تشكيلة منتخبنا الاولمبي بمواجهة المنتخب الاوكراني تعادل المغرب والارجنتين في افتتاح منافسات اولمبياد باريس المندلاوي يوجه بالاسراع في انضاج مشروع قانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي هيئة الحشد الشعبي النزاهة توقع بضابط في شرطة ميسان متلبساً بجريمة الرشوة رئيس الجمهورية يصل الى باريس مجلس النواب يرفع جلسته مجلس النواب ينهي القراءة الاولى لمشروع قانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي الحشد الشعبي القاضي حنون: هيئة النزاهة تُولي اهتماماً كبيراً للتعاون والتنسيق مع المُنظَّمات الدوليَّة والإقليميَّة جمع تواقيع لرفع هذه الفقرة من جدول اعمال جلسة مجلس النواب البرلمان يُصوت على تشكيل لجنة خاصة لتنفيذ مدونة السلوك النيابي مجلس النواب يُصوت على مشروع تعديل قانون الملاك مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي رئيس مجلس الوزراء يوجّه الالتزام بالجداول الزمنية لتنفيذ مشاريع مداخل بغداد وحسم جميع التعارضات المندلاوي يكرم اعضاء الهيئة الادارية والفريق الكروي لنادي ديالى ويبارك تأهلهم لدوري المحترفين والتتويج بدرع الدوري الممتاز مجلس النواب يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القانوني الأمن الوطني يلقي القبض على متهمين إثنين كانا يديران أكثر من 200 صفحة للإبتزاز والتشهير في المثنى بالوثيقة ... السوداني يوجه وزارتي الدفاع والداخلية والأجهزة الأمنية بحسن التعامل مع المتدربين في الكليات والمؤسسات التدريبية العسكرية السوداني يرأس اجتماعاً خاصاً لمتابعة مشاريع تأهيل مداخل بغداد سقوط طائرة مسيرة تركية شمالي العراق بالوثيقة .. رئيس الوزراء يوجه بصرف مكافأة نقدية لعمال النظافة ورفع أجور العاملين اليوميين خلال أيام العطل الرسمية بسبب ارتفاع درجات الحرارة
| اخر الأخبار
صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتصال الهاتفي بين السوداني وبزشكيان..ولقرارات مجلس الوزراء.. ولتاكيد رئيس الجمهورية اهمية إغلاق مخيمات النزوح بشكل تام

صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتصال الهاتفي بين السوداني وبزشكيان..ولقرارات مجلس الوزراء.. ولتاكيد رئيس الجمهورية اهمية إغلاق مخيمات النزوح بشكل تام

بغداد/نينا/ اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما للاتصال الهاتفي بين رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، والرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان..ولقرارات مجلس الوزراء ولتاكيد رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد اهمية إغلاق مخيمات النزوح بشكل تام.

فقد قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني،بحث مع الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، تعزيز التعاون بين البلدين ،فما دعاه لزيارة العراق.

ونقلت الصحيفة عن بيان أمس قوله إن (السوداني، أجرى اتصالاً هاتفياً مع بزشكيان، قدم خلاله التهاني بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية ، كما بارك لايران نجاحها في إجراء الاستحقاق خلال مدة وجيزة، وفي مرحلة مفصلية عاشتها بعد حادث الطائرة الأليم الذي أودى بحياة الرئيس الراحل ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته ورفاقهما.

وشددت الصحيفة على تاكيده إن (الاتصال شهد بحث العلاقات الثنائية، وتأكيد استمرار جهود التعاون المشترك، في مختلف القطاعات والملفات الاقتصادية والأمنية، بما يعزز مصالح البلدين الجارين وازدهار شعبيهما)، ووجه السوداني (دعوة رسمية إلى الرئيس الإيراني المنتخب لزيارة العراق، بهدف توطيد العلاقات والتباحث بشأن عدد من الملفات المهمة).

وتابعت الصحيفة من جانبه، أعرب بزشكيان عن (شكره للسوداني)، مجدداً (حرص بلاده على توسعة التعاون ودعم التفاهمات الثنائية في العديد من المجالات، بما يعزز جهود استقرار البلدين والمنطقة).


وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،وجه وزارة الكهرباء بسرعة معالجة العوارض وتوقفات الشبكة لضمان توزيع الطاقة الكهربائية، وفيما اكد ضرورة الاستعداد الأمني والحكومي والخدمي لذكرى عاشوراء، قرر مجلس الوزراء إعفاء وتدوير (7) من المديرين العامين في وزارات وتشكيلات مختلفة، في حين وافق على مقترح قانون حماية المُسعف والمُنقذ التطوّعي.

