رئيس الجمهورية يبحث مع مستشار الأمن القومي وعدداً من المسؤولين التطورات الأخيرة في المنطقة المندلاوي: جريمة الأنفال كشفت الوجه البشع للنظام البعثي جنايات الانبار: ثلاثة احكام بالحبس الشديد بحق مدير الدائرة القانونية في الشركة العامة للزجاج والسيراميك الجنائية المركزية: الاعدام بحق ستة من تجار المخدرات بينهم ثلاثة يحملون الجنسية الاجنبية وزير الصحة يعلن انطلاق الحملة الشاملة للقاح الحصبة في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية جنايات ذي قار: السجن المؤبد ضد ارهابي اشترك باحضار انتحاري إلى سوق الاسكندرية لتفجير نفسه الانواء الجوية : امطار رعدية وارتفاع في درجات الحرارة للأيام المقبلة جنايات الانبار: السجن ست سنوات بحق مسؤول مكتب الولادات والوفيات في دائرة صحة الانبار الخطوط الجوية العرقية تستأنف رحلاتها المباشرة اليوم الاحد جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات وزارة التربية تعلن عن إنطلاق الحملة الوطنية الكبرى للقاح ضد مرض الحصبة سلطة الطيران المدني تعلن اعادة فتح الاجواء العراقية الخارجية الايرانية:قواتنا المسلحة مارست حقها الأصيل في الدفاع عن النفس ورداً على الاعتداءات المتكررة للكيان الصهيوني قصف إسرائيلي يستهدف مطار دمشق الدولي الصواريخ الايرانية تصيب اهدافها داخل المناطق المحتلة ايران تعلن انتهاء العملية العسكرية وتحذر اسرائيل من " ارتكاب خطأ آخر " بعثة ايران في الامم المتحدة تصدر توضيحا بشأن العمل العسكري ضد اسرائيل ‏الجيش الاسرائيلي: المسيرات الايرانية تستهدف مرتفعات الجولان وصحراء النقب اصوات انفجارات شمال الاراضي المحتلة دوي انفجارات ضخمة في تل أبيب
| اخر الأخبار
الحكومة اليمنية تعلن غرق السفينة البريطانية / روبيمار/ التي استهدفها الحوثيون خلال الشهر الماضي

الحكومة اليمنية تعلن غرق السفينة البريطانية / روبيمار/ التي استهدفها الحوثيون خلال الشهر الماضي

بغداد /نينا/ أعلنت الحكومة اليمنية اليوم السبت غرق سفينة الشحن / روبيمار/ في البحر الأحمر، وذلك إثر استهدافها من قبل جماعة أنصار الله اليمنية / الحوثيين / في الثامن عشر من الشهر الماضي .

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى للجماعة محمد علي الحوثي قد اعلن صباح اليوم، عبر منصة "إكس أن العرض الذي سبق وان اعلنته الجماعة سارٍ لسحب السفينة مقابل إدخال شاحنات إغاثة لغزة".

وأضاف أن جماعته "تحمل بريطانيا كافة النتائج عن مصير السفينة"، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، قالت القيادة المركزية الأمريكية إن هجوما شنه الحوثيون على سفينة الشحن "روبيمار" في 18 من شباط/ الماضي، تسبب في أضرار جسيمة للسفينة وتسريب بقعة نفط بطول 29 كيلومترا.

وكان المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع، قال في بيان في اليوم التالي للهجوم؛ إن الحوثيين استهدفوا السفينة في خليج عدن، وهي الآن معرضة لخطر الغرق.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان بشأن سفينة الشحن المملوكة للمملكة المتحدة، التي ترفع علم بيليز "السفينة راسية، ولكن المياه تتسرب إليها ببطء وانها كانت تنقل أكثر من 41 ألف طن من الأسمدة عندما تعرضت للهجوم.

وأكد زعيم جماعة أنصار الله "الحوثيين"، عبد الملك الحوثي، استمرار عملياتهم ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة، مشيرا إلى أن الهجمات الحوثية تسببت في "إيقاف 40 بالمئة من حركة العدو التجارية البحرية".

وقال عبد الملك الحوثي في كلمة مصورة؛ إن "العمليات في البحرين الأحمر والعربي ومضيق باب المندب وخليج عدن مستمرة ومتصاعدة وفعالة ومؤثرة"، مؤكدا عبور جميع السفن بسلام ما دامت لا تتجه إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف: "نتحدى الأمريكيين أن يثبتوا أن السفن المستهدفة، ليست حسب التصنيف المعلن عنه بعد الاستهداف، وأنها لا تتبع الأمريكي أو البريطاني أو الإسرائيلي".

وأكد أن الولايات المتحدة "فشلت أمام عملياتنا في البحر؛ فلا هي تمكنت من منعها ولا هي تمكنت من ردعها أو الحد منها"، مشيرا إلى أن "العدو لم يتمكن أن يوفر للسفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي الأمن وفرصة العبور".

وشدد على أن موقف الحوثيين البحري "أوقف 40 بالمئة من حركة العدو التجارية البحرية، وأثر عليه في انكماش اقتصاده وتراجع صادراته"./انتهى



ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام

الأحد 14 , نيسان 2024

مكتب السيد السيستاني : من المتوقع ان يكون الاربعاء اول ايام عيد الفطر

النجف/نينا/اعلن مكتب المرجع الاعلى السيد علي السيستاني :" ان توقعات مواقيت الاهلة الخاصة بالاشهر الهجرية التابعة للمكتب اشارت الى امكانية رؤية هلال شهر شوال يوم غد الثلاثاء ، ليكون الاربعاء اول ايام عيد الفطر المبارك" . وبحسب مواقيت الاهلة لمكتب المرجع السيستاني ، فانه :" يتوقع ان يرى هلال شهر

صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد

بغداد/نينا/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاحد بزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد. عن زيارة رئيس الوزراء لواشنطن قالت صحيفة الصباح ان الأوساط السياسيَّة في بغداد تترقب زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى واشنطن، والمقر

نقابة الصحفيين تدعو لملء استمارات المكافآت التشجيعية (المنحة) لعام 2024

بغداد / نينا / دعت نقابة الصحفيين العراقيين ، الزملاء الصحفيين ، لملء استمارات المكافآت التشجيعية (المنحة) لعام 2024. واعلنت النقابة في بيان ، عن البدء بملء الاستمارات للمكافآت التشجيعية ( المنحة ) لعام 2024 ، داعية الزملاء الى مراجعة النقابة اعتباراً من 4/15 مستصحبين معهم نسخة مصورة من هوية الن