تراجع أسعار النفط بنحو 2 بالمئة عند التسوية البنك المركزي : لا تغييرات في آلية بيع الدولار للمسافرين مجلس الوزراء يوافق على تخصيص مبالغ مالية من احتياطي الطوارئ لمحافظات واسط وميسان وديالى السوداني يؤكد وجوب اعتماد الوزارات والاجهزة الامنية على ما متوفر لدى هيئة التصنيع الحربي وزير العمل يعلن المباشرة باجراءات صرف المنحة الطلابية لستة اشهر باثر رجعي قصف جوي تركي جديد يستهدف مواقع شمالي العراق رئيس الجمهورية يستقبل الفائز بالمرتبة الأولى في بطولة مكافحة الاتجار بالبشر في واشنطن المفوضية تفتح باب التقديم والتسجيل لفرق المراقبة الدولية لانتخابات اقليم كردستان رئيس الجمهورية يؤكد لوزير الداخلية اللبناني اهمية التعاون المشترك في مجال مكافحة المخدرات وزير الدفاع يتوجه للولايات المتحدة ليرأس وفد العراق بمباحثات انهاء مهمة التحالف الدولي سقوط طائرة مسيرة تركية شمالي العراق النزاهة: إحباط صرف أكثر من 7 مليارات دينار بصورة مخالفة للقانون في ميسان تعرف على مشروع تعديل قانون العفو العام بالوثيقة .. السوداني يوجه باعتماد تسمية "حزب العمال الكردستاني المحظور" في المخاطبات والكتب الرسمية كافة تعرف على مقترح تعديل قانون الاحوال الشخصية رئيس الجمهورية يدعو إلى الإسراع في انتخاب رئيس لمجلس النواب رئيس الجمهورية: الحكومة تعمل على وضع خطط شاملة لإعادة تأهيل المصانع وجذب المستثمرين ديالى : توقف خطوط الكهرباء الايرانية عن العمل تكليف المحمداوي بمنصب قائد شرطة ميسان المالية النيابية : مشروع تعديل قانون الملاك جاهز للتصويت
| اخر الأخبار
فجر الجمعة .. الارجنتين وكندا تقصان شريط "كوبا اميركا 2024"

فجر الجمعة .. الارجنتين وكندا تقصان شريط "كوبا اميركا 2024"

بغداد/نينا/يبدأ منتخب الأرجنتين رحلة الدفاع عن لقبه أمام كندا فجر يوم غد ، الجمعة، في افتتاح منافسات بطولة كوبا أميركا 2024 التي تستضيفها الولايات المتحدة الامريكية.

وتقام منافسات كوبا أمريكا 2024 خلال الفترة من 21 حزيران الجارى حتى 14 تموز المقبل، بمشاركة 16 منتخباً، 10 من أمريكا الجنوبية، و6 من أمريكا الشمالية".

ويتسلح المنتخب الأرجنتيني بالتاريخ أمام كندا من أجل تحقيق فوز أول في بداية مشوار الدفاع عن لقب كوبا أمريكا الذي توج به في أخر نسخة 2021 على حساب البرازيل".

يملك منتخب التانجو في رصيده 15 لقبًا من بطولة كوبا أمريكا وهو الأكثر تتويجًا بالمسابقة القارية بالتساوي مع منتخب أوروجواي، فيما لم يتوج المنتخب الكندي باللقب طوال تاريخه".

يلعب منتخب الأرجنتين، مباراة يوم الجمعة بأفضلية كاملة على كافة الجوانب الفنية حيث يملك ضمن صفوفه كوكبة من النجوم على رأسهم القائد ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي ولاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان، وأنخيل دي ماريا لاعب بنفيكا البرتغالي، وجوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي، وإنزو فيرنانديز نجم وسط تشيلسي، ورودريجو دي بول متوسط ميدان أتلتيكو مدريد، والمخضرم إيميليانو مارتينيز حارس أستون فيلا.

ويتطلع النجم العالمي ليونيل ميسي الى مواصلة تحطيم الأرقام وحصد الألقاب على الصعيد الدولي، بعد الفوز بلقبي كوبا أمريكا 2021 ثم كأس العالم 2022.

