رئيس اركان الجيش يصل الى قيادة عمليات ديالى انطلاق فعاليات معرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية انطلاق فعاليات مهرجان الربيع السنوي بنسخته السابعة والثلاثين في الموصل شهيد وثمانية جرحى .. الاعلام الامني يوضح تفاصيل عن انفجار معسكر كالسو الانواء الجوية : تباين بدرجات الحرارة وامطار خفيفة خلال الايام المقبلة السوداني يوجه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة قطع جسر 14 رمضان الرابط بين الاعظمية والاسكان ذهابا وايابا الحشد الشعبي : خسائر مادية واصابات في انفجار قاعدة كالسو وفريق تحقيقي وصل الى المكان مصدر امني : استهداف موقع للحشد الشعبي شمالي بابل بطيران مجهول صقور الـ F16 يدكون مفرزة إرهابية ويحيلون افرادها الى رماد السوداني يستقبل ممثلي المراكز البحثية المتخصصة بالعراق والمنطقة منتخبنا الاولمبي يفوز على نظيره الطاجيكي باربعة اهداف لهدفين ضمن منافسات بطولة اسيا دون ٢٣ سنة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا السوداني يستقبل في واشنطن سفراء سابقين للولايات المتحدة خدموا في العراق انطلاق مباراة منتخبنا الاولمبي ونظيره الطاجيكي ضمن منافسات كاس اسيا دون ٢٣ الصدر يدعو إلى تشريع قانون خاص بعيد الغدير السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة منتخبنا لكرة الصالات يخسر امام المنتخب الاوزبكي بهدف مقابل اربعة اهداف ضمن منافسات بطولة اسيا المقامة في تايلاند العراق يأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين
| اخر الأخبار
انصار الله الحوثية : الطائرات التي استهدفت السعودية انطلقت من 3 مواقع مختلفة

انصار الله الحوثية : الطائرات التي استهدفت السعودية انطلقت من 3 مواقع مختلفة

بغداد / نينا / أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية اليوم الأربعاء، أن طائراتها المسيرة، التي استهدفت السعودية انطلقت من 3 مواقع.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، ، إن الطائرات المسيرة، التي استهدفت السعودية انطلقت من 3 مواقع مختلفة.

​واضاف سريع "وصلت قواتنا لمستوى عال من الكفاءة والقدرة في كافة المستويات، وتستطيع قواتنا صناعة وإنتاج العديد من الطائرات المسيرة خلال وقت قياسي".

واوضح "عملية توازن الردع الثانية تعتبر خير مثال على ما وصلت إليه قواتنا من قدرات في مستوى التخطيط والتنفيذ".

وأشار إلى أن العملية سبقها رصد استخباراتي دقيق، من ضمنه الحصول على صور من داخل المواقع المستهدفة.

واكد سريع أن الدمار، الذي لحق بالمنشآت المستهدفة أكبر بكثير مما تم الاعتراف به.

وتابع "الحريق استمر لعدة ساعات، ولم تتمكن الجهات المختصة السيطرة عليه فهل من المعقول أن تكون الأضرار، كما يحاول الأمريكي تصوير ذلك".

أما عن أنواع الطائرات المسيرة التي نفذت العملية، قال يحيى سريع إن "العملية نفذت بأنواع عدة من الطائرات المسيرة، منها طائرات سيكشف عنها اليوم ولأول مرة".

​وأضاف "هناك طائرات تعمل بمحركات نفاثة وعادية انطلقت من ثلاث نقاط أساسية، بحسب المدى والمسار ومن جهات مختلفة بحسب مكان الهدف".

وتابع "النقطة الأولى انطلقت منها طائرات من نوع قاصف من الجيل الثالث، التي تصل إلى مدى بعيد، نكشف عنها لأول مرة وقد استخدمت من قبل".

واستمر "النقطة الثانية انطلقت منها طائرات صماد3، التي يبلغ مداها ما بين 1500- 1700 كم".

وقال "النقطة الثالثة انطلقت منها طائرات ذات محركات نفاثة، وتم استخدامها من قبل وسوف نكشف عنها لاحقا".

وأوضح "كما أن هناك طائرات لها رؤوس انشطارية، تحمل أربع قنابل دقيقة في الإصابة"، مضيفا "كما تستطيع الطائرات بأنواعها التخفي والمناورة وتستطيع إصابة الهدف من عدة زوايا".

وأشار إلى أنه تم استخدام طائرات أخرى للتمويه والتشويش على المضادات السعودية، لتتمكن الطائرات الأساسية من الوصول الى الهدف.

وقال يحيى سريع إن"الرهان على الأسلحة الأمريكية والأوروبية، رهان فاشل حيث لا تستطيع التصدي أو إسقاط أي هدف من أهدافنا أو طائراتنا".

وكان الناطق بأسم الوزارة العقيد تركي المالكي قال في مؤتمر صحفي حول تفاصيل الهجوم على منشأتين لشركة "أرامكو" والذي وقع السبت الماضي" ان الهجوم على أرامكو جاء من الشمال وليس اليمن وبكل تأكيد إيران وراء الهجوم، مبيناً ان الهجوم على أرامكو لم يكن من اليمن كما حاولت إيران جاهدة لإظهار ذلك".

وأضاف" ان الهجوم على أرامكو هو امتداد للهجوم الذي وقع في شهر مايو، مؤكداً لدينا أدلة على تورط إيران في الأعمال التخريبية بالمنطقة".

وكان المالكي نفى في مؤتمر صحفي أمس مزاعم الحوثيين في اليمن بأنهم يقفون وراء الهجمات على حقول أرامكو التي تعد أكبر منتج للنفط في العالم./انتهى3



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 20 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

وفاة النجمة المصرية " شيرين سيف النصر "

بغداد / نينا / نعت الاوساط الفنية العربية والمصرية، النجمة السينمائية المعتزلة " شيرين سيف النصر " ، التي وافاها الاجل اليوم السبت في القاهرة عن عمر 56 عاما ، حسبما أعلن شقيقها عبر حسابه في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك . وقالت وسائل إعلام مصرية ، إن سبب الوفاة "هبوط حاد في الدورة الدموية".

الأمم المتحدة تطالب بالتحقيق في الهجوم الإسرائيلي على فريق قناة "TRT" التركية في غزة

اسطنبول /نينا/ اعلنت الأمم المتحدة إن الهجوم الإسرائيلي على فريق للتلفزيون التركي (TRT عربي) يُظهر بوضوح المخاطر التي يواجهها الصحفيون في غزة، مطالبة بإجراء تحقيق شفاف وموثوق في الحادثة. وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة / ستيفان دوجاريك/ في تصريح صحفي ان الامم المتحدة لاتمتلك حاليا معلومات مفصلة