قصف جوي تركي جديد يستهدف مواقع شمالي العراق بالفديو .. اندلاع حريق في الباحة الخارجية من مبنى وزارة التربية وسائل إعلام: الشرطة الألمانية تدهم المسجد الأزرق في مدينة هامبورغ الانواء الجوية : طقس مشمس وحار في عموم مناطق البلاد خلال الايام المقبلة رئيس الجمهورية يتوجه إلى فرنسا لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية وزير الداخلية يصل الى محافظة ذي قار اندلاع حريق في سوق مريدي بمدينة الصدر الاربعاء .. أسعار النفط ترتفع مدعومة بتراجع مخزونات الخام الأميركية تراجع أسعار النفط بنحو 2 بالمئة عند التسوية البنك المركزي : لا تغييرات في آلية بيع الدولار للمسافرين مجلس الوزراء يوافق على تخصيص مبالغ مالية من احتياطي الطوارئ لمحافظات واسط وميسان وديالى السوداني يؤكد وجوب اعتماد الوزارات والاجهزة الامنية على ما متوفر لدى هيئة التصنيع الحربي وزير العمل يعلن المباشرة باجراءات صرف المنحة الطلابية لستة اشهر باثر رجعي قصف جوي تركي جديد يستهدف مواقع شمالي العراق رئيس الجمهورية يستقبل الفائز بالمرتبة الأولى في بطولة مكافحة الاتجار بالبشر في واشنطن المفوضية تفتح باب التقديم والتسجيل لفرق المراقبة الدولية لانتخابات اقليم كردستان رئيس الجمهورية يؤكد لوزير الداخلية اللبناني اهمية التعاون المشترك في مجال مكافحة المخدرات وزير الدفاع يتوجه للولايات المتحدة ليرأس وفد العراق بمباحثات انهاء مهمة التحالف الدولي سقوط طائرة مسيرة تركية شمالي العراق النزاهة: إحباط صرف أكثر من 7 مليارات دينار بصورة مخالفة للقانون في ميسان
| اخر الأخبار
وصايا وارشادات من قيادة عمليات بغداد لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

وصايا وارشادات من قيادة عمليات بغداد لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

بغداد / نينا / اصدرت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاربعاء، وصايا وارشادات لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة ومنع حدوث الحرائق.

وقالت القيادة في بيان :" تأكيداً لتوصيات وارشادات مديرية الدفاع المدني وتزامناً مع ايام عيد الاضحى المبارك، والتي حثت فيها المواطنين على الالتزام بها لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة:

1. يجب اخلاء السيارات من المواد التالية:

أ‌. المواد الغازية القابلة للإنفجار.

ب. القداحات بأنواعها المختلفة.

ج. قناني المشروبات الغازية.

د. العطور وبطاريات الأجهزة بشكل عام.

هـ. يجب فتح نوافذ السيارة بشكل بسيط(تنسيم).

و. تعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية أن أمكن ذلك.

س. عدم السفر بالسيارة في أوقات ذروة الحرارة العالية.

ح. عدم تعبئة إطارات السيارات أكثر من اللازم وخصوصاً في السفر.

2. الحرص على عدم وضع اسطوانات الغاز في الأماكن المشمسة.

3.عدم حفظ المواد التي تساعد على الاحتراق مثل البانزين والمواد الأخرى في البيوت، وتوفير مواد لحفظ وخزن الماء تساعد على إطفاء الحرائق.

4. التأكد من عدم زيادة الأحمال على مفاتيح الكهرباء وعدم تشغيل المكيفات الا في اماكن تواجد العائلة وخصوصاً في أوقات ذروة الحرارة.

5. تجنب استخدام الأجهزة الكهربائية ذات المنشأ الرديء وعدم ترك أجهزة التبريد تعمل في حالة مغادرة المكان وكذلك الانتباه لاجهزة الحماية المستخدمة وأسلاك الكهرباء في أجهزة التكييف وغيرها.

6. محاولة سقي الحدائق والأشجار للحفاظ عليها ، فضلاً عن تحسين الاجواء المحيطة بالحدائق.

7. تشغيل النوافير المائية والإكثار منها في مختلف الساحات العامة والحدائق لتحسين الأجواء الحارة.

8. متابعة منع افتعال اي حريق ضمن البزول وحافات الأنهر لاسيما القريبة من خطوط نقل الطاقة الكهربائية.

9. تشكيل فرق مشتركة جوالة لتنفيذ حملة تفتيش واسعة تشمل المولات والمستشفيات والمخازن ومحطات الوقود ومستودعات النفط ومدن الألعاب التي يرتادها المواطنين لمتابعة اجراءات السلامة ووسائل اخماد الحرائق ومنها المطافئ من اجل توفير شروط السلامة العامة ومتطلبات الدفاع المدني لتفادي وقوع الحوادث.

10. على كافة قطعاتنا الامنية تقديم الدعم والاسناد لفرق ومفارز مديرية الدفاع المدني في تنفيذ واجباتهم الملكفين بها والقيام بحملات التوعية والارشاد للمواطنين وضرورة وسرعة الاتصال على هاتف سيطرة الدفاع المدني 115 المجاني عند حصول أي طارئ./ انتهى



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 24 , تموز 2024

السفير غملوش يعلن عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا

بغداد/نينا/اعلن سفير السلام العالمي، حسين غملوش، اليوم الجمعة، عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا . وقال غملوش في تدوينة عبر فيسبوك : إنني "اتشرف بالإعلان عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي التي صدرت بالجريدة الرسمية بتاريخ اليوم 18/7/2024 الخميس مركزها الشياح قضاء بعبدا و

الاسرة الصحفية في كربلاء تشكر نقيب الصحفيين العراقيين لدعمه اللا محدود في تغطية شعائر عاشوراء

كربلاء/نينا/ تقدمت الاسرة الصحفية في محافظة كربلاء المقدسة ، متمثلة بفرع نقابة الصحفيين العراقيين ، بالشكر والتقدير والامتنان لنقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، للدعم اللامحدود والرعاية الابوية في تغطية شعائر عاشوراء في كربلاء. وقال رئيس الفرع الزميل حسين الشمري:"

مسلحون مجهولون يعتدون على مراسل قناة فضائية في الحلة

الحلة/نينا/تعرض مراسل قناة الاولى الفضائية زين الشبلي في ساعه مبكرة من صباح اليوم الاربعاء وفي منطقة تقاطع مجسر الثورة الى هجوم مسلح من قبل مجهولين. وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين في بابل يوسف الجمل " ان مسلحين هاجموا الصحفي زين الشبلي واطلقوا النار على سيارته قبل ان يلوذوا الفرار الى جهة مجهولة. وا