ويتصدر منتخب الأرجنتين قائمة أغلى المنتخبات في المجموعة الأولى بقيمة تسويقية تبلغ 856.20 مليون يورو، فيما يأتي منتخب كندا وصيفًا بـ 176.80 مليون يورو، ثم منتخب تشيلي ثالثًا بـ 79.13 مليون يورو، وأخيرًا منتخب بيرو بـ 37.68 مليون يورو.

وبالعودة الى مشاركات النجم العالمي ميسي في البطولة فانه شارك في 6 نسخ سابقة مع الأرجنتين في كوبا أمريكا، ظهر خلالها في 5 مباريات افتتاحية، سجل فيها هدفين وقدم تمريرة حاسمة.

البداية كانت بصناعة هدف في الفوز على أمريكا (4-1) في نسخة 2007، ثم شارك في التعادل مع بوليفيا (1-1) بالنسخة التالية 2011، بدون أي مساهمة.

وسجل ليو هدفا في تعادل الأرجنتين مع باراغواي (2-2) بنسخة 2015، ثم غاب مرة عن الانتصار على تشيلي (2-1) بنسخة 2016، وهي المناسبة الوحيدة التي تخلف فيها عن منتخب بلاده بافتتاح الكوبا، بجلوسه على مقاعد البدلاء".

وغاب ميسي وقتها بسبب إصابة تعرض لها قبل أيام من البطولة في ودية هندوراس، وهو ما دفع مدربه لعدم الزج به خوفا من غيابه الدائم".

وشارك البرغوث في هزيمة الأرجنتين على يد كولومبيا (0-2) في افتتاح كوبا 2019، قبل أن يسجل هدفا ضد تشيلي في التعادل (1-1) بنسخة 2021 الأخيرة التي قاد فيها التانغو نحو التتويج".

ويمتلك ميسي أرقاما مميزة في بطولة كوبا أمريكا بشكل عام، حيث نجح في تسجيل 13 هدفا وصناعة 17 خلال 34 مباراة خاضها بالمسابقة".

ويحتاج ميسي لتسجيل 5 أهداف فقط، كي ينفرد بصدارة هدافي كوبا أمريكا عبر التاريخ، حيث يتواجد الثنائي البرازيلي زيزينيو والأرجنتيني نوربرتو مينديز في المركز الأول بـ17 هدفا لكل منهما".

ويتصدر ميسي قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في البطولة، بواقع 34 مباراة بالتساوي مع التشيلي سيرجيو ليفينغستون، ويحتاج فقط للظهور مرة واحدة، لينفرد بالصدارة./انتهى2





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 24 , تموز 2024

السفير غملوش يعلن عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا

بغداد/نينا/اعلن سفير السلام العالمي، حسين غملوش، اليوم الجمعة، عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا . وقال غملوش في تدوينة عبر فيسبوك : إنني "اتشرف بالإعلان عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي التي صدرت بالجريدة الرسمية بتاريخ اليوم 18/7/2024 الخميس مركزها الشياح قضاء بعبدا و

الاسرة الصحفية في كربلاء تشكر نقيب الصحفيين العراقيين لدعمه اللا محدود في تغطية شعائر عاشوراء

كربلاء/نينا/ تقدمت الاسرة الصحفية في محافظة كربلاء المقدسة ، متمثلة بفرع نقابة الصحفيين العراقيين ، بالشكر والتقدير والامتنان لنقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، للدعم اللامحدود والرعاية الابوية في تغطية شعائر عاشوراء في كربلاء. وقال رئيس الفرع الزميل حسين الشمري:"

مسلحون مجهولون يعتدون على مراسل قناة فضائية في الحلة

الحلة/نينا/تعرض مراسل قناة الاولى الفضائية زين الشبلي في ساعه مبكرة من صباح اليوم الاربعاء وفي منطقة تقاطع مجسر الثورة الى هجوم مسلح من قبل مجهولين. وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين في بابل يوسف الجمل " ان مسلحين هاجموا الصحفي زين الشبلي واطلقوا النار على سيارته قبل ان يلوذوا الفرار الى جهة مجهولة. وا