اندلاع حريق في سوق مريدي بمدينة الصدر الاربعاء .. أسعار النفط ترتفع مدعومة بتراجع مخزونات الخام الأميركية تراجع أسعار النفط بنحو 2 بالمئة عند التسوية البنك المركزي : لا تغييرات في آلية بيع الدولار للمسافرين مجلس الوزراء يوافق على تخصيص مبالغ مالية من احتياطي الطوارئ لمحافظات واسط وميسان وديالى السوداني يؤكد وجوب اعتماد الوزارات والاجهزة الامنية على ما متوفر لدى هيئة التصنيع الحربي وزير العمل يعلن المباشرة باجراءات صرف المنحة الطلابية لستة اشهر باثر رجعي قصف جوي تركي جديد يستهدف مواقع شمالي العراق رئيس الجمهورية يستقبل الفائز بالمرتبة الأولى في بطولة مكافحة الاتجار بالبشر في واشنطن المفوضية تفتح باب التقديم والتسجيل لفرق المراقبة الدولية لانتخابات اقليم كردستان رئيس الجمهورية يؤكد لوزير الداخلية اللبناني اهمية التعاون المشترك في مجال مكافحة المخدرات وزير الدفاع يتوجه للولايات المتحدة ليرأس وفد العراق بمباحثات انهاء مهمة التحالف الدولي سقوط طائرة مسيرة تركية شمالي العراق النزاهة: إحباط صرف أكثر من 7 مليارات دينار بصورة مخالفة للقانون في ميسان تعرف على مشروع تعديل قانون العفو العام بالوثيقة .. السوداني يوجه باعتماد تسمية "حزب العمال الكردستاني المحظور" في المخاطبات والكتب الرسمية كافة تعرف على مقترح تعديل قانون الاحوال الشخصية رئيس الجمهورية يدعو إلى الإسراع في انتخاب رئيس لمجلس النواب رئيس الجمهورية: الحكومة تعمل على وضع خطط شاملة لإعادة تأهيل المصانع وجذب المستثمرين ديالى : توقف خطوط الكهرباء الايرانية عن العمل
| اخر الأخبار
السوداني يوجه باعفاء القيادات الفنية والهندسية المتلكئة في وزارة الكهرباء

السوداني يوجه باعفاء القيادات الفنية والهندسية المتلكئة في وزارة الكهرباء

بغداد/نينا/ وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني باعفاء القيادات الهندسية والفنية في قطاع الكهرباء، من الذين تلكؤا في تنفيذ المهام وثبت سوء ادارتهم للمفاصل المكلفين بها.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء :" ان السوداني ترأس ، اليوم الأربعاء، الاجتماع الدوري الخاص بمشاريع وزارة الكهرباء وخططها الإنتاجية، بحضور ممثلي وزارات الكهرباء والنفط والتخطيط . وجرت ، خلاله ، متابعة إجراءات وزارة الكهرباء لموسم الصيف الحالي، والتحديات التي تواجه قطاعاتها المختلفة، وسبل معالجة المشاكل التي تعترض سير تنفيذ الخطط والبرامج، ومستوى الاستجابة لشكاوى المواطنين والتجاوزات على شبكات النقل".

وأكد السوداني" أن الحكومة تولي ملف الكهرباء أولوية خاصة، عبر تواصل عقد الاجتماعات على مدار السنة من أجل التطوير ومعالجة المشاكل الجذرية، وكذلك عبر وضع خطة متكاملة أُدخل فيها الاستثمار طرفاً للمعالجة في تلبية الحاجة للإنتاج، وفي مشاريع الطاقة المتجددة، وكذلك البحث عن موديل اقتصادي يلبّي الطموح".

كما جرى ، بحسب البيان ، التداول في مستويات الخزين المتوفر من المنتجات النفطية، من زيت الوقود وزيت الغاز والزيادات المتحققة منه، ووجه السوداني " بتأمين كامل احتياجات المحطات الكهربائية من الوقود، واستمرار تجهيز المولدات الأهلية وفق الضوابط المعمول بها، كذلك وجه بضرورة التنسيق العالي بين وزارتي النفط والكهرباء في ما يتعلق بتوفير الوقود، وبما يسهم في استمرار عمل المحطات الكهربائية".

وتقرر، خلال الاجتماع " إعفاء القيادات الهندسية والفنية في قطاع الكهرباء، من الذين تلكؤا في تنفيذ المهام والاستجابة لشكاوى المواطنين، وثبت سوء إدارتهم للمفاصل المكلفين بها، كما أوعز بالمضي في رفع التجاوزات عن الشبكة الوطنية، والإسراع بإحالة المشاريع التي ثبتت كفاءتها وجدواها الفنية والاقتصادية، فضلاً عن الاستعانة بجهات استشارية لتحسين مستويات إدارة القطاع، من حيث التخطيط والإنتاج والصيانة والجباية".

وتابع رئيس مجلس الوزراء سير تنفيذ مشاريع الربط الكهربائي مع دول الجوار، كما اطلع على خطط وزارة الكهرباء في مجال تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة، إذ أوعز " بتشكيل فريق يرتبط بمكتبه لمتابعة تحويل المباني الحكومية للتزود بالكهرباء بمنظومات الطاقة الشمسية".

وشهد الاجتماع " مناقشة ملف الغاز، ووجه السوداني وزارة النفط برسم رؤيتها في مشاريع الغاز، وتحديداً ما يتعلق بقطاع النقل، كما أشار إلى عمليات هدر للمال العام في بعض مشاريع وزارة النفط، مشيراً إلى جملة إجراءات سيتمّ اتخاذها لمعاقبة المتسببين بهذا الهدر"./انتهى ح




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 24 , تموز 2024

السفير غملوش يعلن عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا

بغداد/نينا/اعلن سفير السلام العالمي، حسين غملوش، اليوم الجمعة، عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا . وقال غملوش في تدوينة عبر فيسبوك : إنني "اتشرف بالإعلان عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي التي صدرت بالجريدة الرسمية بتاريخ اليوم 18/7/2024 الخميس مركزها الشياح قضاء بعبدا و

الاسرة الصحفية في كربلاء تشكر نقيب الصحفيين العراقيين لدعمه اللا محدود في تغطية شعائر عاشوراء

كربلاء/نينا/ تقدمت الاسرة الصحفية في محافظة كربلاء المقدسة ، متمثلة بفرع نقابة الصحفيين العراقيين ، بالشكر والتقدير والامتنان لنقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، للدعم اللامحدود والرعاية الابوية في تغطية شعائر عاشوراء في كربلاء. وقال رئيس الفرع الزميل حسين الشمري:"

مسلحون مجهولون يعتدون على مراسل قناة فضائية في الحلة

الحلة/نينا/تعرض مراسل قناة الاولى الفضائية زين الشبلي في ساعه مبكرة من صباح اليوم الاربعاء وفي منطقة تقاطع مجسر الثورة الى هجوم مسلح من قبل مجهولين. وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين في بابل يوسف الجمل " ان مسلحين هاجموا الصحفي زين الشبلي واطلقوا النار على سيارته قبل ان يلوذوا الفرار الى جهة مجهولة. وا