الفياض يهنئ ابناء الشعب العراق بعيد الاضحى المبارك القائد العام للقوات المسلحة يزور مقر قيادة العمليات المشتركة لمتابعة سير تنفيذ خطة العيد السوداني : تفوق التلاميذ الايتام المشمولين بالرعاية الاجتماعية مصدر فخر للحكومة السوداني يستقبل مجموعة من عوائل شهداء القوات الامنية والحشد الشعبي وضحايا الارهاب العراق يتعرض الى منخفض جوي تصل درجة حرارته الى 50 مئوية السوداني يستقبل مجموعة من التلاميذ الايتام المتفوقين السوداني يجري عدداً من الاتصالات الهاتفية مع الحجاج العراقيين للاطمئنان على أوضاعهم النزاهة: الحبس لموظفة سابقة في امانة بغداد والزامها برد (١٢) مليون دولار رئيس كتلة تيار الفراتين النيابية تهنئ الاسرة الصحفية بمناسبة حلول عيد الصحافة العراقية قائد عمليات ميسان يهنئ الاسرة الصحفية بذكرى العيد الوطني للصحافة العراقية الاعرجي يؤكد : حكومة السوداني ماضية بتنفيذ فقرات برنامجها الحكومي ابراهيم بحر العلوم يهنئ اللامي بمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية مئات الالاف من الزائرين بينهم عرب واجانب يحيون زيارة يوم عرفة في كربلاء وسط اجراءات امنية مشددة اللامي يهنئ الشعب العراقي والامة الاسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك مجلس الخدمة الاتحادي يوجه دعوة لحملة الماجستير المتقدمين للتعيين المندلاوي يهنئ العراقيين والعالم العربي والإسلامي بحلول عيد الأضحى المبارك السوداني يهنىء الشعب العراقي بعيد الاضحى المبارك رئيس الجمهورية والقائم بأعمال الرئاسة الإيرانية يتبادلان التهاني بعيد الأضحى المبارك رئيس الجمهورية يتبادل التهاني مع الرئيس السوري بمناسبة عيد الأضحى المبارك المصرف العراقي للتجارة يهنىء الاسرة الصحفية بذكرى العيد الوطني للصحافة العراقية
| اخر الأخبار
صحف اليوم تهتم بوفاة الرئيس الايراني وتعازي الرئاسات الاربع بالمناسبة

صحف اليوم تهتم بوفاة الرئيس الايراني وتعازي الرئاسات الاربع بالمناسبة


بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء بوفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيس ومرافقيه وتعازي الرئاسات الاربع بالمناسبة.


صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان كلا من رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ورئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان ورئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي الجمهورية الاسلامية الايرانية حكومة وشعبا بحادثة وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ومرافقيه من بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبد الإلهيين،.

وقال رئيس الجمهورية في تدوينه على منصة اكس“تلقينا بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نبأ وفاة الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي وعدد من المسؤولين في حادثة تحطم الطائرة المؤلم”.

وأضاف: “بهذه المناسبة الحزينة نتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي الخامنئي، وإلى الجمهورية الإسلامية قيادةً وشعباً”، مؤكداً “وقوف العراق إلى جانب الشعب الإيراني بهذا الظرف الصعب”.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، عن خالص تعازيه للحكومة الإيرانية وشعبها بوفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه في حادث مأساوي.

وقال رئيس الوزراء في بيان”: “ببالغ الحزن، وعظيم الأسى، تلقينا نبأ وفاة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد الإلهيين، ورفاقهما، خلال حادث تحطم الطائرة المؤسف في شمال إيران”.

وأضاف “إننا إذ نتقدم بخالص تعازينا ومواساتنا إلى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية السيد علي الخامنئي، وإلى إيران، حكومة وشعبا، نعرب عن تضامننا مع الشعب الإيراني الشقيق ومع الإخوة المسؤولين في الجمهورية الإسلامية بهذه الفاجعة الأليمة”.
واختتم “‏نسأل الله أن يرحم الراحلين بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم ومحبيهم الصبر والسلوان”.

الى ذلك، قدم رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، التعازي بوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان ومرافقيهما.

وقال زيدان في بيان : “ببالغ الحزن والأسى، تلقينا نبأ وفاة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ورفاقهم، خلال حادث مؤسف في شمال إيران”.

وأضاف: “في هذا المصاب الجلل، نقدم بالغ التعازي والمواساة الى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله العظمى علي الخامنئي والى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حكومة وشعباً، ونسأل الباري عزّ وجل الرحمة والغفران للراحلين في هذا الحادث المؤلم، وأن يسكنهم فسيح جناته، ويلهم ذويهم ومحبيهم الصبر والسلوان”.

