المندلاوي يُعلن عن تشكيل لجنة صداقة برلمانية بين العراق والامارات بالفيديو.. حريق في مجمع مشن وسط بغداد نقيب الصحفيين العراقيين يهنئ رئيس وأعضاء مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي بمناسبة المباشرة بمهام عملهم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وزير الأعمار: مشاريع الحزمة الثانية لفك الاختناقات المرورية تشمل مجسرين وجسراً على نهر دجلة النزاهة تنفذ أمر قبض بحق مدير مصرف حكومي في الأنبار وزير الداخلية يفتتح مشروع مبنى البطاقة الوطنية والجواز الإلكتروني في محافظة النجف الأشرف بالفديو : الصدر يلقي كلمة بمناسبة عيد(الغدير الاغر) الانواء الجوية تتوقع استمراراً في ارتفاع درجات الحرارة تراجع أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية رئيس الوزراء يهنىء أبناء شعبنا والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الغدير المبارك العراق يدين الاعتداءات الارهابية في جمهورية داغستان وزير الداخلية يعقد اجتماعاً امنياً موسعاً في النجف الاشرف منتخب إسبانيا يواصل انتصاراته ويمنح ألبانيا تذكرة وداع يورو 2024 إيطاليا تخطف ورقة التأهل من كرواتيا في يورو 2024 تكليف وزير الاسكان بمهام ادارة سلطة الطيران المدني رئاسة الجمهورية: إطلاق سراح اكثر من 12 ألف معتقل وموقوف ممن انتهت مدد محكومياتهم المالكي: إحياء ذكرى عيد الغدير هو أقل الوفاء للنبي (ص) والالتزام بوصيته السوداني يوجه بإلغاء جميع الاستثناءات الممنوحة لمراكز صناعية وتجارية ورسمية وشمول الجميع بساعات تجهيز الكهرباء خلال الأشهر الثلاثة الحالية الحكيم : عيد الغدير رسالة وحدة وتعايش وانتظام للأمور وتماسك للمجتمعات
| اخر الأخبار
اليوم .. نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بين أولمبياكوس اليوناني وفيورنتينا الايطالي

اليوم .. نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بين أولمبياكوس اليوناني وفيورنتينا الايطالي

بغداد /نينا/ تقام مساء اليوم الاربعاء المباراة النهائية لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم بين فريقي أولمبياكوس اليوناني وفيورنتينا الإيطالي، على ملعب أيك أرينا في أثينا.

ويأمل أولمبياكوس في أن يصبح أول ناد يوناني يحرز لقبا أوروبيا في كرة القدم، في حين يخوض فيورنتينا النهائي القاري السادس، بعد سلسلة من 13 مباراة دون خسارة في أوروبا.

ويطلق الحكم البرتغالي أرتور سواريس دياز صفارة بدايتها في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة .

واستهل أولمبياكوس موسمه القاري في البطولة القارية الرديفة الدوري الأوروبي، بيد أن الحظ لم يحالفه، فتابع المشوار في المسابقة القارية الثالثة من حيث الأهمية دوري المؤتمر الأوروبي.

ورغم موسمه الصعب محليا حيث حلّ ثالثا في الدوري خلف باوك وأيك أثينا مخفقا في إحراز لقبه الـ48، وتغيير مدرّبه 3 مرّات، فإن نجاعة مهاجمه المغربي أيوب الكعبي أبقت على آماله بإحراز لقب قاري حتى لو كان رديفا.

قال مدرّبه الإسباني خوسيه لويس منديليبار القادم في فبراير/شباط الماضي بعد أن أقاله إشبيلية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي "عندما جئت إلى أولمبياكوس، لم أتوقع أن نصل إلى هذا الدور في أوروبا. كنت أجمع المعلومات عن الفريق. مع الوقت اقتنعت بإمكانية متابعة المشوار محليا وأوروبيا".

وأضاف "هذا مصدر فرح كبير لجميعنا، وخصوصا جماهير أولمبياكوس".

واللافت أن المباراة ستقام على أرض الغريم المحلي لأولمبياكوس، أيك أثينا، على ملعب أيك أرينا.

وقبل الموسم الحالي، أخفق أولمبياكوس الذي تأسّس قبل 99 سنة، في تخطي دور المجموعات أوروبيا 14 مرّة في 16 محاولة.

والفريق اليوناني الوحيد الذي بلغ نهائي مسابقة قارية، كان باناثينايكوس عندما خسر أمام أياكس الهولندي في نهائي كأس الأندية البطلة 1971.

في المقابل، يخوض فيورنتينا النهائي القاري السادس، بعد سلسلة من 13 مباراة دون خسارة في أوروبا.

يصمّم لاعبو المدرّب فينشينزو إيتاليانو الذين حققوا انتصارات صعبة في الأدوار الإقصائية، على تعويض النهائي المخيّب في الموسم الماضي، عندما خسروا لقب النسخة الثانية أمام ويستهام الإنجليزي 1-2.

قال إيتاليانو الذي يطمح إلى إحراز اللقب وحجز بطاقة المشاركة في الدوري الأوروبي "أولمبياكوس فريق قوي، شرس، ومجرّد فوزهم على أستون فيلا ذهابا وإيابا، فهذا يعني أنهم يمتلكون الجودة".

تابع مدرب الفريق الذي حلّ ثامنا في الدوري الإيطالي "رأس حربتهم (الكعبي) يسجّل بثبات، يمكنهم إغلاق المنطقة وشنّ هجمات مرتدة ناجعة. نحن في مدينتهم، لذا يمكنكم تصوّر الأجواء".

وعن النهائي الذي خسره "فيولا" الموسم الماضي، أضاف "هذا النهائي الثاني تواليا لنا في دوري المؤتمر الأوروبي ، نريد التعلّم من دروس تجربة الموسم الماضي. هناك فرصة كبيرة لجلب الكأس إلى فلورنسا".

ويملك فيورنتينا رصيدا قاريا أكثر عراقة من خصمه المقبل، إذ توّج بلقب كأس الكؤوس الأوروبية البائدة في عام 1961، ثم حلّ وصيفا فيها العام التالي، كما بلغ نهائي كأس الأندية البطلة في 1957 عندما خسر أمام ريال مدريد دي ستيفانو وخنتو 0-2. حلّ وصيفا في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي (يوروبا ليغ راهنا) عام 1990./انتهى9



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الثلاثاء 25 , حزيران 2024

مستشار رئيس الوزراء: نفتخر بالصحفيين وندعم نقابتهم في كركوك

كركوك /نينا/التقى الدكتور عامر الجبوري ،مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون متابعة المشاريع في كركوك ،الزميل مروان إبراهيم العاني رئيس اللجنة التحضيرية لنقابة الصحفيين العراقيين فرع كركوك . وهنأ الجبوري ،الاسرة الصحفية بحلول عيد الاضحى المبارك والعيد الوطني للصحافة العراقية ..موكدا دعم مكتب رئيس الوزراء

السوداني يبارك حصول العراق على المرتبة الأولى عربيًّا والسابعة عالميًّا في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة

بغداد / نينا/ بارك رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني حصول العراق على المرتبة الأولى عربيًّا والسابعة عالميًّا في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة. وقال السوداني في تدوينة على موقع أكس: نبارك حصول العراق على المرتبة الأولى عربيًّا والسابعة عالميًّا في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة، من حيث عد

تباين اسعار النفط خلال التعاملات المبكرة

بغداد/نينا/ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام /برنت/ في التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، في حين انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي بسبب احتمالات ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة. وسجلت العقود الآجلة لخام /برنت/ تسليم شهر آب، ارتفاعا بمقدار ثمانية سنتات، لتصل إلى 85.15 دولارا للبرمي