استقرار باسعار صرف الدولار في بغداد والبصرة واربيل المالكي يقدم شكره لرئيس ‎هيئة الحج وكل موظفي الهيئة على حسن ادارتهم وخدمتهم للحجاج الطيران التركي يستهدف عددا من المواقع شمالي العراق ويتسبب بحرائق في الغابات ارتفاع أسعار خامي البصرة الثقيل والمتوسط وزير الصحة يتفقد سير العمل ومراحل التأهيل في مدينة الإمامين الكاظمين عليهما السلام الطبية المندلاوي يهنئ هيئة الحج بمناسبة الحصول على المركز الأول في جائزة "لبّيتُم" كأعلى بعثة إسلامية للحج سانا : استشهاد ضابط وخسائر مادية في هجوم بطائرات مسيرة على موقعين عسكريين في ريفي القنيطرة ودرعا الانواء الجوية : طقس صحو وحار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة رئيس مجلس القضاء الأعلى يبارك فوز بعثة الحج العراقية بجائزة "لبيتم" الكبرى البرتغال تنتزع فوزا قاتلا من التشيك في يورو 2024 السوداني يبارك حصول بعثة الحجّ العراقية على المركز الأول كأفضل بعثة حجٍّ بين البعثات إلى الديار المقدسة السوداني يتابع الخطة الخدمية الخاصة بعيد الأضحى ويشدد على مواصلة جهود تطوير العاصمة بغداد بعثة الحج العراقية تفوز بجائزة "لبيتم" الكبرى السوداني يؤكد خلال استقباله مجموعة من الفنانين التشكيليين والنحاتين دعم الحكومة لجميع الفنون الأنواء الجوية: انحسار موجة الحر نهاية الأسبوع الحالي السوداني يستقبل مجموعة من مديري مراكز البحوث والدراسات في العراق السوداني يستقبل مجموعة من الفنانين التشكيليين والنحاتين رئيس الوزراء يبحث مع وزير التجارة السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين اندلاع حريق كبير في سوق عريبة ضمن مدينة الصدر شرقي بغداد النزاهة توقع بأحد المُتَّهمين بانتحال صفة مدير مكتب تحقيق الهيئة في الانبار لتحقيق مآرب شخصيَّةٍ
| اخر الأخبار
ارتفاع أسعار النفط مع التوقعات بإبقاء "أوبك+" على تخفيضات الإنتاج

ارتفاع أسعار النفط مع التوقعات بإبقاء "أوبك+" على تخفيضات الإنتاج

بغداد /نينا/ ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم الأربعاء، بفضل توقعات بأن المنتجين الرئيسيين سيواصلون تخفيضات الإنتاج في اجتماع تحالف "أوبك+" المقرر يوم الأحد وكذلك التوقعات بزيادة استهلاك الوقود مع انطلاق موسم ذروة الطلب في الصيف.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو/تموز 15 سنتا بما يعادل 0.2% إلى 84.37 دولار للبرميل بحلول الساعة 03:04 بتوقيت غرينتش ، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي لشهر يوليو 25سنتا أو 0.3% إلى 80.08 دولار. وارتفع كلا الخامين القياسيين 1% أمس الثلاثاء.

ويتوقع متعاملون ومحللون أن يبقي تحالف "أوبك+"، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها بما في ذلك روسيا، على تخفيضات الإنتاج الطوعية التي يبلغ إجماليها حوالي 2.2 مليون برميل يوميا.

وقالت مؤسس شركة الأبحاث إس.إس. ويلث ستريت ومقرها دلهي، سوجاندا ساشديفا، إن توقعات تمديد أعضاء "أوبك+" لتخفيضات الإنتاج بثت التفاؤل في الأسواق، وسيُنظر إلى هذه الخطوة على أنها جهد متضافر لتحقيق الاستقرار في الأسعار وإعادة التوازن في سوق النفط العالمية.