و قدم رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، التعازي للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة وشعبا باستشهاد رئيسها وعدد من كبار المسؤولين بحادثة الطائرة

وأعرب المندلاوي، في بيان : عن “خالص تعازيه ومواساته، إلى المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية السيد علي الخامنئي، وقيادة وشعب إيران، باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد الإلهيين، وعدد من كبار المسؤولين في الجمهورية الإسلامية المرافق لهما، خلال تحطم المروحية التي كانت تقلهم أثناء واجب العمل شمال غرب إيران”.

وقال المندلاوي: إن “استشهاد الرئيس الإيراني وعدد من المسؤولين الحكوميين، آلم قلوب جميع المؤمنين، وان الشعب العراقي يشارك الأخوة في الجمهورية الإسلامية عظيم الحزن والأسى بهذه الفاجعة”، مؤكدا أن “إيران قادرة على تجاوز هذه اللحظات العصيبة بإيمان وثبات وتماسك قيادتها وشعبها”.

الى ذلك، أعلنت الحكومة العراقية، الحداد العام ليوم واحد بوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه.



من جانبها قالت صحيفة الصباح ان العراق قدم أمس الاثنين، أحرَّ التعازي إلى الجمهوريَّة الإسلاميَّة في إيران بوفاة الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي ووزير الخارجيَّة حسين أمير عبد اللهيان وعدد من المسؤولين بتحطم المروحيَّة التي تقلّهم في رحلة داخليَّة داخل إيران، كما أعلنت الحكومة "اليوم الثلاثاء" حداداً عاماً في جميع أرجاء البلاد.

ونعى المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، السيد رئيسي ورفاقه،
وقال مكتبه، في بيان: "تلقينا بحزن وأسف خبرَ رحيل جناب حجة الإسلام والمسلمين السيّد إبراهيم رئيسي رئيس الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة ومرافقيه المحترمين إثر حادثة سقوط مروحيتهم".
وأضاف البيان، "إننا إذ نقدّم عزاءنا في هذه الفاجعة الأليمة للأمة الشريفة والمسؤولين المحترمين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وبالخصوص للأسر المفجوعة، نسأل الله تعالى أن يتغمَّد الراحلين برحمته ورضوانه وأن يمنَّ على ذويهم بالصبر الجميل والأجر الجزيل".

وقدّم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد التعازي بوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته.

وقال رئيس الجمهورية في تدوينة على منصة "إكس": "تلقينا بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نبأ وفاة الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي وعدد من المسؤولين في حادثة تحطم الطائرة المؤلم". وأضاف، "بهذه المناسبة الحزينة نتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي الخامنئي، وإلى الجمهورية الإسلامية قيادةً وشعباً"، مؤكداً "وقوف العراق إلى جانب الشعب الإيراني بهذا الظرف الصعب".

من جانبه، قال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في بيان: "إننا إذ نتقدم بخالص تعازينا ومواساتنا إلى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية السيد علي الخامنئي، وإلى إيران، حكومة وشعباً، نعرب عن تضامننا مع الشعب الإيراني الشقيق ومع الإخوة المسؤولين في الجمهورية الإسلامية بهذه الفاجعة الأليمة".

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة باسم العوادي، في بيان: "وقوفاً مع الشعب الإيراني الشقيق وقيادته، في هذه الأوقات العصيبة، وتضامناً مع مشاعر الحزن والألم، برحيل رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما، في الحادث الأليم، تعلنُ الحكومة العراقية الحداد العام في جميع أنحاء العراق ليوم واحد، اليوم الثلاثاء./انتهى





ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأحد 16 , حزيران 2024

رؤساء فروع نقابة الصحفيين العراقيين يعقدون اجتماعاً موسعاً استعداداً للاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية

بغداد/نينا/ عقد رؤساء فروع نقابة الصحفيين العراقيين في المحافظات اجتماعا موسعا في مقر النقابة برئاسة نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة لمناقشة الاستعدادات الخاصة باحتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية. وقالت النقابة في بيان" انه جرى التأكيد خلال الاجتماع على أهم

صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني لمحافظتي ميسان والبصرة وبتاكيد اللامي اهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق أمام الوفود الإعلامية العربية والأجنبية التي ستزور العراق

بغداد/ نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاحد بزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لمحافظتي ميسان والبصرة وبتاكيد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي اهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق أمام الوفود الإعلامية العربية والأجنبية التي ستزور العراق وعن زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لمحافظت

الصحف تهتم باستذكار احتلال داعش الارهابي مدينة الموصل .. و امكانية ربط طريقي "الحرير والتنمية"

بغداد / نينا / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، العاشر من حزيران، باستذكار الذكرى العاشرة لاحتلال داعش الارهابي مدينة الموصل ، وطرح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني امكانية ربط "طريق الحرير " بمشروع طريق التنمية . عن ذكرى احتلال الموصل ، قالت صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقاب