السوداني يوجه الوزارات المعنية بشراء مادة الطحين الصفر الذي تنتجه المطاحن الاهلية/ ديالى تفقد / 400 / ميكا واط بسبب اطفاء خط الكهرباء الايراني السوداني يستقبل أصحاب المطاحن الأهلية الذين ينتجون الطحين الصفر اسرائيل تشن سلسلة من الغارات الجوية على مدينة الحديدة اليمنية السوداني يستقبل جمعاً من شيوخ عشائر ووجهاء محافظة ميسان وممثلي مكوناتها مجلس النواب يرفع جلسته إلى يوم غد الاحد الأمن الوطني يلقي القبض على (٣٩) متهماً من القربانيين مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون جهاز المخابرات الوطني موافقة نيابية لاتحاذ كافة الاجراءات الملزمة للحكومة باعادة ارسال مشروع قانون الخدمة المدنية مع سلم الرواتب المالية النيابية تبلغ رئاسة البرلمان لإدراج مشروع تعديل قانون الملاك للتصويت في الجلسات المقبلة البرلمان يعقد اجتماعا بعد غد لرؤساء الكتل مجلس النواب ينهي القراءة الأولى لمشروعي قانونين المالية النيابية: سنحسم قانون تعديل الملاك خلال الأسبوع الحالي طلب رسمي لاصدار امر نيابي يلزم الحكومة باعادة ارسال مشروع قانون الخدمة المدنية مع سلم الرواتب رئيس هيئة التصنيع الحربي: المشاريع المفتتحة أنجزت بمتابعة مباشرة من رئيس الوزراء مجلس النواب يعقد جلسة جديدة غدا الاحد المندلاوي يفتتح جلسة الفصل التشريعي الجديد السوداني خلال افتتاحه عدداً من مصانع الإنتاج الحربي:الحكومة مستمرة في تنفيذ مهامها رئيس الوزراء يفتتح مصنع السبائك الحديدية والمعادن الملونة السوداني يطلق الاعمال التنفيذية في مشروع مصنع انتاج الزوارق الحربية والمدنية
| اخر الأخبار
أردوغان يشارك زعماء العالم قمة مجموعة السبع.. وغزة وأوكرانيا ضمن الملفات

أردوغان يشارك زعماء العالم قمة مجموعة السبع.. وغزة وأوكرانيا ضمن الملفات

اسطنبول /نينا/ تنطلق غداً الخميس في ايطاليا أعمال قمة مجموعة السبع بمشاركة قادة من العديد من دول العالم لمناقشة أهم القضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأسها الحرب الدائرة في كل من غزة وأوكرانيا.

وأعلنت رئيسة وزراء إيطاليا، جورجيا ميلوني القائمة الرسمية للضيوف الذين دعتهم للمشاركة في نقاشات القمة التي تستمر لثلاثة ايام في منتجع بورغو إنياتسيا في بوليا جنوب البلاد .

وتضم القائمة الرسمية للضيوف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، والرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، إضافة إلى عدد من القادة الأفارقة.

وحسب وسائل الاعلام التركية ستهيمن الحرب الإسرائيلية على غزة والحرب الروسية-الأوكرانية على أعمال القمة، كما ستكون إفريقيا والتغيّر المناخي والتنمية موضوعات الجلسة الافتتاحية لمجموعة السبع يوم غد الخميس.

وستلي الجلسة الافتتاحية أخرى مخصّصة للوضع في الشرق الأوسط، وعلى رأسها الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، ثم مناقشات حول تطورات الأوضاع في أوكرانيا.

ويتضمن جدول أعمال القمة ليوم الجمعة المقبل مناقشات حول الهجرة ومنطقة المحيطين الهندي والهادي والأمن الاقتصادي، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي.

وكان وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لمجموعة السبع قد دعوا خلال اجتماع بإيطاليا الشهر الماضي إسرائيل إلى "الإفراج عن أموال المقاصة المحتجزة للسلطة الفلسطينية في ضوء احتياجاتها المالية العاجلة".

يذكر ان مجموعة السبع تضم كلا من فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا واليابان وإيطاليا وكندا ./انتهى



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

السبت 20 , تموز 2024

مجلس القضاء لـ/ نينا / : هذه رؤيتنا لتشريع قانون حرية التعبير

بغداد / نينا / افصح مجلس القضاء الاعلى، عن رؤيته لتشريع قانون حرية التعبير ، الذي ينتظر مجلس النواب عرضه للتصويت في جلسات الفصل التشريعي المقبل . وذكر قاضي محكمة النشر و الإعلام في الكرخ عامر حسن، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للأنباء / نينا / ، ان "مجلس القضاء هو احد مؤسسات الدولة التي ت

قائد عمليات كركوك يؤكد دعمه للأسرة الصحفية ويوجه بتسهيل عمل الصحفيين بالمحافظة

كركوك /نينا/التقى اللواء الركن صالح حرز قائد عمليات كركوك ،الزميل مروان إبراهيم العاني رئيس اللجنة التحضيرية لنقابة الصحفيين العراقيين فرع كركوك . وجرى خلال اللقاء التأكيد على اهمية دور الصحفيين في دعم القوات الامنية في ترسيخ الامن وابراز الانتصارات التي تحققها في محاربة الأرهاب ، . و

صحف اليوم تهتم بتوجيه السوداني بسرعة الاستجابة لإخبارات قضايا الفساد وبيوم الطفل العراقي

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاحد بتوجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بسرعة الاستجابة لإخبارات قضايا الفساد وبيوم الطفل العراقي. صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه ، بسرعة الاستجابة لإخبارات قضايا الفساد وتنفيذ القرار