ونقلت الصحيفة عن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان قوله: ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس الجلسة الاعتيادية الثامنة والعشرين لمجلس الوزراء، جرت فيها مناقشة الأوضاع العامة للبلد، ومتابعة الملفات الاقتصادية والتنموية، وما يتعلق منها بتنفيذ البرنامج الحكومي، والتداول في الفقرات المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات اللازمة الخاصة بها.

واوضحت الصحيفة ان رئيس مجلس الوزراء، اشار في مستهلّ الجلسة إلى ضرورة تكثيف الجهد الخدمي المقدّم من قبل جميع الدوائر الخدمية ذات التماس المباشر مع المواطنين، خاصة مع اشتداد فصل الصيف، وضرورة أن تواصل وزارة الكهرباء اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان توزيع الطاقة الكهربائية، وسرعة معالجة العوارض وتوقفات الشبكة، بكفاءة وحرص على تلبية مناشدات المواطنين.

وركزت الصحيفة على قول البيان : كما تطرّق رئيس الوزراء إلى قرب حلول العاشر من محرّم الحرام، وذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب وصحبه المنتجبين (عليهم السلام)، وانطلاق شعائر إحياء هذه المناسبة الخالدة في وجدان العراقيين وجميع المسلمين، وما تحتّمه من استعداد أمني وحكومي وخدمي من جميع المؤسسات والتشكيلات الخدمية والصحّية والبلدية والقطاعية، وضرورة تهيئة وتقديم كلّ العون التنظيمي والمادي، من أجل عكس صورة مُشرقة تحمل تراث وقيم أهل بيت النبوة، ومعاني الرسالة المحمدية السمحاء..


وفي موضوع ثان قالت صحيفة المشرق ان رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد استقبل وزير الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو وأكد على ضرورة توفير بيئة مناسبةٍ تضمن عودة النازحين بشكلٍ آمنٍ ومستقرٍ إلى مناطقهم، عبر تأهيلها وإعادة إعمار مناطقهم، وإزالة الآثار والأفكار التي خلّفتها العصابات الإرهابية فيهم.

واضافت الصحيفة ان رئيس الجمهورية أشار الى ان استمرار وجود مخيمات النزوح لم يعد لائقًا أبدًا، سيما مع زوال اسباب ومبررات انشائها، مشددًا على اهمية تضافر جميع الجهود لأجل إنجاح توجهات الحكومة العراقية وحكومة اقليم كردستان، في حسم هذا الملف، وإغلاق مخيمات النزوح بشكل تام وضرورة قيام منظمات الأمم المتحدة بواجباتها والإيفاء بالتزاماتها بشكل ايجابي وبما يسهم في إنهاء هذا الملف.

وقالت الصحيفة من جانبها، استعرضت وزير الهجرة المستجدات الأخيرة الخاصة بموضوع النازحين، والمعالجات التي جرى اعتمادها لضمان وتوفير متطلبات العيش الكريم لهم، ./انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 24 , تموز 2024

السفير غملوش يعلن عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا

بغداد/نينا/اعلن سفير السلام العالمي، حسين غملوش، اليوم الجمعة، عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا . وقال غملوش في تدوينة عبر فيسبوك : إنني "اتشرف بالإعلان عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي التي صدرت بالجريدة الرسمية بتاريخ اليوم 18/7/2024 الخميس مركزها الشياح قضاء بعبدا و

الاسرة الصحفية في كربلاء تشكر نقيب الصحفيين العراقيين لدعمه اللا محدود في تغطية شعائر عاشوراء

كربلاء/نينا/ تقدمت الاسرة الصحفية في محافظة كربلاء المقدسة ، متمثلة بفرع نقابة الصحفيين العراقيين ، بالشكر والتقدير والامتنان لنقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، للدعم اللامحدود والرعاية الابوية في تغطية شعائر عاشوراء في كربلاء. وقال رئيس الفرع الزميل حسين الشمري:"

مسلحون مجهولون يعتدون على مراسل قناة فضائية في الحلة

الحلة/نينا/تعرض مراسل قناة الاولى الفضائية زين الشبلي في ساعه مبكرة من صباح اليوم الاربعاء وفي منطقة تقاطع مجسر الثورة الى هجوم مسلح من قبل مجهولين. وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين في بابل يوسف الجمل " ان مسلحين هاجموا الصحفي زين الشبلي واطلقوا النار على سيارته قبل ان يلوذوا الفرار الى جهة مجهولة. وا