاهتمام المشترك، ورؤى البلدين تجاهها".

و قال الشيخ محمد بن زايد , إن العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات وجمهورية روسيا الصديقة أصبحت ثمارها واضحة من خلال تعاونهما المشترك في المجالات كافة ".

و أكد آل نهيان خلال المباحثات, أن العلاقات الإماراتية – الروسية متجذرة ومتنامية وتقوم على الثقة والاحترام المتبادل وتستند إلى إرث ثري من التعاون و التواصل والزيارت المتبادلة والمصالح المشتركة وهناك حرص كبير من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة على تطوير هذه العلاقات وتقويتها واستثمار ما يتوفر لها من مقومات وإمكانات كثيرة ومتنوعة للنمو والازدهار في المجالات المختلفة".

و أضاف , أن إعلان الشراكة الاستراتيجية الذي وقعه البلدان خلال العام الماضي والذي يشمل المجالات السياسية والأمنية والتجارية والاقتصادية والثقافية والإنسانية والعلمية والتكنولوجية والسياحية وغيرها.. كان بمثابة نقلة نوعية في مسار العلاقات الإماراتية – الروسية وأنه يعبّر عن توفر إرادة سياسية مشتركة للارتقاء بهذه العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب.. كما يمثل هذا الإعلان إطاراً أساسياً للعمل المشترك من أجل مستقبل أكثر ازدهاراً للعلاقات بين البلدين خلال الفترة المقبلة".

وأثنى ال نهيان على التعاون الإماراتي - الروسي المثمر في مجال الفضاء الذي تكلل برحلة أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية فضلاً عن التعاون في مجالات الطاقة والعلوم والتكنولوجيا وغيرها خاصة مع الاهتمام الكبير الذي توليه الإمارات للمشاركة الفاعلة في مسار الثورة الصناعية الرابعة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وحرصها على إقامة شراكات بنّاءة مع الدول المتقدمة في هذا المجال وامتلاكها لاستراتيجيات ورؤى طموحة في هذا الشأن ".

وتابع, أن أمن منطقة الخليج العربي يمثل مصلحة دولية و ليست إقليمية فقط، بالنظر إلى الأهمية الاستراتيجية الكبيرة للمنطقة بالنسبة إلى العالم كله خاصة على المستوى الاقتصادي ، مؤكدا أن دولة الإمارات حريصة على ضمان إمدادت النفط من المنطقة إلى العالم، وحرية الملاحة في الممرات الملاحية الدولية فيها، من منطلق ثوابتها كدولة مسؤولة على الساحة الدولية ".

والتقى الرئيس الروسي على هامش الزيارة رائدي الفضاء الإماراتيين هزاع المنصوري وسلطان النيادي اللذين حرصا على الترحيب به في دولة الإمارات وتحيته باللغة الروسية.. معربا عن سعادته بلقائهما متمنيا لهما التوفيق في مهامهما المستقبلية في خدمة بلدهما والاسهام في تقدمه وتطوره في مجال علوم الفضاء.

و أعرب الرئيس الروسي عن شكره وتقديره لدعوته لزيارة دولة الإمارات التي يطيب له تواجده فيها مرة اخرى.

وقال " خلال الجولة القصيرة من المطار إلى قصر الوطن أطلعت على الديناميكية العالية التي تتطور خلالها دولة الإمارات .. ويطيب لي زيارتها مرة أخرى "./انتهى2




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الجمعة 19 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

إصابة 3 صحفيين فى قصف للاحتلال الاسرائيلي وسط مخيم النصيرات بقطاع غزة

بغداد /نينا/ أصيب ثلاثة صحفيين بجراح، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لهم، في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، اليوم الجمعة. وقالت مصادر فلسطينية، إن القصف الإسرائيلي أدى لإصابة كل من الصحفيين سامي برهوم وأحمد حرب وسامي شحادة الذي بُترت قدمه اليمنى . وذكرت قناة الجزيرة في خبر عاجل ان الصحفيي

قناة / TRT/ التركية تعلن عن استهداف القوات الاسرائيلية لكادرها الصحفي في غزة

اسطنبول /نينا/ اعلنت قناة / TRT عربي / التركية عن استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي فريق القناة قبل قليل وفي أثناء عمله الصحفي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة مصور القناة سامي شحادة بجراح وصفت بأنها خطيرة، وبتر قدمه، بالإضافة إلى إصابة مراسل القناة سامي برهوم بإصابة مختلفة . ونقلت