رئيس الجمهورية يتوجه إلى فرنسا لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية وزير الداخلية يصل الى محافظة ذي قار اندلاع حريق في سوق مريدي بمدينة الصدر الاربعاء .. أسعار النفط ترتفع مدعومة بتراجع مخزونات الخام الأميركية تراجع أسعار النفط بنحو 2 بالمئة عند التسوية البنك المركزي : لا تغييرات في آلية بيع الدولار للمسافرين مجلس الوزراء يوافق على تخصيص مبالغ مالية من احتياطي الطوارئ لمحافظات واسط وميسان وديالى السوداني يؤكد وجوب اعتماد الوزارات والاجهزة الامنية على ما متوفر لدى هيئة التصنيع الحربي وزير العمل يعلن المباشرة باجراءات صرف المنحة الطلابية لستة اشهر باثر رجعي قصف جوي تركي جديد يستهدف مواقع شمالي العراق رئيس الجمهورية يستقبل الفائز بالمرتبة الأولى في بطولة مكافحة الاتجار بالبشر في واشنطن المفوضية تفتح باب التقديم والتسجيل لفرق المراقبة الدولية لانتخابات اقليم كردستان رئيس الجمهورية يؤكد لوزير الداخلية اللبناني اهمية التعاون المشترك في مجال مكافحة المخدرات وزير الدفاع يتوجه للولايات المتحدة ليرأس وفد العراق بمباحثات انهاء مهمة التحالف الدولي سقوط طائرة مسيرة تركية شمالي العراق النزاهة: إحباط صرف أكثر من 7 مليارات دينار بصورة مخالفة للقانون في ميسان تعرف على مشروع تعديل قانون العفو العام بالوثيقة .. السوداني يوجه باعتماد تسمية "حزب العمال الكردستاني المحظور" في المخاطبات والكتب الرسمية كافة تعرف على مقترح تعديل قانون الاحوال الشخصية رئيس الجمهورية يدعو إلى الإسراع في انتخاب رئيس لمجلس النواب
| اخر الأخبار
صحف الاربعاء تولي اهتماما لكلمة السوداني بمؤتمر (الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة)..ولفوز المنتخب الوطني لكرة القدم على فيتنام بثلاثة أهداف لهدف

صحف الاربعاء تولي اهتماما لكلمة السوداني بمؤتمر (الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة)..ولفوز المنتخب الوطني لكرة القدم على فيتنام بثلاثة أهداف لهدف

بغداد/نينا/ اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لكلمة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، في مؤتمر (الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة) الذي استضافته الأردن في منطقة البحر الميت..ولاختتام المنتخب الوطني لكرة القدم مشواره في التصفيات الآسيوية المزدوجة بتغلبه على فيتنام بثلاثة أهداف لهدف .

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، جدد أمس الثلاثاء، التأكيد على مبادرة العراق التي أطلقها في العام 2023 لإنشاء "صندوق لدعم غزّةَ".

واضافت الصحيفة خلال كلمته أمس الثلاثاء، في مؤتمر (الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة) الذي استضافته الأردن في منطقة البحر الميت، قال رئيس الوزراء: "نجتمع لتحديد سبل تعزيز وتنسيق استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية بسبب العدوان على غزّة"، مبيناً أنَّ "نسبة نازحي قطاع غزّة بلغت أكثر من 80 % من مجموع سكانه البالغ قرابة مليونين و300 ألف شخص، وترك 500 ألف عامل أعمالهم بسبب الحرب".

واشارت الصحيفة الى ان السوداني،قدم أمام المؤتمر بالأرقام، تفاصيل الكارثة الإنسانية التي ارتكبها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، ولفت إلى أنَّ "العدوان على غزّةَ كشف عن هشاشة النظام الدولي وعجزه عن القيام بواجباته ومسؤولياته، كما وقف العالم عاجزاً إزاء أعداد الضحايا الفلسطينيين المرعبة"، مشدداً على "ضرورة السعي لوقف إطلاق النار، ومن ثم العمل بجدية على استعادةِ حقوق الشعب الفلسطيني، في أن تكون له دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق ان /فريقا حكوميا يتحرّى حالات فساد وتضخّم أموال بالمثنى.

