تراجع أسعار النفط بنحو 2 بالمئة عند التسوية البنك المركزي : لا تغييرات في آلية بيع الدولار للمسافرين مجلس الوزراء يوافق على تخصيص مبالغ مالية من احتياطي الطوارئ لمحافظات واسط وميسان وديالى السوداني يؤكد وجوب اعتماد الوزارات والاجهزة الامنية على ما متوفر لدى هيئة التصنيع الحربي وزير العمل يعلن المباشرة باجراءات صرف المنحة الطلابية لستة اشهر باثر رجعي قصف جوي تركي جديد يستهدف مواقع شمالي العراق رئيس الجمهورية يستقبل الفائز بالمرتبة الأولى في بطولة مكافحة الاتجار بالبشر في واشنطن المفوضية تفتح باب التقديم والتسجيل لفرق المراقبة الدولية لانتخابات اقليم كردستان رئيس الجمهورية يؤكد لوزير الداخلية اللبناني اهمية التعاون المشترك في مجال مكافحة المخدرات وزير الدفاع يتوجه للولايات المتحدة ليرأس وفد العراق بمباحثات انهاء مهمة التحالف الدولي سقوط طائرة مسيرة تركية شمالي العراق النزاهة: إحباط صرف أكثر من 7 مليارات دينار بصورة مخالفة للقانون في ميسان تعرف على مشروع تعديل قانون العفو العام بالوثيقة .. السوداني يوجه باعتماد تسمية "حزب العمال الكردستاني المحظور" في المخاطبات والكتب الرسمية كافة تعرف على مقترح تعديل قانون الاحوال الشخصية رئيس الجمهورية يدعو إلى الإسراع في انتخاب رئيس لمجلس النواب رئيس الجمهورية: الحكومة تعمل على وضع خطط شاملة لإعادة تأهيل المصانع وجذب المستثمرين ديالى : توقف خطوط الكهرباء الايرانية عن العمل تكليف المحمداوي بمنصب قائد شرطة ميسان المالية النيابية : مشروع تعديل قانون الملاك جاهز للتصويت
| اخر الأخبار
نقيب الصحفيين العراقيين : وفود من 50 دولة ستحضر الى العراق لمشاركتنا الاحتفال بعيد الصحافة الـ 155

نقيب الصحفيين العراقيين : وفود من 50 دولة ستحضر الى العراق لمشاركتنا الاحتفال بعيد الصحافة الـ 155

بغداد/ نينا / اكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ان احتفالية عيد الصحافة العراقية الـ 155 لهذه السنة ستختلف عن احتفالية السنوات السابقة ، مبينا ان ،وفودا من 50 دولة ستحضر الى العراق لمشاركتنا الاحتفال بعيد الصحافة .

وقال اللامي في حديث متلفز تابعته الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا/ إن عيد الصحافة العراقية يصادف يوم 15 حزيران وهو الذكرى السنوية الـ 155 لتأسيس اول صحيفة عراقية هي صحيفة الزوراء، وسنستقبل خلالها المهنئين في مقر النقابة ونتلقى برقيات التهنئة بأجواء احتفالية. لافتا الى ان الاحتفالات الرسمية التي ستحضرها الوفود ستبدأ من 28/6.


واضاف ان الاحتفالية المركزية ستكون في الثلاثين من الشهر الحالي في فندق الرشيد وستحضرها 150 شخصية اعلامية وثقافية وسياسية من 50 دولة ، مبينا انه تم عقد اجتماع يوم امس الاحد مع رؤساء فروع النقابة في المحافظات لرسم خطة الاحتفالية التي ستعكس حملة الاعمار في العراق والتطور الذي يشهده على كافة الصعد .

واكد ان النقابة ستعمل على ابراز منجزات العراق العمرانية وتجعل الزائر الذي ياتي للعراق يعرف بان بغداد ليست بغداد في عام 1990 وليست 2003 فبغداد الان في عام 2024 تشهد حركة عمرانية واسعة تعكس تاريخها الحضاري ".

واوضح اللامي : انه ستكون هناك احتفالية لفروع النقابة في المحافظات في منطقة ابو نؤاس وهي منطقة لها تاريخ فني وثقافي وكل محافظة ستاخذ حيزا تعرض فيه تاريخها وموروثها الثقافي والشعبي وكنا امس مع رؤساء فروع النقابة في المحافظات في اجتماع وبعدها ذهبنا لشارع ابو نؤاس مع ممثل امانة بغداد محمد الربيعي وقسمنا منطقة ابو نؤاس الى مقاطع وكل محافظة اخذت جزءا منها وستكون هناك منافسة بين المحافظات، حيث ستطلع الوفود على تاريخ كل محافظة من خلال هذه الاحتفالية ".

وبشأن منحة الصحفيين التشجيعية قال اللامي : ان المنحة ستطلق خلال الشهر السابع او الثامن للذين اكملوا ملء الاستمارات التي جاءت من وزارة الثقافة ونحن جهة وسيطة مابين الوزارة والصحفي ".


وعن علاقة النقابة بالقضاء اكد نقيب الصحفيين العراقيين، ان القضاء هو سند لنا ،ولدينا لجنة للانضباط في النقابة تحقق بالقضايا القانونية مبينا ان الصحفي الذي يتعدى على حقوق الناس يحاسب لكن من حق الصحفي ان ينتقد عمل المؤسسات التي لاتقدم خدمة للبلد بلا تسقيط فخصوصيات الناس خط احمر والصحفي يجب ان تكون له مساحة واسعة للتعبير ويبين للمسؤول اخطاءه لكن الابتزاز والتسقيط غير مقبول "./انتهى8




ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 24 , تموز 2024

السفير غملوش يعلن عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا

بغداد/نينا/اعلن سفير السلام العالمي، حسين غملوش، اليوم الجمعة، عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي في الشياح ببعبدا . وقال غملوش في تدوينة عبر فيسبوك : إنني "اتشرف بالإعلان عن تأسيس جمعية تنمية السلام العالمي التي صدرت بالجريدة الرسمية بتاريخ اليوم 18/7/2024 الخميس مركزها الشياح قضاء بعبدا و

الاسرة الصحفية في كربلاء تشكر نقيب الصحفيين العراقيين لدعمه اللا محدود في تغطية شعائر عاشوراء

كربلاء/نينا/ تقدمت الاسرة الصحفية في محافظة كربلاء المقدسة ، متمثلة بفرع نقابة الصحفيين العراقيين ، بالشكر والتقدير والامتنان لنقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، للدعم اللامحدود والرعاية الابوية في تغطية شعائر عاشوراء في كربلاء. وقال رئيس الفرع الزميل حسين الشمري:"

مسلحون مجهولون يعتدون على مراسل قناة فضائية في الحلة

الحلة/نينا/تعرض مراسل قناة الاولى الفضائية زين الشبلي في ساعه مبكرة من صباح اليوم الاربعاء وفي منطقة تقاطع مجسر الثورة الى هجوم مسلح من قبل مجهولين. وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين في بابل يوسف الجمل " ان مسلحين هاجموا الصحفي زين الشبلي واطلقوا النار على سيارته قبل ان يلوذوا الفرار الى جهة مجهولة. وا