وأضافت "علاوة على ذلك، فإن بداية موسم القيادة الصيفي في الولايات المتحدة يحفز زيادة موسمية في الاستهلاك ويساعد عادة في حدوث زخم إيجابي في أسعار النفط الخام".

وتمثل عطلة رسمية لإحياء ذكرى ضحايا الحروب الأميركية يوم الاثنين بداية لموسم ذروة الطلب في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم ، ومن شأن الإبقاء على تخفيضات الإنتاج الحفاظ على ارتفاع الأسعار مع زيادة الاستهلاك.

وقال كبير خبراء استراتيجيات السلع في بنك إيه.إن.زد، دانييل هاينز، في مذكرة "تشير البيانات الأولية إلى أن عددا كبيرا نسبيا من رحلات العطلات في الولايات المتحدة تم القيام بها خلال عطلة يوم الذكرى، البداية التقليدية لموسم القيادة. كما كان السفر الجوي قويا أيضا".

ووفر احتدام القتال في قطاع غزة بعض الدعم لأسعار النفط وسط مخاوف من امتداد الصراع لمناطق أخرى في الشرق الأوسط.

ويترقب المستثمرون أيضا بيانات مخزونات الخام الأميركية من معهد البترول الأميركي والتي ستصدر في وقت لاحق اليوم الأربعاء. وتأخر صدور البيانات يوما بسبب عطلة يوم الاثنين.

وأظهر استطلاع أولي أجرته رويترز أمس الثلاثاء أن من المتوقع أن تنخفض مخزونات النفط الخام الأميركية بنحو 1.9 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وينتظر المستثمرون أيضا بيانات التضخم الأميركية هذا الأسبوع والتي قد تؤثر على التوقعات بشأن تخفيضات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة والتي قد تكون إيجابية لأسعار النفط.

ومن المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة لشهر أبريل/نيسان في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وهو مقياس التضخم المفضل لدى البنك المركزي. ومن المتوقع أن يظل التضخم دون تغيير على أساس شهري.

وتأرجحت التوقعات بشأن توقيت تخفيض أسعار الفائدة في ظل قلق صناع السياسات إذ لا تزال تشير البيانات إلى استمرار التضخم./انتهى9



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأربعاء 19 , حزيران 2024

نقابة الصحفيين العراقيين تستكمل استعداداتها لاقامة اكبر كرنفال احتفالي يشهده العراق لمناسبة الذكرى / 155/ لتأسيس الصحافة العراقية

بغداد/نينا/ اعداد شفيق العبيدي .. استكملت نقابة الصحفيين العراقيين استعداداتها لاقامة اكبر كرنفال احتفالي يشهده العراق بمشاركة وفود اعلامية وصحفية وثقافية من 50 دولة لمناسبة الذكرى / 155/ لتأسيس الصحافة العراقية . فعلى مدى اكثر من اسبوعين شهدت قاعات نقابة الصحفيين العراقيين اجتماعات اللجنة العل

الشرطة الاتحادية : القبض على 5 متهمين اطراف نزاع عشائري شرقي بغداد

بغداد / نينا/ القت قوات الشرطة الاتحادية القبض على 5 متهمين ، اطراف نزاع عشائري شرقي بغداد. وذكرت القيادة في بيان :" ان قوة امنية من الشرطة الاتحادية ، تمكنت ، باسناد مفارز الجهد الاستخباري ، من فض نزاع عشائري في منطقة (سبع قصور) شرقي بغداد ، بعد تلقيها اخبارا بحدوث مشاجرة في المنطقة ". وا

مدير صحة ميسان يهنئ الاسرة الصحفية العراقية بمناسبة عيدها الوطني

العمارة / نينا / هنأ مدير عام دائرة صحة ميسان الدكتور حسين فاضل موسى، الاسرة الصحفية العراقية بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية . وقال موسى في برقية تهنئة :" نتقدم باجمل التهاني والتبريكات الى الاسرة الصحفية العراقية و نثمن جهودها ، وبالاخص الذين ضحوا بانفسهم من اجل ايصال الحقيقة الى الرأي