الحشد الشعبي : خسائر مادية واصابات في انفجار قاعدة كالسو وفريق تحقيقي وصل الى المكان مصدر امني : استهداف موقع للحشد الشعبي شمالي بابل بطيران مجهول صقور الـ F16 يدكون مفرزة إرهابية ويحيلون افرادها الى رماد السوداني يستقبل ممثلي المراكز البحثية المتخصصة بالعراق والمنطقة منتخبنا الاولمبي يفوز على نظيره الطاجيكي باربعة اهداف لهدفين ضمن منافسات بطولة اسيا دون ٢٣ سنة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا السوداني يستقبل في واشنطن سفراء سابقين للولايات المتحدة خدموا في العراق انطلاق مباراة منتخبنا الاولمبي ونظيره الطاجيكي ضمن منافسات كاس اسيا دون ٢٣ الصدر يدعو إلى تشريع قانون خاص بعيد الغدير السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة منتخبنا لكرة الصالات يخسر امام المنتخب الاوزبكي بهدف مقابل اربعة اهداف ضمن منافسات بطولة اسيا المقامة في تايلاند العراق يأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين حنون للسفير السعودي: محاربة الفساد والابتزاز تسهل تحقيق إنتاج جيد ومشاريع رصينة غدًا.. درجات الحرارة تلامس ال٤٠درجة في6 محافظات السوداني يلتقي في ولاية ميشيغان الأمريكية نخبة من رجال الأعمال العراقيين انطلاق مباراة منتخبنا لكرة الصالات بمواجهة المنتخب الاوزبكي السوداني يلتقي نخبة من أبناء الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بولاية ميشيغان الأمريكية تطويق القنصلية الإيرانية في باريس بعد تهديد رجل بتفجير نفسه رئيس مجلس القضاء الاعلى يصل الى الدوحة
| اخر الأخبار
بغداد تحتضن قرعة بطولة غرب آسيا التي ستقام في كربلاء واربيل

بغداد تحتضن قرعة بطولة غرب آسيا التي ستقام في كربلاء واربيل

بغداد/ نينا/ أقيمت اليوم قرعة بطولة أسيا سيل لاتحاد غرب آسيا التي ستقام في مدينتي كربلاء واربيل للفترة من 30 من الشهر الجاري لغاية 14 من شهر آب المقبل بمشاركة تسعة منتخبات .

ووزعت المنتخبات إلى مجموعتين ، الأولى مجموعة العراق وتضم منتخبات اليمن وسوريا وفلسطين ولبنان وتقام مبارياتها في ملعب كربلاء الدولي ، والمجموعة الثانية تضم منتخبات الأردن والسعودية والكويت والبحرين وتقام مبارياتها في اربيل .


يفتتح البطولة منتخبا العراق البلد المضيف ومنتخب لبنان في الثلاثين من الشهر الجاري، فيما ستجمع المباراة الثانية منتخبي اليمن وفلسطين .

فيما سيكون الأول من آب المقبل يوم راحة لجميع الوفود على أن تقام في الثاني منه مباراتان ، الأولى تجمع منتخبي العراق وفلسطين والثانية تجمع سوريا ولبنان، وفي الرابع من ذات الشهر ستقام أربع مباريات الأولى تجمع البحرين والأردن والثانية تجمع الكويت والسعودية في ملعب فرانسو حريري باربيل ، فيما يتقابل اليمن وسوريا وفلسطين ولبنان في ملعب كربلاء.

وفي السابع من الشهر المقبل تقام أربع مباريات ، الأولى تجمع السعودية والبحرين والثانية بين الأردن والكويت فيما تجع الثالثة لبنان واليمن والرابعة تجمع العراق وسوريا.

وفي العاشر من نفس الشهر تقام أربع مباريات ، الأولى بين السعودية والأردن والثانية بين البحرين والكويت ، فيما تجمع الثالثة سوريا وفلسطين والأخيرة بين اليمن والعراق. وتقام المباراة النهائية في الرابع عشر من الشهر المقبل تجمع بطل المجموعة الأولى وبطل المجموعة الثانية.

وحضر مراسم قرعة البطولة السفير السعودي في العراق عبد العزيز الشمري ، الذي اكد ان السعودية داعمة لكل الجهود الرامية لتثبيت رفع الحظر عن الملاعب العراقية ومنتخب المملكة من المنتخبات السباقة للعب وسبق وأن خاض مباراة جميلة في البصرة،
لافتا الى :" ان وجود منتخب المملكة في بطولة غرب آسيا يؤكد عمق العلاقة الطيبة بين البلدين الشقيقين وأن الاتحاد السعودي أكد بوقت سابق مشاركته في البطولة للأسهام بنجاحها ودعم جهود العراق في تنظيم البطولة".

رئيس اللجنة المنظمة نائب رئيس الأتحاد العراقي علي جبار رحب بالبلدان المشاركة مشددا على أن أرض العراق تحتضن بود جميع الأشقاء متمنيا طيب الإقامة للوفود الشقيقة سواء في كربلاء أو اربيل.

وأكد أن ملاعب المباراة جاهزة ، فملعب كربلاء الدولي بات جاهز تماما لاستقبال منافسات المجموعة الأولى والتي سينافس من خلالها منتخبنا الوطني فيما يستقبل ملعب فرانسو حريري في مدينة أربيل منافسات المجموعة الثانية ، والاتحاد العراقي أكمل جميع التحضيرات لاستقبال الوفود وأنجاح البطولة التي ستنطلق نهاية الشهر الجاري./انتهى



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 20 , نيسان 2024

الشروع بعملية مشتركة لقوات من الحشد الشعبي والجيش لتأمين مناطق شمالي نينوى

بغداد / نينا/ شرعت قوات من الحشد الشعبي، بالاشتراك مع قوات من الجيش ، اليوم السبت، بعملية امنية واسعة لتأمين مناطق وقرى شمالي نينوى مروراً بجبال بادوش . وبحسب بيان لهيئة الحشد الشعبي ، شارك في العملية اللواء 59 وفوج المهمات الخاصة في قيادة عمليات نينوى ومعاونية الاستخبارات والمعلومات وهندسة ال

وفاة النجمة المصرية " شيرين سيف النصر "

بغداد / نينا / نعت الاوساط الفنية العربية والمصرية، النجمة السينمائية المعتزلة " شيرين سيف النصر " ، التي وافاها الاجل اليوم السبت في القاهرة عن عمر 56 عاما ، حسبما أعلن شقيقها عبر حسابه في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك . وقالت وسائل إعلام مصرية ، إن سبب الوفاة "هبوط حاد في الدورة الدموية".

الأمم المتحدة تطالب بالتحقيق في الهجوم الإسرائيلي على فريق قناة "TRT" التركية في غزة

اسطنبول /نينا/ اعلنت الأمم المتحدة إن الهجوم الإسرائيلي على فريق للتلفزيون التركي (TRT عربي) يُظهر بوضوح المخاطر التي يواجهها الصحفيون في غزة، مطالبة بإجراء تحقيق شفاف وموثوق في الحادثة. وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة / ستيفان دوجاريك/ في تصريح صحفي ان الامم المتحدة لاتمتلك حاليا معلومات مفصلة