واوضحت الصحيفة ان اللجنة المؤلفة بموجب الأمر الديواني برئاسة رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون باشرت اعمالها في محافظة المثنى والبدء بتحرياتها عن حالات فساد.

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله امس ان (الفريق اتخذ مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة ،غرفة عمليات للجنة ،ومقراً لتلقي البلاغات عن حالات الفساد إلاداري والمالي في مختلف دوائر المحافظة)، واشار الى ان (اللجنة دعت المواطنين في المثنى للتعاون عبر المبادرة للإبلاغ، من أجل كشف ملفات الفساد ومحاسبة المتورطين)، وتابع البيان ان (الأبواب مشرعة أمامهم لتقديم البلاغات المدعمة بالأدلة، تحقيقاً للمصلحة العليا وللحفاظ على المال العام، وتقديم الخدمات الفضلى لأبناء المحافظة).

وتابعت الصحيفة ان النزاهة ،اطلقت في وقت سابق حملتها للإبلاغ عن تضخم الأموال والكسب غير المشروع في المثنى.

وركزت الصحيفة على بيان للنزاهة امس تاكيده ان (الحملة تشمل المحافظين ورؤساء وأعضاء المجالس المحلية والمسؤولين في دوائر المحافظة السابقين والحاليين ،للابلاغ عن تضخُّم الأموال والكسب غير المشروع في قطاعات مُؤسَّسات الدولة المُختلفة).

وفي خبر رياضي قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان المنتخب الوطني لكرة القدم، اختتم مشواره في التصفيات الآسيوية المزدوجة بتغلبه على فيتنام بثلاثة أهداف لهدف ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وتابعت الصحيفة ان المنتخبين تواجها على ملعب البصرة الدولي في إطار الجولة السادسة من التصفيات وسط حضور جماهيري غفير.

واشارت الصحيفة الى ان ثلاثية المنتخب الوطني جاءت عن طريق اللاعب حسين علي في الدقيقة 12 وعلي جاسم في الدقيقة 71 وأيمن حسين في الدقيقة 90. في المقابل، سجل اللاعب فام توان هاي هدف فيتنام الأول في الدقيقة 84 من عمر اللقاء بتسديدة من خارج منطقة الجزاء. وعزز المنتخب العراقي، صدارته لترتيب المجموعة المجموعة السادسة في التصفيات برصيد 18 نقطة، فيما توقف رصيد فيتنام عند النقطة 6 في المركز الثالث./انتهى




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 24 , تموز 2024

السفير غملوش يعلن عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا

بغداد/نينا/اعلن سفير السلام العالمي، حسين غملوش، اليوم الجمعة، عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا . وقال غملوش في تدوينة عبر فيسبوك : إنني "اتشرف بالإعلان عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي التي صدرت بالجريدة الرسمية بتاريخ اليوم 18/7/2024 الخميس مركزها الشياح قضاء بعبدا و

الاسرة الصحفية في كربلاء تشكر نقيب الصحفيين العراقيين لدعمه اللا محدود في تغطية شعائر عاشوراء

كربلاء/نينا/ تقدمت الاسرة الصحفية في محافظة كربلاء المقدسة ، متمثلة بفرع نقابة الصحفيين العراقيين ، بالشكر والتقدير والامتنان لنقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، للدعم اللامحدود والرعاية الابوية في تغطية شعائر عاشوراء في كربلاء. وقال رئيس الفرع الزميل حسين الشمري:"

مسلحون مجهولون يعتدون على مراسل قناة فضائية في الحلة

الحلة/نينا/تعرض مراسل قناة الاولى الفضائية زين الشبلي في ساعه مبكرة من صباح اليوم الاربعاء وفي منطقة تقاطع مجسر الثورة الى هجوم مسلح من قبل مجهولين. وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين في بابل يوسف الجمل " ان مسلحين هاجموا الصحفي زين الشبلي واطلقوا النار على سيارته قبل ان يلوذوا الفرار الى جهة مجهولة. وا